ديمبلي يرد على مطالبة برشلونة برحيله الفوري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يناير 2022
ديمبلي يرد على مطالبة برشلونة برحيله الفوري

خرج النجم الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب نادي برشلونة عن صمته للرد على ماتيو أليماني مدير الفريق الكتالوني والذي يطالب بالرحيل الفوري للاعب.

ورفض ديمبلي التجديد لنادي برشلونة وهو ما دفع مدير الفريق للمطالب برحيله فوراً عن صفوف النادي قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية وذلك حرصاً على مصلحة الطرفين.

ويرغب أليماني في الحصول على مقابل مادي من رحيل ديمبلي عن النادي خاصة وأنه سيرحل مجاناً إذا انتهى الموسم قبل الصيف المقبل.

وخيب ديمبلي الذي انضم إلى برشلونة في عام 2017 آمال النادي وجماهيره بعدما فشل في تقديم عروض مقنعة يقود بها الفريق للبطولات.

وسجل ديمبلي 31 هدفاً فقط خلال مشاركته في 129 مباراة مع برشلونة منذ انضمامه من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة كلفت خزينة برشلونة ما يقرب من 120 مليون دولار.

ولا يرغب نادي برشلونة في خروج ديمبلي والتفريط فيه مجاناً خاصة وأنه كلف النادي رقم ضخم ولذلك فإن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة يرغب في الوصول لحل حتى يستفيد النادي الذي تزيد ديونه على 1.3 مليار يورو.

ومن جانبه، وصف ديمبلي أن يتعرض لابتزاز من بعض الشخصيات في النادي ولكنه سيلتزم الهدوء ولن يرد على مثل هذه الأمور.

واكتفى ديمبلي بهذه التصريحات المقتضبة دون أن يوضح ما إذا كان سيرحل عن صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية أم أن الأمر سيتأجل حتى الصيف وهو ما يعني أنه سيرحل مجاناً دون أي استفادة مالية لنادي برشلونة.

واعتبر ديمبلي أن رحلته انتهت مع برشلونة مؤكداً أنه كان يتحلى بالهدوء طوال الـ4 سنوات والتي كان موجوداً خلالها بين صفوف النادي الكتالوني.

وكان ديمبلي قد أكد من قبل أن المفاوضات بين وكيل أعماله ونادي برشلونة قائمة من أجل الوصول لاتفاق لتجديد العقد قبل أن يعلن اللاعب رفضه للعروض المقدمة من النادي بعد ذلك.

وبعد إعلان ديمبلي رفضه للعروض المقدمة من برشلونة، أصدر مدير برشلونة أليماني تصريحاً انفعالياً بأن على ديمبلي مغادرة النادي فوراً دون الانتظار إلى الصيف.

ووصف مسؤولوا نادي برشلونة جهوداتهم من أجل إقناع ديمبلي بالتجديد، بالجهود الكبيرة، وأن النادي حاول بمختلف الطرق أن يقنع اللاعب بالتجديد ولكنه رفض كل هذه العروض.

ويبحث نادي برشلونة عن فرصة لرحيل ديمبلي عن النادي قبل نهاية موسم الانتقالات الشتوية والذي يتبقى عليه 10 أيام تقريباً.

وقرر نادي برشلونة أن يبعد ديمبلي عن تشكيلة النادي المواجهة لفريق أتليتك بلباو في كأس الملك والتي خسرها بنتيجة 3-2 وذلك كعقاب للاعب على رفضه للتجديد.

ومن جانبها، دعمت رابطة الدوري الإسباني اللاعب ديمبلي وأكدت أنه من حقه رفض التجديد ومن حقه الاستمرار حتى نهاية عقده مع النادي حتى لو كان ذلك يعني رحيله في الصيف مجاناً دون استفادة الفريق الكتالوني من رحيل ديمبلي عن النادي.

ديمبلي يصدم جماهير برشلونة والإدارة تخطط للانتقام

وتأزم الموقف بين الفرنسي عثمان ديمبلي وإدارة نادي برشلونة بسبب رفضه للعرض الجديد الذي قدمه النادي لتمديد عقده مع الفريق الكتالوني.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن عثمان ديمبلي أبلغ النادي الكتالوني بأنه لا يرغب في تجديد عقده مع الفريق وذلك بعد أشهر طويلة من المفاوضات بين الإدارة واللاعب ووكيله.

وبرفض عثمان ديمبلي للتجديد لنادي برشلونة فإنه بات في إمكانه من الآن التوقيع لأي فريق آخر في العالم مجاناً دون أن يحصل نادي برشلونة على مقابل من هذه الصفقة.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن إدارة نادي برشلونة بذلت جهداً كبيراً في إقناع اللاعب الفرنسي بالتجديد للنادي ولكن هذه الجهودات لم تحدث تغييراً في موقف اللاعب.

وقرر نادي برشلونة الرد على رفض ديمبلي بسحب عرض التجديد وذلك كقرار صارم من الإدارة حتى لا يتمكن اللاعب بعد ذلك من العودة في رأيه وقبول العرض الذي رفضه من قبل.

وسيتخذ نادي برشلونة قرارات قاسية ضد ديمبلي خلال الفترة المقبلة ومنها ما أعلنت عنه الصحيفة الإسبانية بأن النادي سيخرج اللاعب من حساباته الفنية تماماً خلال المباريات المقبلة.

وأشارت موندو ديبورتيفو بأن برشلونة سيضع اللاعب في المدرجات وعلى مقاعد البدلاء بعد عودة النجم الإسباني الشاب إنسو فاتي من الإصابة بالتزامن مع عودة الهولندي ممفيس ديباي كذلك.

وتتضاءل فرص ديمبلي في المشاركة مع برشلونة خلال الفترة المقبلة بعد التعاقد كذلك مع الإسباني فيران توريس لاعب نادي مانشستر سيتي السابق، واعتذار المغربي عبد الصمد الزلزولي عن المشاركة مع المنتخب المغربي في بطولة أمم أفريقيا 2021 الجارية حاليا في الكاميرون.