شاهد: العجمي يكشف عن كواليس فوزه بسيف الملك للمجاهيم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
شاهد: العجمي يكشف عن كواليس فوزه بسيف الملك للمجاهيم
مقالات ذات صلة
لويس سواريز يكشف عن سبب عدم فوزه بالكرة الذهبية
تفاصيل نقل المومياوات الملكية ولقطات من كواليس الاحتفالية
شاهد: رد عبد المجيد الفوزان على اتهامه بالتعرض لجراحة تجميلية

تحدث مالك الإبل نغيمش العجمي عن كواليس فوزه بسيف الملك للمجاهيم في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في أول مشاركة له في المهرجان. أعلن العجمي، خلال حديثه مع قناة الإخبارية، عن أن القيمة السوقية للمجاهيم التي شارك بها تتراوح ما بين الـ70 إلى 75 مليون ريال، مؤكداً أن نجاحه توفيق من الله.

خلال تصريحاته قال العجمي أن أكثر ما جذبه للمشاركة في المهرجان هو التطور الذي رآه في نادي الإبل، مؤكداً أنه شيء يرفع الرأس، مُشيراً إلى أن المنافسة بين الخصوم يجب ألا تخرج عن الحدّ، مضيفاً أن كل إنسان مسؤول عن نفسه وكلامه، قائلاً: "احفظ كلامك وأوزن كلامك".

النسخة السادسة لفعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

يُذكر أنه في بدايات ديسمبر الماضي، قد انطلقت فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة، الذي ينظمه نادي الإبل ويقام في الصياهد الجنوبية.

شهدت هذه النسخة من مهرجان الملك عبدالعزيز رفع قيمة جوائزه لتصل إلى 250 مليون ريال، مع إطلاق أكثر من 70 شوطاً تمت جدولتها على مدار 43 يوماً متواصلة، تضمنت منافسات متنوعة في فئات المهرجان "المجاهيم والمهجنات والسواحل والأصايل والشقح والوضح والشعل والصفر والحمر، وفردي دق وجل ومفاريد وقعدان، إضافة إلى مسابقات كأس النادي وشلفا ولي العهد وسيف الملك وبيرق المؤسس ونخبة النخبة والفحل وإنتاجه والشوط المفتوح للنساء والشوط المفتوح الدولي ومنافستي الطبع والهجيج".

كما تضمنت الاستحداثات رفع عدد مسابقة "الفحل وإنتاجه" إلى 15 متناً بينها قعود، على أن تكون 10 من سن ثنية وأقل، والخمس المتبقية السن مفتوح على ألا يقل عن مفرود. كذلك استحدثت في هذه النسخة لجنة عليا للاستئناف، حيث أُتيح لجميع المشاركين استئناف النتائج.

أوضحت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل أن العديد من المنافسات في هذه النسخة تضمنت مسابقة راعي الشداد وشوط النساء المفتوح في فئة الفردي لون المغاتير، وشوط مفتوح دولي لفئة الفردي لجميع فئات المغاتير. كما جاء للمرة الأولى مسابقة جديدة للإبل الساحلية، حيث تم اعتماد مسابقة جديدة لفئة القعدان.

يُذكر أنه قد تم رفع قيمة جائزة مزاين الأصايل لتكون جائزة "الجمل أصايل" مساوية لجائزة كأس النادي، وجائزة الفردي "دق وجل أصايل" مساوية لجائزة دق وجل جميع الألوان الأخرى.

استبعاد أكثر من 40 جملاً من مهرجان الملك عبدالعزيز بسبب عمليات التجميل

يُذكر أن السلطات في المملكة العربية السعودية قد استبعدت أكثر من أربعين جملاً من المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة. وقد أعلنت السلطات السعودية، وفقاً لإدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة، بجهود كبيرة لمحاربة كافة أشكال العبث الذي يستخدمه البعض بهدف تجميل الناقة بشكل صناعي، للفوز في المسابقة أو ارتفاع سعرها.

كانت اللجنة الطبية المختصة بالمهرجان تقوم بشكل مستمر، بالكشف عن عمليات التجميل التي تحدث للإبل، باستخدام أجهزة خاصة، وفرتها إدارة النادي في مرحلة أولى داخل صالة مخصصة.

ويطلع الأخصائيون على الإبل من خلال شكلها الخارجي وملامحها ومشيتها وما إلى ذلك، ثم تنتقل إلى صالة أخرى للفحص الإكلينيكي الدقيق بواسطة فريق مختص بداية من الرأس ثم العنق والجسم، باستخدام أجهزة تقنية متخصصة، مثل جهاز الأشعة المتطورة التي تصور مناطق داخل الإبل، وتخرج الصور مباشرة خلال ثوان، وأجهزة السونار ثنائي وثلاثي الأبعاد، وتحليلات الجينات، كما تجرى الفحوصات داخل اللجنة الطبية، وتظهر نتائجه خلال ساعة.

أكبر صفقة إيجار في عالم الإبل في السعودية

يُذكر أن فهد بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل في المملكة العربية السعودية، كان قد كشف الشهر الماضي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن صفقة إيجار إبل تاريخية

قال فهد بن حثلين: "اليوم هو يوم تاريخي بكل ما تعنيه الكلمة في عالم الإبل، بإتمام عبدالله بن عودة، على أكبر صفقة إيجار لبعض من فردياته لـ 48 ساعة فقط، بمبلغ 20 مليون ريال، من مهندس الصفقات عبدالله الدبوس". مُضيفاً: "‏لن تقوم للإبل قائمة اقتصادية إن كنا سنعاملها معاملة الأبناء، لا نؤجرها ولا نبيعها، يجب أن نغير نظرتنا للإبل، وآمل من جميع الملاك أن يحذوا حذو عبدالله بن عوده".

نشر ابن حثلين مقطع فيديو يوثق إتمام الصفقة المليونية بين عبدالله بن عوده، وعبدالله الدبوس، واستلام بن عوده الشيك. كان عبدالله بن عوده، أعلن عن تأجير جميع فرديات الدق والجل لدبوس الدبوس بمبلغ 20 مليون ريال.

 من ناحية أخرى، كان ابن حثلين قد كشف خلال مداخلة في برنامج "مجلس الصياهد"، عن أن مزاينات المناطق قادمة، وأن الأسعار سترتفع، موجهاً رسالة إلى كافة الملاك "كلٍ يحافظ على حلاله".