مدرب الأهلي يتحدث عن التنكر في شوارع القاهرة وصلاة اللاعبين

نجح مارسيل كولر في قيادة النادي الأهلي لاستعادة بطولة الدوري المصري

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
مدرب الأهلي يتحدث عن التنكر في شوارع القاهرة وصلاة اللاعبين

تحدث المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، عن إنجازاته في موسمه الأول مع الشياطين الحمر والتي تضمنت الفوز بـ5 بطولات والحصول على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية.

ونجح مارسيل كولر في قيادة النادي الأهلي لاستعادة بطولة الدوري المصري بعد خسارة اللقب لمدة موسمين، كما فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ولقب لبطولة كأس مصر، ولقبين لبطولة كأس السوبر المصري.

غياب الاحتفال بالبطولات في مصر

قال مارسيل كولر، في حوار مع موقع "Aargauer Zeitung" السويسري، إن الاحتفال بالبطولات في مصر مختلف عن أوروبا حيث لم يحتفل مع جماهير الأهلي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في المغرب بعد سفر الجهاز الفني إلى سويسرا وانضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخباتهم وعودة بقية اللاعبين إلى مصر.

وأضاف مارسيل كولر أنه لا يتم إقامة مواكب جماهيرية للاحتفال بالبطولات كما يحدث في أوروبا.

وأشار إلى أن فريق الأهلي احتفل بالفوز ببطولة الدوري المصري في غرفة خلع الملابس وفي الملعب مع الجماهير، واستكمل التدريبات في اليوم التالي.

وتابع مارسيل كولر: "الأهلي فاز بلقب بطولة الدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه، وجماهير الأهلي ولاعبيه معتادين على الفوز بالألقاب، وأتفهم عدم وجود ثقافة الاحتفال بالبطولات في الشوارع كما يحدث في أوروبا".

صلاة اللاعبين قبل المباريات

قال مارسيل كولر إنه يضع في اعتباره مواعيد الصلاة عند التعامل مع لاعبي النادي الأهلي، وقال: "هناك شهر رمضان و5 صلوات في اليوم يجب أن نضعها في الاعتبار".

وتابع مدرب الأهلي: "نتعامل بمرونة مع اللاعبين ونضع توقيتات التدريبات والاجتماعات وفقا لوضع الشمس".

وأوضح كولر: "على سبيل المثال خلال بطولة كأس العالم للأندية في المغرب أعطيت محاضرة قصيرة بين شوطي إحدى المباريات حتى نمنح فرصة للاعبين من أجل الصلاة، ولكن عند بداية الشوط الثاني من المباراة وجدت لاعباً واحداً على مقاعد البدلاء وعاد بقية اللاعبين بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني بسبب أداء الصلاة".

صعوبة السير في شوارع القاهرة

وتحدث مارسيل كولر عن معاناته عند السير في شوارع القاهرة بسبب الجماهيرية الكبيرة للنادي الأهلي، وقال إنه يحاط بالجماهير في كل مكان يذهب إليه من أجل التصوير والحصول على التوقيعات.

وأضاف مدرب النادي الأهلي: "يجب أن أقوم بالتنكر للسير في شوارع القاهرة، وفي معظم الأوقات أتواجد في الفندق أو استقل السيارة إلى المطعم وعندها يتم التقاط الصور فقط مع الموظفين والطهاة".

حلم الفوز ببطولة كأس العالم للأندية

قال مارسيل كولر إنه فاز بكل البطولات مع النادي الأهلي خلال الموسم الجاري رغم أن اللاعبين تعرضوا لضغط كبير بسبب خسارة الدوري لمدة موسمين وخسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.

وأضاف مدرب الأهلي أنه تم تطوير الفريق من خلال دراسات الفيديو، وتعرضنا لصعوبات كبيرة بسبب لعب مباراة كل 3 أو 4 أيام، ولكن نجحنا في التأقلم والفوز بالبطولات المحلية والقارية.

وتابع مارسيل كولر ضاحكا: "ما ينقصنا هو الفوز ببطولة كأس العالم للأندية، وأنا أرغب في الاستمرار مع الفريق وإدارة النادي الأهلي تريد تمديد التعاقد الذي ينتهي في الموسم المقبل".

تعلم اللغة العربية والموافقة على تدريب الأهلي

وقال مارسيل كولر إنه لم يحصل على دروس في اللغة العربية ووصفها بأنها لغة معقدة جدا.

وأضاف مدرب الأهلي أن عدداً من لاعبي النادي الأهلي يتحدثون اللغة الإنجليزية، ولكنه يتواصل مع معظم اللاعبين من خلال المترجم الخاص بالفريق.

وأوضح مارسيل كولر أنه وافق على تدريب النادي الأهلي لأنه النادي الأكبر في قارة إفريقيا ويمتلك عدداً كبيراً من الجماهير.

وأشار مدرب الأهلي إلى أنه يفتقد تواجد الجماهير في المدرجات، حيث يتواجد في مباريات الدوري المصري 3 آلاف مشجع رغم أن الملعب يتسع لنحو 50 ألف مشجع.

وتابع مارسيل كولر: "الأمر يختلف في المباريات النهائية وبطولة دوري أبطال إفريقيا حيث تواجد عدد كبير من الجماهير العاشقة للفريق وقدموا تشجيعا لا يصدق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة