راتب العوضات: وفاة لاعب ومدرب الفيصلي الأردني السابق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
راتب العوضات: وفاة لاعب ومدرب الفيصلي الأردني السابق
مقالات ذات صلة
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
رحيل أسطورة ريال مدريد أنتونيو كالبي
محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

أعلن نادي الفيصلي الأردني وفاة اللاعب الدولي ومدربه السابق لكرة القدم راتب العوضات، عن عمر يناهز 50 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

الفيصلي يعلن وفاة راتب العوضات

وقال النادي الفيصلي الأردني، في بيان رسمي له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس إدارة النادي الفيصلي والجهاز الفني والإداري واللاعبين والجماهير، وفاة لاعبنا السابق والمدرب الوطني راتب العوضات، بعد صراع مع المرض، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقاً. وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان ..إنا لله وإنا اليه راجعون».

ووفق وسائل الإعلام المحلية، فإن وفاة راتب العوضات جاءت بعد أربعة أيام من عودته من رحلة علاج خارجية.

إسهامات راتب العوضات مع منتخب الأردن

ويعد اللاعب الراحل راتب العوضات من أبرز نجوم كرة القدم الأردنية في عصرها الذهبي، حيث ساهم في في وصول ومشاركة المنتخب الأردني الأول «النشامى» لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس آسيا، الذي عقد في الصين عام 2004 بقيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري.

كما ساهم العوضات في حصول منتخب النشامى على الميدالية الذهبية في الدورة الرياضية العربية مرتين الأولى في لبنان عام 1997، أما الثانية في الأردن عام 1999 بقيادة المدرب الأردني الوطني الراحل محمد عوض.

راتب العوضات

أما عن أبرز إنجازاته كلاعب مع فريق الفيصلي الأردني، إسهامه في تتويج النادي الأردني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عامي 2004 و2005، كذلك لقب وصيف دوري أبطال العرب لعام 2007، بالإضافة إلى عشرات الألقاب المحلية التي حققها مع النادي الفيصلي الأردني.

كما درب العوضات أندية الفيصلي وذات رأس والبقعة، بالإضافة إلى قيادته النادي الفيصلي الموسم قبل الماضي، حيث توج بآخر ألقابه في بطولة دوري المحترفين، كذلك قيادة الفريق في مرحلة الذهاب من بطولة الدوري للموسم قبل الماضي، وذلك قبل أن يتخلى عن مهمته من أجل استكمال مراحل علاجه من مرض السرطان.

يذكر أن اللاعب الراحل راتب العوضات اعتزل الملاعب كلاعب كرة القدم في 28 يناير لعام 2008، خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي الأردن ونظيره لبنان، حيث فاز الأردن بأربعة أهداف مقابل هدف.