ديمبلي يقترب خطوة أخرى من التجديد لبرشلونة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
ديمبلي يقترب خطوة أخرى من التجديد لبرشلونة

يقترب الفرنسي عثمان ديمبلي نجم نادي برشلونة الإسباني خطوة أخرى من التجديد لنادي بعد انفراج الأزمة التي كانت بين اللاعب والإدارة خلال بداية العام الجاري.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن موسى سيسوكو وكيل أعمال ديمبلي يستعد للسفر إلى نادي برشلونة خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الاجتماع مع إدارة النادي ومناقشة التجديد للاعب الفرنسي.

ويرغب ديمبلي في الحصول على عرض جيد من أجل التجديد لنادي برشلونة وأن البقاء في النادي لا يمكن أن يتعارض مع حصوله مع عرض مرضي لطموحاته كذلك.

وقام وكيل أعمال ديمبلي بالتحرك والاتصال بإدارة برشلونة كما اشترطت إدارة النادي الكتالوني من قبل من أجل فتح التفاوض حول تجديد اللاعب.  

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برشلونة وضع شرطاً قبل العودة للتفاوض مجدداً مع ديمبلي الذي كان قد رفض التجديد للنادي خلال الفترة السابقة.

وذكرت الصحيفة أن برشلونة يشترط على ديمبلي أن يقوم وكيل أعماله بالاتصال بالنادي طلباً للتفاوض حول تجديد العقد خاصة وأنه هو من أغلق باب المحادثات مع إدارة البرسا خلال شهر يناير الماضي.

ولا يستبعد نادي برشلونة العودة إلى للتفاوض حول تجديد تعاقد ديمبلي خاصة بعد الأداء المتميز الذي يقدمه اللاعب الفرنسي خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

ديمبلي يفاجئ الجميع بتغيير مصيره مع برشلونة

شهد موقف الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب نادي برشلونة الإسباني تطوراً جديداً خاصة بعد تألقه مع النادي الكتالوني تحت قيادة المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن عثمان ديمبلي الذي يتألق بصورة واضحة خلال الفترة الأخيرة مع برشلونة أخبر زملاءه في الفريق بأنه يرغب في الاستمرار مع النادي الكتالوني خلال المواسم المقبلة وهو الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في موقفه مع النادي وذلك بعدما كان قد أبلغ إدارة برشلونة بأنه لا يرغب في تجديد تعاقده مع النادي مع تفضيله للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتظر أن ينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد نهاية الموسم الجاري ولم يتوصل اللاعب لاتفاق مع برشلونة حتى الآن.

فيما اتخذت إدارة برشلونة قرارات حاسمة بشأن ديمبلي خلال الفترة الماضية بإغلاق باب التفاوض معه وذلك بعدما وصفت طلباته هو وكيل أعماله بالمبالغ بها.

سبب تحول موقف ديمبلي مع برشلونة 

وتسببت الطفرة الكبيرة في نتائج نادي برشلونة مع تشافي في تغيير ديمبلي لقراره خاصة وأن الصحيفة نقلت الكثير من الكلمات الإيجابية التي قالها ديمبلي لزملائه خلال الأيام الماضية داخل غرف خلع الملابس.

ونقلت الصحيفة بعض كلمات ديمبلي والتي قال فيها إنه يريد الاستمرار في برشلونة وأنه يشعر بالسعادة تحت قيادة تشافي وبات مؤمناً بالمشروع الذي يرغب المدير الفني للنادي بتنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت التقارير الصحفية الإسبانية أن برشلونة كان قد توصل مع موسى سيسوكو وكيل أعمال ديمبلي مؤخراً من أجل عقد جلسة جديدة للتفاوض حول تفاصيل العقد الجديد للاعب بعد أن ساد الصمت والانقطاع بين الجانبين لفترة طويلة.

ديمبلي جزء من مشروع تشافي في النادي 

وأضافت التقارير أن ديمبلي بات متشوقاً لجلسات التفاوض مع إدارة برشلونة لأنه يريد أن يكون جزءاً من مشروع النادي الكتالوني في المستقبل تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

الجدير بالذكر أن شهر يناير الماضي شهد الكثير من الأحداث بين ديمبلي وإدارة وجماهير نادي برشلونة، عندما طالب ماتيو أليماني مدير برشلونة برحيل اللاعب الفرنسي بصورة فورية عن صفوف النادي طالما أنه لا يريد تجديد تعاقده مع الفريق.

غضب وإعلان الرحيل وتدخل تشافي 

وخرج عثمان ديمبلي عن صمته بعد تصريحات ألماني ليؤكد أنه يتعرض لابتزاز من بعض الشخصيات في النادي ولكنه سيلتزم الهدوء ولن يرد على مثل هذه الأمور.

واكتفى ديمبلي بهذه التصريحات المقتضبة دون أن يوضح ما إذا كان سيرحل عن صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية أم أن الأمر سيتأجل حتى الصيف وهو ما يعني أنه سيرحل مجاناً دون أي استفادة مالية لنادي برشلونة.

واعتبر ديمبلي أن رحلته انتهت مع برشلونة مؤكداً أنه كان يتحلى بالهدوء طوال الـ4 سنوات والتي كان موجوداً خلالها بين صفوف النادي الكتالوني.

وكان ديمبلي قد أكد من قبل أن المفاوضات بين وكيل أعماله ونادي برشلونة قائمة من أجل الوصول لاتفاق لتجديد العقد قبل أن يعلن اللاعب رفضه للعروض المقدمة من النادي بعد ذلك.

وبعد إعلان ديمبلي رفضه للعروض المقدمة من برشلونة، أصدر مدير برشلونة أليماني تصريحاً انفعالياً بأن على ديمبلي مغادرة النادي فوراً دون الانتظار إلى الصيف.

ووصف مسؤولو نادي برشلونة جهوداتهم من أجل إقناع ديمبلي بالتجديد، بالجهود الكبيرة، وأن النادي حاول بمختلف الطرق أن يقنع اللاعب بالتجديد ولكنه رفض كل هذه العروض.

تشافي يحتوي ديمبلي 

ولكن نجح تشافي هيرنانديز في احتواء الموقف مع ديمبلي وطالب جماهير النادي بتحيته في المباريات وأنه لن يستبعده من صفوف الفريق بل أنه سيستفيد من إمكانياته لأنه لاعب مؤثر وورقة رابحة في صفوف النادي.

وساهمت تصريحات تشافي في تهدئة الأجواء بين ديمبلي وجماهير برشلونة، وساعدت النجم الفرنسي على التألق بصورة واضحة في مباريات برشلونة الأخيرة ليكون هو أحد أكثر النجوم تأثيراً مع الفريق الكتالوني خلال الجولات الماضية من عمر بطولة الدوري الإسباني وكذلك خلال مشاركاته مع الفريق في الدوري الأوروبي.

وتحول موقف ديمبلي بعد ذلك ليستعيد رغبته في البقاء بين صفوف نادي برشلونة خاصة وأنه بات جزءاً مهماً من خطة تشافي ومشروعه المستقبلي.