إيطاليا تُعلن إجراءً للقادمين أو المُسافرين منها للحد من تفشي كورونا

فيتنام تفتح أول فندق في العالم مطلي بالذهب... وهذا مقابل الإقامة به

روسيا تعتمد سياسية جديدة في قوانين الهجرة لها

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الخميس، 04 يونيو 2020 الخميس، 04 يونيو 2020
روسيا تعتمد سياسية جديدة في قوانين الهجرة لها

أفادت وزارة الداخلية الروسية، عملها على وضع نظام قانوني جديد للإقامة طويلة الأجل للمهاجرين الأجانب بها لتنظيم وضبط العمالة المهاجرة لها وفق أمر من حكومة بلادها.

وأشارت وزارة الداخلية الروسية، إلى أنه تمت الموافقة على خطة عمل لتنفيذ السياسة الحكومية للهجرة للفترة 2019-2025، منوهة إلى أن تنفيذ هذه الخطة تتضمن تحسين قواعد الإقامة الدائمة والمواطنة في روسيا.

وأوضحت وزارة الداخلية الروسية، أنه من المقرر إنشاء نظام قانوني جديد للإقامة طويلة الأمد للمواطنين الأجانب في بلادها بالإضافة إلى تحديث آليات تنظيم هجرة اليد العاملة وضمان الأمن وسيادة القانون في مجال الهجرة.

ويأتي ذلك بعدما وافقت الحكومة الروسية، في فبراير من العام الماضي، على خطة عمل لتطبيق مفهوم جديد في سياسة الهجرة إليها؛ حيث تعتزم الداخلية الروسية تطوير تطبيق خاص على الهاتف الذكي يحمل اسم ميغرانت ـ أي المهاجر ـ فسيتم ربط الملف الشخصي للمهاجر به.

وسيحتوي الملف الشخصي على بيانات المهاجر، ومنها البيانات البيومترية، ومعلوماته الصحية، ومعلومات عن التاريخ الإجرامي ـ في حال وجوده ـ بالإضافة إلى تفاصيل حول وضعه الاجتماعي والقانوني، كما سيكون هناك تقييم للثقة الاجتماعية للمهاجر ليتمكن المهاجر من خلال التطبيق الحصول على الخدمات العامة، بالإضافة إلى التفاعل مع الهيئات الحكومية عبر الإنترنت.

ومن جانبه، أشار مدير إدارة الهجرة في وزارة الداخلية الروسية، دميتري سيرغينكو، إلى أنه اعتباراً من ديسمبر من العام الماضي 2019 زاد عدد المهاجرين في العاصمة الروسية وحدها بنسبة 15.4%، وتجاوز 1.6 مليون شخص بالتزامن مع وجود ما بين 4-5 مليون أجنبي في بلاده، خلال أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث بلغ عدد المسجلين الرسميين منهم 2.5 مليون فقط.