شروط عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإسباني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مايو 2020
شروط عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإسباني
مقالات ذات صلة
فيديو يرصد رد فعل ميسي على مشجع برشلوني أثار غضبه في الشارع
بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله
"صلاح بينهم".."فيفا" يُعلن قائمة المرشحين لجائزة THE BEST لعام 2020

بعد فترة توقف طويلة، عادت أخيراً الحصص التدريبية الجماعية لأندية الدوري الإسباني، بعدما قامت رابطة الأندية بمنح بموفقتها على هذه التدريبات، في ظل إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا.

عودة التدريبات الجماعية في الدوري الإسباني بهذه الشروط

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن هذه التدريبات تتم ضمن إجراءات مشددة لمنع انتشار عدوى كورونا بين لاعبي الأندية الإسبانية. 

وقد تلقت الأندية في وقت سابق بياناً من رابطة الدوري يتضمن الشروط والإجراءات التي يجب اتباعها في هذه الحصص التدريبية لمنع انتشار فيروس كوفيد-19.

ومن بين الشروط التي طالبت بها رابطة الدوري الإسباني ليتم تطبيقها في الحصص التدريبية الجماعية بأن تضم 10 لاعبين على حد أقصى، مع الأخذ في الاعتبار بألا يتجاوز عدد المشاركين فيها 30% من القدرة الاتيعابية للمنشآت الرياضية.

وتستطيع الأندية استخدام غرف خلع الملازم مع الالتزام بتوصيات السلطات المحلية، بالإضافة إلى أن اللاعبين سيكونون ملزمون بالحفاظ على المسافة الآمنة فيما بينهم والمقدرة بمترين، ولا يسمح لهم بتبادل أي أغراض.

عودة الدوري الإسباني

وفي سياق متصل، فقد ذكرت تقارير رياضية أن الدوري الإسباني سيتم استئناف مبارياته خلال شهر يونيو القادم، حيث ستقام المباريات كل يوم في الأسبوع، بفارق 72 ساعة لكل فريق.

وأضافت أنه من المتوقع أن تقام المباريات في الساعة 8 مساء في المناطق الأقل حرارة في إسبانيا، وفي الساعة 11 مساء في المناطق الأكثر دفئاً.

جدير بالذكر أنه قبل فترة التوقف الطويلة، كان فريق برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين فقد عن غريمه التقليدي ريال مدريد.