دولة أوروبية تُعلن عودة مباريات كرة القدم بها بحضور جماهيري

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مايو 2020
دولة أوروبية تُعلن عودة مباريات كرة القدم بها بحضور جماهيري
مقالات ذات صلة
بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله
تعليق مثير للجدل من المتحدث الرسمي لنادي النصر يخص سالم الدوسري
يورجن كلوب يُعلن تعافي محمد صلاح من فيروس كورونا

أعلن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، عودة دوري كرة القدم في بلاده بحضور جماهيري اعتباراً من يوم 19 يونيو المقبل ولكن باستخدام 25% من سعة المدرجات ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ولا تُعد بولندا هي الدولة الأولى في أوروبا التي تُعيد مباريات بطولة الدوري في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ولكنها تُعد من أولى المسابقات التي تسمح بحضور المشجعين للمباريات.

وبحسب التقارير الصحفية التي تناولت عودة الدوري البولندي فتتبقى أربع مباريات على نهاية الدور التمهيدي للموسم وبعدها ينتقل أول ثمانية فرق في الترتيب إلى مجموعة المنافسة على اللقب وحجز المقاعد الأوروبية بينما تتصارع الفرق الثمانية المتبقية للهروب من صراع الهبوط.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء البولندي:"اختار الاتحاد البولندي لكرة القدم ورابطة الدوري يوم 19 يونيو للحصول على فرصة لترتيب كل الأمور وفقاً للإجراءات المُتبعة، كلنا نحتاج لعودة كرة القدم والرياضة، إنها واحدة من أهم عناصر عودة الحياة لطبيعتها، لهذا سنمنح عشاق كرة القدم فرصة حضور المباريات في الملاعب بعد اتباع إجراءات الصحة والسلامة المطلوبة. وسيتم قريباً الإعلان عن اللوائح التنظيمية".

فيروس كورونا في بولندا

وبحسب التقارير الصادرة عن الجهات الصحيفة في بولندا فهناك 23.571 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 11.016 شخص ووفاة 1.061 آخرين.