عواصم دول قارة إفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019
عواصم دول قارة إفريقيا
مقالات ذات صلة
هل من الآمن الخلط بين لقاحات كورونا المختلفة؟
كيف يحدد العلماء عمر الأشياء القديمة ومدى قدمها؟
لقاح جديد فعال ضد كورونا: جرعة واحدة منه كافية للقضاء على الفيروس

العاصمة هي المدينة التي تُحكم الدولة من خلالها حيث تتواجد فيها مقرات الدولة ومؤسساتها، ويتواجد فيها مقر الحكم سواء من قصر الرئاسة أو قصر الملك أو عرش الأمير، وعادة ما تكون العاصمة هي أكبر مدن الدولة أو تكون واحدة من أكبر مدنها، وتولي الدول اهتماماً خاصاً بعواصمها نظراً لأنها الرمز الأول الذي يمثل السلطة ونظام الحكم أمام المجتمع الدولي.

<

div>

معلومات عن قارة إفريقيا

  1. تبلغ مساحة قارة إفريقيا حوالي 30.3 مليون كم مربع.
  2. يحدها البحر المتوسط من الشمال، البحر الأحمر وقناة السويس من الشرق، المحيط الأطلسي من الغرب، المحيط الهندي من الجنوب والجنوب الشرقي).
  3. مما يجعلها قارة ذات حدود طبيعية ودقيقة واضحة المعالم.
  4. يبلغ عدد دولها 54 دولة.
  5. تعتبر جمهورية مصر العربية الدولة العابرة للقارات؛ لسهولة اتصالها بقارة آسيا عبر سيناء، وبأوروبا عبر قناة السويس.
  6. تعد الجزائر أكبر الدول الإفريقية والتي تحتل حوالي 7% من أراضي القارة.
  7. أما أصغر دولة في أفريقيا فيها فهي سيشل.
  8. وتحتل المغرب المقام الأول في أنشطة السياحة في قارة إفريقيا. أما المقام الثاني تفوز به دولة جنوب أفريقيا، تليها مصر ومن ثم تونس.

عواصم دول قارة أفريقيا

دولة تونس

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها تونس، عملتها الدينار، تشتهر العاصمة تونس بمهرجان سنوي يقام فيها ويعنى بالفن الموسيقي والمزج بين الموسيقى الغربية والشرقية، وهو ما يعرف باسم مهرجان //قرطاج الدولي//، والذي يقام بالمسرح الأثري في قرطاج، أما عن الرياضة تشتهر تونس بملاعب الغولف حيث يجري فيها أقوى المنافسات الرياضية، كما تتميز تونس بأحيائها القديمة والتي تجذب السياح من شتى أنحاء العالم، فتعرض في هذه الأحياء الأشغال اليدوية والمنتوجات التونسية الجميلة، بالإضافة لانتشار الحدائق المنظمة في مناطقها للترفيه عن النفس والتنزه.

دولة توغو

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها لومي، عملتها فرنك، تشتهر العاصمة لومي بجمال طبيعتها الباعثة على الاسترخاء، حيث تكثر بها التلال والغابات كما أنها تطل على خليج غينيا؛ لذلك نجد شواطئها ذات رمال بيضاء ناعمة، أما بالنسبة للمتعة والتسوق تضم لومي العديد من الأسواق فيها والتي تكثر بها الأقمشة ذات الألوان الزاهية، بالإضافة إلى الأشغال اليدوية المشهورة هناك والتي يمكن اقتناءها كهدية وتذكار.

الرأس الأخضر

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها برايا، عملتها اسكود، تعد العاصمة برايا أكبر جزر دولة الرأس الأخضر حيث يوجد فيها أكبر المؤسسات والأبنية والأماكن الترفيهية، وتنتشر الرياضة فيها بشكل كبير حيث يميل أهلها إلى لعب الرياضات المختلفة ككرة القدم وكرة السلة ضمن الملاعب هناك، أما عن أكبر وأضخم الأبنية تعد كنيسة ساو جو المعمدانية الأشهر بينها، وتتمتع المدينة بقسم ترفيهي كبير وخاصة في المنتزهات السياحية المقامة فيها بالقرب من الشواطئ حيث تنتظم المنتجعات.

بوركينا فاسو

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها وغادوغو، عملتها فرنك، تعتبر بوركينا فاسو بشكل عام مع شمال العاصمة وغادوغو من الدول البدائية التي ما زالت تعتمد على الزراعة وتربية الحيوانات في حياتها وتأمين معيشها، ونظراً لأن الدولة كانت قد تعرضت سابقاً للغزو والاستعمار فلم تتطور البنى التحتية بها لانخفاض مستوى التعليم وضعف الاقتصاد وغيره من الظروف غير الملائمة التي شهدتها، ولكن مع ذلك نرى فيها اهتمام بعض سكانها بالألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية البسيطة فقط.

بوروندي

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها بوجمبورا، عملتها فرنك، تشتهر بوجمبورا عاصمة بوروندي بجمال طبيعتها البرية والبحرية في ذات الوقت، حيث أن أماكن البر فيها تضم الطبيعة الخضراء من أشجار عالية وأعشاب في كل مكان؛ مما يجذب الأشخاص إلى استكشاف المنطقة بقدر أكبر، كما أن شواطئها جميلة تطل عليها العديد من الفنادق المخدمة والمجهزة بكافة المتطلبات، أما عن السياحة فنرى فيها عدة حدائق وطنية منظمة ومنسقة بشكل جميل بالإضافة إلى بعض التماثيل والآثار في المدينة.

بوتسوانا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها غابورون، عملتها بولا، تحتل غابورون مكاناً جغرافياً جميلاً بين الطبيعة حيث تحيطها التلال والأنهار من كل مكان، وتعتبر المنطقة من الأماكن السياحية المسلية نظراً لكثرة المولات والمحلات التجارية فيها، بالإضافة إلى المتحف الوطني لغابورون ومعارض الفنون المختلفة هناك.

بنين

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها بورتو نوفو، عملتها فرنك، تشتهر العاصمة بورتو نوفو باشتغال أهللها بزرع وإنتاج القطن وزيت النخيل، لا يوجد بها معالم سياحية تذكر غير الجامع الكبير بالمدينة نظراً لحالة الفقر التي يعيشها السكان نوعاً ما، أما أسواقها فتقتصر على الأشغال اليدوية وحاجة السكان من المتطلبات اليومية الرئيسية فقط.

المغرب

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها الرباط، عملتها الدرهم، تعتبر العاصمة الرباط مدينة المشاريع، نظراً لكثرة المشاريع المٌقامة فيها والمخطط لها، ومن الأماكن التي تجذب السياح في العاصمة الرباط هي الحدائق الأندلسية الساحرة في تنسيقها وتنظيمها، وحدائق الحيوان المختلفة بالإضافة إلى مبنى صومعة حسان الترائية نظراً لأنها تمثل واحدة من الفنون الإسلامية عبر التاريخ، كما أنه تكثر في الرباط الحمامات الأثرية والمعابد المختلفة والمساجد الساحرة، لهذا تعتبر الرباط عاصمة المغرب واحدة من الأماكن التي تجذب الكثير من السياح عبر العالم.

النيجر

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها نيامي، عملتها فرنك، إن أكثر ما يميز مدينة نيامي عاصمة النيجر هو نهر النيجر الذي يمر بها ويتجمع حوله السكان غالباً، كما أنها تمتاز بالمعالم المشهورة فيها مثل الحدائق العامة وحدائق الحيوان الممتعة، بالإضافة إلى المتحف الوطني الشهير هناك ومتحف العمارة الشعبية، لهذا نجد أن الثقافة منتشرة في العاصمة بشكل كبير؛ مما جعلها ليست فقط العاصمة السياسية للبلاد بل العاصمة الثقافية لها أيضاً.

تنزانيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها دودوما، عملتها شلن، تعتبر دودوما من الأماكن الجيدة للسياحة ولأخذ قسط من الراحة فيها، فمن الأماكن المشهورة فيها المسجد الإسماعيلي ذو الطراز الإسلامي التراثي القديم، وكاتدرائية دودوما المشهورة، وتكثر بها صالات الألعاب الرياضية وأماكن التسوق، والمطاعم المختلفة التي تقدم الوجبات المحلية أو الغربية.

الكونغو الديمقراطية

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها كينشاسا، عملتها فرنك، تتميز كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية بكثرة المنتجعات السياحية والترفيهية فيها، بالإضافة إلى تنظيمها والخدمات الجيدة المتوفرة في طاقمها، ويزور السياح هناك أماكن الأنهار والبحيرات ويتمتعون غالباً باستكشاف المكان بتفاصيله ليعيشوا جواً من المغامرات.

الكونغو الشعبية

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها برازافيل، عملتها فرنك، تتميز العاصمة برازافيل بجمال الأنهار والبحيرات فيها مثل بحيرة ستانلي على نهر الكونغو، حيث تحاط بالأشجار العالية والأعشاب الخضراء في الطبيعة الخلابة، فبالرغم من وجود بعض المباني والمعامل الصناعية فيها إلا أن طبيعتها ما تزال تحافظ على رونقها وجمالها حتى الآن.

الكاميرون

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها ياوندي، عملتها الفرنك، تتميز ياوندي بكثرة فنادقها وشهرتها، بالإضافة إلى وجود العديد من المساجد فيها والتي تختلف في تصاميمها، ولكن من أمتع الأمور التي يمكن القيام بها في المدينة هو التسوق نظراً لكثرة أماكن التسوق والمولات والمحلات التجارية مع تنوع السلع التجارية وجودتها.

السنغال

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها داكار، عملتها فرنك، تشتهر داكار بشواطئها المتميزة والتي يذهب إليها الزوار لممارسة الألعاب الرياضية المائية المختلفة، كما يوجد بها محمية الطيور المهددة بالانقراض كالبجع الأبيض والتي تعتبر واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما تشتهر داكار بجزيرة غوري التي يتواجد فيا متحف إيفان الثقافي الشهير.

الصومال

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها مقديشو، عملتها فرنك، بالرغم من افتقار الصومال للتطور وللمعالم، وعاصمتها مقديشو أيضاً من ذات الحال، إلا أنها لا تخلو من بعض الميزات كمسجد حمروين ومسجد فخر الدين المشهورين، بالإضافة إلى عدد من الشوارع الواسعة والمنظمة التي تضم فنادق وأبنية ومؤسسات مثل شارع إيطاليا وشارع يوليو.

الصحراء الغربية

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها العيون، عملتها الدرهم، تشتهر العاصمة العيون بازدواج بيئتها بين الحضري والقديم التراثي وهو ما يجعلها مميزة نوعاً ما، حيث تضم مناطق قديمة صحراوية ومناطق حديثة.

السودان

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها الخرطوم، عملتها الجنيه، تكثر المتاحف الأثرية في الخرطوم مثل المتحف القومي والمتحف الحربي، كما تكثر المهرجانات والفعاليات المختلفة التي تقام فيها، وتشتهر الخرطوم برحلات السفاري نظراً لكثرة وتنوع الحيوانات والطيور فيها، والموجودة في محميات خاصة تجذب الكثير من السياح، كما أن المناطق الطبيعية فيها تعد مناطق جميلة جاذبة للزوار مثل شلال السبلوقة ومقرن النيلين وجبل الأولياء.

الجزائر

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها الجزائر، عملتها الدينار، ومن المعالم الخاصة بالعاصمة الجزائر مقام الشهيد وهو عبارة عن نصب تذكاري للثورة الجزائرية، وكنيسة السيدة الإفريقية الكاثوليكية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك، وجامع كتشاوه الذي يعود للعهد العثماني.

الجابون

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها ليبر فيل، عملتها الفرنك، تشتهر العاصمة ليبر فيل بأنها المدينة الأكثر تشجيعاً للألعاب الرياضية وخاصة كرة القدم، حيث يوجد بها ملعبين كبيرين على المستوى القاري وهما ملعب ستاد دانغوندجه وملعب عمر بونغو، كما تشتهر ليبر فيل بالغابات الكبيرة والمميزة التي توجد بها؛ مما يجعلها مدينة قابلة للاكتشاف من قبل السياح والزوار.

أوغندا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها كامبالا، عملتها شلن، إن أكثر ما تشتهر به العاصمة كامبالا هو المعبد البهائي الكبير الموجود بها، كما أنها تتميز بشوارعها العريضة مع وجود مؤسسات ضخمة وأبنية كبيرة منظمة ومنسقة في العاصمة؛ مما يجعلها مدينة قابلة للانفتاح والتطور.

أنجولا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها لواندا، عملتها كوانزا، تتميز العاصمة لواندا بشواطئها الرملية الجميلة، ونظراً للانفتاح الذي تحاول إحداثه على العالم تُقام فيها العديد من الفنادق الفاخرة والمريحة لتشجيع السياحة فيها، وزيارة مناطقها والتعرف عليها عن كثب.

إفريقيا الوسطى

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها بانجي، عملتها فرنك، إن أكثر ما تتميز به العاصمة بانجي هو طبيعتها الجميلة وخاصة أنها تقع بالقرب من نهر أوبانغي وتحيط بها التلال من كل مكان، تشتهر أيضاً بمتحف بوغاندا وقوس النصر، إضافة إلى وجود بعض أماكن الترفيه الليلية والأسواق للترفيه عن النفس.

إريتريا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها أسمرة، عملتها ناكفا، تشتهر العاصمة أسمرة بمعالم مختلفة مثل، كنيسة إندا مريم الكاثوليكية ومسجد الخلفاء الراشدين، مع بعض الأبنية والمؤسسات الكبيرة فيها، تعد شوارعها منظمة نوعاً ما كما أنها تشهد مؤخراً بعض التطورات والتحديثات في البنى التحتية فيها.

أثيوبيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها أديس أبابا، عملتها بير، تعد العاصمة أديس أبابا مدينة مزدحمة نوعاً ما، لكنها تتميز بمعالم مختلفة مثل كاتدرائية سان جورج الشهيرة هناك، مسرح هاغر أديس أبابا، ساحة ميسكل بالإضافة إلى مسجد الأنور الشهير أكبر مساجد أثيوبيا.

موريتانيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها نواكشوط، عملتها أوقية، من أهم معالم عاصمة موريتانيا نواكشوط هو شاطئها الذي يعتبر من المناظر الجميلة المطلة على المحيط الأطلسي، كما تشتهر المدينة بالملعب الرياضي الأولمبي إضافة إلى سوق الصناعة التقليدي وميناء الصيد التقليدي أيضاً.

ملاوي

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها ليلونغوي، عملتها كواشا، تعتبر ليلونغوي مدينة الأسواق نظراً لكثرة المحلات والأسواق التجارية التي تعج بها، كما تنتشر أصوات الموسيقى الإفريقية في تلك الأسواق، وتشتهر ليلونغوي بصناعة الفخار لهذا تكثر بها الورشات الخاصة بذلك.

مصر

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها القاهرة، عملتها الجنيه، عندما نصف مصر نقول "أم الدنيا"، ولا شك بأن عاصمة أم الدنيا سوف تتميز بالكثير من المعالم فمن لا يعرف نهر النيل الشهير الذي يمر من القاهرة، بالإضافة إلى أنها تشتهر بحديقة الأزهر الكبيرة المحيطة بجامع الأزهر وبرج القاهرة، مع عدة محميات منها محمية وادي دجلة ومحمية الغابة المتحجرة، كما تشتهر بمتحف التحرير المصري والكنيسة المعلقة.

مدغشقر

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها أنتاناناريفو، عملتها مالاجاس، من أشهر معالمها بحيرة أنوزي وملعب المدينة وقصر الملكة وبقاياه الأثرية، تكثر بالمدينة المساجد والكنائس والقصور الملكية، وتنتشر فيها الفنادق والمنتجعات السياحية نظراً لطبيعتها الجميلة الجاذبة للسياح.

مالي

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها باماكو، عملتها فرنك، من معالم باماكو الشهيرة هو المتحف الوطني ومسجد بوماكو الكبير، وكاتدرائية باماكو بالإضافة إلى قصر ثقافة أمادو الشهير.

ليبيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها طرابلس، عملتها الدينار، من أشهر معالم العاصمة طرابلس المتحف الإسلامي، جامع الناقة، كاتدرائية طرابلس، الكنيسة اليونانية، إضافة إلى برج الساعة، قوس ماركوس أوريليوس، ومن الأماكن الجميلة للتنزه حديقة الأحياء البرية وسوق الترك.

كينيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها نيروبي، عملتها الشلن، إن أجمل الأماكن السياحية في نيروبي هي ساحات التزحلق على الجليد، كما يوجد أماكن أخرى مثل ضريح جومو كينياتا والمسرح الوطني، أما عن الثقافة والفن تشتهر نيروبي بمتاحف الفن الحديث والمتحف الوطني، كما تكثر بها رحلات السفاري للمحميات الطبيعية.

كوت ديفوار (ساحل العاج)

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها ياماسوكرو، عملتها فرنك، تشتهر العاصمة ياماسوكرو بالمعهد الوطني للفنون التطبيقية ومعبد البروتستانت ومسجد الجنود وقصر الجنود، إضافة إلى وجود عدد من الفنادق المريحة والمنظمة فيها.

غينيا الاستوائية

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها مالابو، عملتها فرنك، تشتهر العاصمة مالابو بكتدرائية القديسة إيزابيل، والسوق المركزي للمدينة، أما عن طبيعتها تطل المدينة على المحيط الأطلسي بمنظر جميل للشاطئ، وبما أن مالابو غنية بالنفط والغاز تعتبر بنيتها التحتية جيدة ومدعمة من حيث المواصلات والشوارع والطرق الرئيسية فيها.

غينيا بيساو

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها بيساو، عملتها فرنك، تتميز بيساو بإطلالتها على نهر جيبا، وتشتهر بكتدرائية بيساو المعروفة، يوجد بها ساحة معروفة تسمى ساحة تشي جيفارا تيمناً بالزعيم اليساري أرنستو جيفارا، لا تملك بيساو بنى تحتية متطورة بل تقتصر على إمكانيات متواضعة فقط.

غينيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها كوناكري، عملتها فرنك، إن أكثر ما تشتهر به العاصمة كوناكوري عاصمة غينيا هو المتحف الوطني ومسجد كونكري الكبير، وتتميز بحدائقها الواسعة والمنظمة إضافة إلى اشتهارها بالأسواق العديدة.

غامبيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها بانجول، عملتها دالاسي، بمجرد ذهاب السياح إلى مدينة بانجول عاصمة غامبيا، يزورون قوس 22 الأثري والذي يودي إلى متحف صغير للأنسجة، تتميز المدينة بأسواقها التجارية النشطة بالإضافة إلى شاطئها المشمس ومحمياتها الطبيعية وحدائقها المنسقة.

سيشل

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها فكتوريا، عملتها فرنك، تعتبر العاصمة فيكتوريا من البلدان الجاذبة للسياح مثل برج الساعة والمتحف الوطني التاريخي وسوق السير سلوين، كما تتميز بحدائقها ذات العناية المنظمة.

سيراليون

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها فري تاون، عملتها ليون، تتميز مدينة فريتاون عاصمة سيراليون بمناظرها وطبيعتها الخلابة وتشتهر بجزيرتين اثنتين هما جزيرة بونس وجزيرة بانانا، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة وحدائقها الأنيقة.

غانا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها أكرا، عملتها سيدي، تشتهر بالمتحف الوطني وأكاديمية الفنون والعلوم ومركز الثقافة الوطنية إضافة إلى النصب التذكاري لكوامى نكروما، بالإضافة إلى قلعة أوسو وملعب إوهيني دجان والمكتبة المركزية.

سوازيلاند

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها لوبامبا، عملتها كود، تشتهر العاصمة لوبامبا بمتحف سوازيلاند الموجود فيها بالإضافة إلى ملعب سوملولو لكرة القدم، وحديقة الملك سوبهوزا، ومعرض مالكرن الفني الذي يقع في جنوب المدينة.

ساو تومي وبرنيسب

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها ساوتومى، عملتها ساوتومي، تشتهر العاصمة ساوتومي بالحديقة الوطنية الكبيرة وجزيرة ساوتومي ومتحف ساو سيباستياو، تتميز بطبيعتها الخلابة حيث تحيطها الخضرة من كل مكان مع الشواطئ الجميلة أيضاً.

زيمبابوي

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها هاراري، عملتها الدولار، تتميز العاصمة هاراري بحديقة شابونغو ومتحف زيمبابوي الوطني، بالإضافة إلى رحلات السفاري إلى المحميات الطبيعية وتمثال الأبطال الوطني وحديقة بوتانيك الوطنية.

زامبيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها لوساكا، عملتها كواشا، لا يوجد الكثير من المعالم السياحية في المدينة لكنها تشتهر بالمتحف الوطني للوساكا، وساحة الحرية إضافة إلى بعض الحدائق المنظمة بها، ويوجد بها عدد من الجامعات المختلفة.

رواندا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها كيغالي، عملتها فرنك، تشتهر عاصمة رواندا كيغالي بمتحف قصر الرئيس الشهير هناك ومتحف كان هاوس، ويوجد بها عدد جيد من المعارض الفنية والثقافية، أما عن طرقاتها وساحاتها فإنها منظمة بشكل جيد، ويوجد بكيغالي عدة فنادق مريحة وممتعة أيضاً.

جيبوتي

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها جيبوتي، عملتها فرنك، تتميز العاصمة جيبوتي بشاطئها الذي يلجأ إليه السكان للتخلص من الجو الحار، وتشتهر بمحطة سكة الحديد التي تربط المدينة بأديس أبابا في أثيوبيا، إضافة إلى سوق مركزي يلبي حاجة السكان ونشاطاتهم.

جنوب إفريقيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها بريتوريا، عملتها راند، تشتهر بالمحميات الطبيعية التي توجد بها، والحدائق المتنوعة سواء حدائق نباتية أو حيوانية، تتميز بأبنيتها المختلفة، ويوجد بها متحف ترنزفال ومتحف بريتوريا فورت.

جزر القمر

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها موروني، عملتها الفرنك، لا تملك العاصمة موروني الكثير من المعالم المميزة فيها، حيث تقتصر على مينائها ومسجد موسكي فندرودي ومسرح القمر بالإضافة إلى البركان الموجود فيها، والذي قد يجدذب البعض ليروه في فترة الخمول.

موريشيوس

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها بورت لويس، عملتها روبية، تعتبر بورت لويس مدينة جميلة فيها معالم عدة بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة، ومن أشهر معالمها متحف بورت لويس وكاتدرائية بورت لويس، وجامع دو بلونت فارت بالإضافة إلى تمثال برنار فرانسوا.

موزامبيق

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها مابوتو، عملتها متكال، مدينة مابوتو واحدة من أكثر المدن التي تحتوي على المتاحف حيث تضم المتحف الوطني للفنون، متحف الجيولوجيا، متحف الثورة، المتحف الوطني التاريخي، وتشتهر بكنيسة سانت أنطونيو والمركز الثقافي الرئيسي للموزمبيق، تتميز المدينة أيضاً بطبيعتها الجميلة والجاذبة للسياح.

ناميبيا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها ويندهوك، عملتها الدولار، تشتهر العاصمة ويندهوك بكنيسة ويندهوك وكتدرائية سانت ماري، وحديقة حيوانات تحيط بها حديقة نباتية منظمة ومنسقة، ومتحفي فيست وذكرى الاستقلال وتمثال الأبطال بالإضافة إلى قلعة شيرينسبيرغ.

نيجيريا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها أبوجا، عملتها نيرة، تشتهر العاصمة أبوجا بجامع أبوجا الوطني الشهير والكنيسة الوطنية لنيجيريا، بالإضافة إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والكهف الصخري فيها.

ليستوتو

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها ماسيرو، عملتها لوتي، تشتهر مدينة ماسيرو ��طبيعتها الخلابة من جبال وأودية وشلالات حيث تتميز بشلال مالت سانيان ومحمية بوكونغ الطبيعية، بالإضافة إلى جبل ثابا بوسيو وحديقة كاستادمن.

ليبيريا

عواصم دول قارة إفريقيا

عاصمتها مونروفيا، عملتها الدولار، تشتهر العاصمة الليبيرية مونروفيا بجزيرة بروفيدنس والمتحف الوطني الليبيري، بالإضافة إلى شاطئ بيرنارد ومحمية نيمبا الطبيعية.

وهكذا نكون قد تعرفنا على قارة إفريقيا وبعض المعلومات العامة عنها، وعلى دولها وعاصمة كل دولة منها، مع أشهر ما تتميز به تلك العاصمة، مدركين أن قارة إفريقيا مهمة جداً نظراً لأنها واحدة من القارات القديمة الثلاث، بالإضافة إلى ضمها للعديد من المناطق الاستراتيجة كقناة السويس ونهر النيل.

    • w
    • اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

    • شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

    • اغلاق