"مورينيو" يريد العودة للتدريب في إنجلترا واستكمال مسيرة البطولات

يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الشهير بـ"سبيشال وان"، يقترب من العودة إلى التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
"مورينيو" يريد العودة للتدريب في إنجلترا واستكمال مسيرة البطولات

يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الشهير بـ"سبيشال وان"، يقترب من العودة إلى التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى سعيا وراء استكمال مسيرته الاستثنائية مع البطولات.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن مورينيو، الذي يتولى تدريب نادي روما الإيطالي حاليا، قرر العودة إلى التدريب في الدوري الإنجليزي.

وأضافت "ديلي ميل" أن غياب الدعم المالي والإنفاق على الصفقات في نادي روما الإيطالي دفع المدرب البرتغالي إلى التفكير في العودة للتدريب بالدوري الإنجليزي مرة أخرى.

وتوقعت الصحيفة البريطانية أن يعود مورينيو إلى تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي في ولاية ثالثة، خاصة أن وكلاء المدرب البرتغالي أكدوا على ترحيبه بالعمل في نادي تشيلسي إذا ما حصل على الفرصة مجددا، كما أشارت الصحيفة إلى إمكانية تولي مورينيو منصب المدير الفني لنادي ويستهام الإنجليزي.

وقالت "ديلي ميل" إن زوجة جوزيه مورينيو وأبناءه ما زالوا يعيشون في لندن، حيث قضى المدرب البرتغالي سنوات طويلة من التدريب في إنجلترا.

مسيرة مورينيو مع البطولات

وحصل المدرب البرتغالي مورينيو على عدد كبير من البطولات خلال مسيرته الاستثنائية مع كرة القدم، وكان آخرها الفوز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي مع نادي روما الإيطالي خلال الموسم الماضي.

وحصل مورينيو على 26 بطولة في تاريخه، وبدأ مشواره مع الألقاب عندما تولى تدريب نادي بورتو البرتغالي حيث حصل على 6 بطولات منها لقب الدوري البرتغالي مرتين، ولقب دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الأوروبي، وكأس البرتغال، والسوبر البرتغالي.

كما تولى مورينيو تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي وفاز معه بـ8 بطولات، منها 3 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، و3 ألقاب لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، كما حصل على لقب واحد لبطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

ومع نادي إنتر ميلان الإيطالي حصل مورينيو على 5 ألقاب، منها لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري الإيطالي مرتين، وكأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي.

كما حقق مورينيو 3 ألقاب مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث فاز بلقب الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

وفاز مورينيو مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثة ألقاب، هي الدوري الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدرع الخيرية.

وحقق مورينيو دوري المؤتمر الأوروبي مع نادي روما الإيطالي في الموسم الماضي، وهو أول لقب أوروبي في تاريخ النادي، ليصبح أول مدرب يفوز ببطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة