سر احتفال محمد صلاح بهدفه في مرمى ليدز يونايتد

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020
سر احتفال محمد صلاح بهدفه في مرمى ليدز يونايتد
مقالات ذات صلة
أحمد الفريدي ينتقل إلى القادسية السعودي
نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة مؤثرة إلى جماهيره
أحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنجليزي يقترب من اتحاد جدة

ظهر نجم نادي ليفربول الإنجليزي اللاعب المصري محمد صلاح في حركة جذبت الأنظار، قلد فيها الاحتفال الشهيرة للاعب النادي الأهلي المصري السابق، مؤمن زكريا، الذي أٌصيب بمرض الضمور العصبي، وهو ما أبعده عن الملاعب.

 صلاح بعدما سجّل هدفه الثالث لليفربول في الدقيقة 88 من الشوط الثاني لمباراتهم أمام فريق ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي، وضع يديه على أذنيه وأخرج لسانه في إشارة إلى رقم 8، رقم قميص مؤمن زكريا.

كيف رأى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي حركة صلاح؟

وقال مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من المصريين الذين يشجعون نادي ليفربول واللاعب محمد صلاح، إن حركة صلاح تستهدف دعم زكريا في مرضه، في الوقت الذي يتأهب الأخير للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج الذي من المرجح أن يستمر لشهور.

كيف احتفت الصحافة الأجنبية باحتفال صلاح بهدفه في ليدز؟

واحتفت الصحافة الأوروبية باحتفال صلاح؛ حيث وصفّ موقع إمباير أوف كوب الذي ينشر أخبار نادي ليفربول، ما فعله صلاح هو بالتصرف واللفتة الراقية.

ووصفت صحيفة ذا صن الإنجليزية ما فعله صلاح، باللحظة المميزة، موضحة أن مرض زكريا جرى تشخيصه بالضمور العصبي، وأنه لن يعود إلى ملاعب كرة القدم مرة أخرى.

وذكر موقع ذا ناشيونال، أن زكريا لم يلعب كرة قدم منذ ديسمبر 2018، لكنه شارك دوليًا بجانب صلاح في تصفيات كأس العالم 2018.

تضامن صلاح مع مؤمن زكريا

وأعاد تضامن ودعم محمد صلاح لمؤمن زكريا الذاكرة، لمحطات أخرى تضامن فيها اللاعب مع الآخرين، مثلما فعل في حادث بورسعيد في بلاده حين رفع قميص يحمل رقم 74 الذي يشير إلى عدد الذين لقوا مصرعهم من جمهور النادي الأهلي في الأول من فبراير 2012، بجانب شارة على قميصه للتضامن مع ضحايا أحداث استاد الدفاع الجوي في 8 فبراير 2015 وهم 22 مشجع لنادي الزمالك.

وانتهت المباراة بفوز ليفربول على نظيره ليدز يونايتد برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مستهل مشوارهما بالموسم الحالي 2020/2021 من بطولة الدوري الإنجليزي؛ حيث سجّل محمد صلاح ثلاثة أهداف.