ديمبلي يشيد بقدرات ليفاندوفسكي

أشاد ديمبلي بقدرات اللاعب البولندي ليفاندوفسكي مع برشلونة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
ديمبلي يشيد بقدرات ليفاندوفسكي

تحدث الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب فريق برشلونة الإسباني عن المستويات التي قدمها النادي الكتالوني وقدرات الدولي البولندي ليفاندوفسكي.

وقال ديمبلي، في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تم نشر جزء منها اليوم، "علاقتي مع ليفاندوفسكي ورافينيا جيدة جدًا، لقد عرفت ليفاندوفسكي بالفعل من خلال رؤيته في بايرن ميونخ، لقد كان أحد أفضل اللاعبين منذ سنوات".

وأضاف، "كنت أعرف رافينيا أيضًا لأنه لعب لرين، وهو فريقي في فرنسا، فقد شاهدته في المباريات، لقد قدم أداءً جيدًا بالفعل، كلاهما جيد جدًا وسيساهمان كثيرًا".

وبسؤاله هل سيتضاعف عدد تمريراته الحاسمة، في وجود ليفاندوفسكي، قال، لا أعرف، لكنه قال لي نفس الشيء، قال لي في أول مقابلة (ستمنحني الكثير من التمريرات الحاسمة)... آمل أن يكون هناك الكثير بالفعل".

وعن رأيه في ليفاندوفسكي، قال، "إنه جيد جدًا، نراه أيضًا كل يوم في التدريبات، وهو رجل جيد للغاية، يضحك دائمًا، يتحدث كثيرًا مع الجميع، يبلغ من العمر 34 عامًا، ولديه خبرة كبيرة، وهناك الكثير من اللاعبين الشباب هنا، فهو قائد للفريق".

برشلونة في الموسم الحالي

يقدم برشلونة مستويات رائعة في الموسم الحالي وذلك بفضل الاستقرار الفني والرؤية الخططية التي قدمها المدير الفني تشافي هيرنانديز.

وبخلاف تعثر التعادل في الجولة الأولى من الدوري الإسباني خلال النسخة الحالية، إلا أنه تمكن من تحقيق الفوز في الجولات المتتالية بأداء متميز.

وسيواجه النادي الكتالوني عدة تحديات في الموسم الحالي أهمها العودة إلى منصات التتويج بعد غياب عن الموسم الماضي، إلى جانب التفوق على منافسه ريال مدريد الذي يعيش حالة فنية رائعة.

كما سيفتقد برشلونة لقدرات الدولي الجابوني أوباميانج الذي سيذهب إلى تشيلسي الإنجليزي في صفقة بلغت 12 مليون يورو إلى جانب خدمات الظهير ماركو ألونسو.

قيمة صفقة ليفاندوفسكي

نجح البولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم نادي برشلونة من تحطيم رقم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مع الفريق الكتالوني في بطولة الليغا.

وأصبح أوباميانج أكبر لاعب يتمكن من تسجيل 3 أهداف في أول 3 مباريات يشارك فيها ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليغا".

وتمكن أوباميانج من تحقيق هذا الإنجاز وهو في عمر 34 عاماً و7 أيام، ليتفوق على رقم أوباميانج الذي حقق هذا الرقم وهو في عمر 32 عاماً و247 يوماً.

واستطاع ليفاندوفيسكي أن يقود برشلونة للفوز على بلد الوليد برباعية نظيفة من خلال تسجيله لهدفين.

ويعتبر ليفاندوفيسكي هو أهم صفقات نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية خاصة وأنه قرر الانتقال للنادي الكتالوني في عز تألقه مع نادي بايرن ميونخ الألماني.

يذكر أن برشلونة تمكن من حصد سبع نقاط في بطولة الليغا من ثلاث مباريات بعد التعثر في بداية المنافسات أمام نادي رايو فايكانو قبل أن يحقق الفريق الكتالوني الانتصار على ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على بلد الوليد برباعية نظيفة.

واستطاع برشلونة أن يقدم مستويات رائعة في المباراتين الأخيرتين وهو ما يعزز طموحات النادي الكتالوني للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

يذكر أن ليفاندوفيسكي سيكون على موعد مع مواجهة فريقه السابق في دوري أبطال أوروبا بعدما أسفرت قرعة البطولة عن مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة