مدرب الأهلي يتحدث عن الحلم الإفريقي وعقاب اللاعبين بسبب إهدار الأهداف

كان الأهلي قد فاز على الترجي على ملعبه في تونس بنتيجة 3-0، يوم الجمعة الماضي

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
مدرب الأهلي يتحدث عن الحلم الإفريقي وعقاب اللاعبين بسبب إهدار الأهداف

قال سامي قمصان، المدرب العام لفريق النادي الأهلي المصري، إن الأهلي يسعى للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه.

وأضاف قمصان، في تصريحات تلفزيونية: "نريد الحصول على البطولة الإفريقية لأن الأهلي فريق لا يشبع من البطولات، وهذا ما يريده أيضا المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي كما أنه يخبر اللاعبين دائما بأن البطولة هي هدف الفريق الأول".

وكان الأهلي قد فاز على الترجي على ملعبه في تونس بنتيجة 3-0، يوم الجمعة الماضي، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتابع سامي قمصان: "لدينا حلم كبير ومسؤولية أمام جماهيرنا التي تحلم بالحصول على بطولة إفريقية جديدة، ولاعبو الفريق يريدون تحقيق طموحات جماهيرهم وسيعملون بجدية على الفوز باللقب الإفريقي".

وحول حالة الإجهاد التي يتعرض لها لاعبو الأهلي بسبب ضغط المباريات المحلية والقارية، قال مدرب الأهلي: "نعمل على علاج حالة الإجهاد والتي كانت أكبر السلبيات التي أثرت على أداء الأهلي خلال الفترات السابقة".

وتابع سامي قمصان: "أسلوب المداورة هو أهم الحلول لمواجهة الإجهاد والأهلي يمتلك لاعبين على مستوى عال في كل المراكز وهذا ما يساعدنا في تنفيذ المداورة والاستشفاء بين جميع اللاعبين، كما أنه يزيد من حدة المنافسة داخل صفوف الفريق".

وقال مدرب الأهلي: "تنتظرنا مباراة هامة على ملعبنا أمام فريق الترجي التونسي، وسنلعب اللقاء بجدية رغم تحقيق الفوز بثلاثية في مباراة الذهاب لأنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم".

وتابع سامي قمصان: "المباراة القادمة أمام الترجي هي الأهم بالنسبة لنا، ونرغب في حضور جماهيري كبير من أجل دعم اللاعبين ومنحهم الثقة من أجل الفوز والعبور إلى المباراة النهائية للبطولة الإفريقية".

وحول الفرص الضائعة في مباراة الترجي التونسي، قال مدرب الأهلي: "مارسيل كولر المدير الفني للفريق يتحدث دائما مع اللاعبين عن الأخطاء التي تحدث خلال المباريات، وإهدار الفرص يعتبر أبرز العيوب التي يمكن أن تواجه أي فريق لذا نعمل على تقليل الأخطاء".

وتابع سامي قمصان: "لم يتم فرض أي عقوبات على لاعبي الأهلي بسبب إهدار الفرص ولم نخصم مستحقات أي لاعب بسبب إهدار الأهداف وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق".

وحول تواجد محمد شريف ومحمد مجدي أفشة على مقاعد البدلاء خلال المباريات الماضية، قال مدرب الأهلي: "جميع اللاعبين لديهم الفرصة في المشاركة مع الأهلي، وأفشة وشريف من اللاعبين المؤثرين ودورهم هام جدا مع الفريق".

ورفض مدرب الأهلي ما يتردد بأن الفريق يفوز بالحظ أو بسبب ضعف المنافسين، وقال سامي قمصان: "الأهلي فريق كبير ولعبنا أمام أكبر الفرق في إفريقيا مثل الرجاء المغربي والترجي التونسي، ولو كان هناك نسبة من الحظ فإن الحظ يذهب إلى من يستحقه".

وألحق الأهلي أكبر هزيمة إفريقية على الترجي بملعبه في تونس، وأصبح الأهلي أول فريق يحرز 3 أهداف أمام الترجي في تونس منذ فريق الإسماعيلي المصري الذي أحرز ثلاثية في مباراة نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 2003 حيث انتهى اللقاء بفوز الإسماعيلي على الترجي بنتيجة 3-1.

كما حقق الأهلي فوزه الخامس على الترجي في ملعب رادس خلال مواجهات الفريقين الإفريقية، كما أحرز بيرسي تاو هدفين خلال اللقاء ليسجل ثنائيته الثانية إفريقيا والرابعة في جميع البطولات مع النادي الأهلي.

وبعد اللقاء أعلن المدرب نبيل معلول استقالته من تدريب فريق الترجي التونسي.

ومن المقرر إقامة لقاء إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة 19 مايو.

ويلتقي الفائز من لقاء الأهلي والترجي مع الفائز من لقاء الوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب، أمس السبت، بالتعادل السلبي بين الفريقين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة