دوري أبطال آسيا 2021: مواعيد مباريات الجولة الخامسة وكيف تشاهدها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
دوري أبطال آسيا 2021: مواعيد مباريات الجولة الخامسة وكيف تشاهدها
مقالات ذات صلة
لوكاتيلي يقلد رونالدو ويكرر واقعة زجاجات كوكاكولا
في عيد ميلاده: محطات أوروبية صنعت أسطورة محمد صلاح العالمية
تصفيات كاس العالم آسيا 2022: تعرف على فرص تأهل السعودية للمونديال

بدأت، أمس الاثنين، مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث تشهد هذه الجولة العديد من المباريات المصيرية للفرق العربية المشاركة في البطولة.

نظام بطولة دوري أبطال آسيا 2021

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن نظام بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام جاء مختلفاً عن الأعوام السابقة، حيث سيتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني مباشرة، وسيلحق بهم أفضل 3 فرق في المركز الثاني من الشرق، ومثلهم من الغرب، مع العلم أن مباريات كل مجموعة تقام في نفس المدينة بنظام التجمع، مثلما حدث في نسخة العام الماضي من البطولة.

ورغم اقتراب نهاية الدور الأول من دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، إلا أن أياً من الفرق العربية المشاركة في المسابقة لم تنجح في حسم تأهلها إلى الدور الثاني، بعدما شهدت الجولات السابقة مفاجآت عديدة.

جدول مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2021

تعرفوا فيما يلي على جدل مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي ستقام اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021 م الموافق 15 رمضان 1442 هـ:

الشرطة (العراقي) ضد الدحيل (القطري)

تقام المباراة على ستاد الجوهرة المشعة، في تمام الساعة 20:45 بتوقيت السعودية

أجمك (الأوزبكي) ضد الهلال (السعودي)

تقام المباراة على ستاد الأمير فيصل بن فهد، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت السعودية

شباب الأهلي (الإماراتي) ضد استقلول (الطاجيكي)

تقام المباراة على ستاد الملك فهد الدولي، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت السعودية

الأهلي (السعودي) ضد استقلال (الإيراني)

تقام المباراة على ستاد الجوهرة المشعة، في تمام الساعة 23:15 بتوقيت السعودية

كيف تشاهد مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2021؟

جدير بالذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا 2021 لا يتم نقله هذا العام على أي قناة عربية، حيث لم تحصل أي منها على حقوق بثه، بعد كان يتم نقله خلال السنوات السابقة على قنوات بي إن سبورتس القطرية.

ولكن يمكن متابعة مباريات البطولة عبر الإنترنت، وذلك لسكان المملكة العربية السعودية، حيث قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق بتوقيع اتفاقية حقوق حصرية مع شركة الرياضة السعودية، والتي حصلت بموجبها الأخيرة على الحقوق الإعلامية لمسابقات الاتحاد القاري في المملكة لمدة 3 سنوات، تبدأ من عام 2021 وتنتهي عام 2024.

وتقوم شركة الرياضة السعودية ببث مباريات دوري أبطال آسيا حالياً من خلال منصة GSA Live التي تُبث عبر شبكة الإنترنت، فيما من المقرر أن يتم البث الفضائي للبطولة في الربع الأخير من العام الجاري.

ترتيب مجموعات دوري أبطال آسيا 2021

وفيما يلي نعرض لكم ترتيب مجموعات دوري أبطال آسيا لهذا الموسم:

المجموعة الأولى

يتصدر استقلول المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الهلال الذي يحتل مركز الوصيف بنفس عدد النقاط، فيما يحل شباب الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف أيضاً عن أجمك صاحب المركز الرابع بنفس عدد النقاط.

المجموعة الثانية

يتصدر الشارقة المجموعة برصيد 11 نقطة، يليه في المركز الثاني تراكتور برصيد 7 نقاط، ثم باختاكور في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل المجموعة القوة الجوية برصيد نقطتين.

المجموعة الثالثة

يتصدر الدحيل المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه الاستقلال في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأهلي الذي حل في المركز الثالث بنفس عدد النقاط، فيما تذيل المجموعة فريق الشرطة بدون نقاط.

المجموعة الرابعة

يتصدر السد المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه النصر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ثم فولاد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، يليه الوحدات في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

المجموعة الخامسة

يتصدر برسبوليس المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه الوحدة في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ثم جوا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، يليه الريان في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.