أشهر يوتيوبرز في شمال أفريقيا

يوجد العديد من الأشخاص حققوا شهرة كبيرة ونجاحا في عدة دول في شمال إفريقيا على موقع اليوتيوب

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
أشهر يوتيوبرز في شمال أفريقيا

اليوتيوب واحدة من أشهر المنصات التي استطاع العديد من الإنفلونسر تحقيق شهرة كبيرة من خلالها، ونجح بعضهم في تكوني ثروة كبيرة من خلال تلك المنصة بسبب العدد الكبير لمشتركي قناته، وفي هذا التقرير من خلال موقع "القيادي" نرصد أشهر يوتيوبرز في شمال أفريقيا.

حيث يوجد العديد من الأشخاص حققوا شهرة كبيرة ونجاحا في عدة دول في شمال إفريقيا على موقع اليوتيوب ومن أشهرهم...

حمدي ووفاء


 

غيرت منصة اليوتيوب حياة الزوجين حمدي جابر وزوجته وفاء. واستطاعوا عن طريق قناتهم التي أطلقوها منذ 5 سنوات فقط أن يمتلكوا أكثر من 7 ملايين مشترك، ويحققوا مشاهدات تتجاوز الـ 2 مليار مشاهدة.

يقدم حمدي وزوجته مجموعة من التحديات والمواقف الحياتية التي يشركون فيها أفراد عائلتهم، واستطاعوا من خلال المحتوى المتنوع أن يحققوا مشاهدات مرتفعة للفيديوهات أدرت عليهم ربحاً كبيراً من قناة اليوتيوب وجعلت مستوى معيشتهم ينتقل من حياة الفقر إلى حياة الأثرياء.

وافتتح حمدي ووفاء مطعم كبير في أحد الأحياء الراقية في مصر. وبعدها أعلنوا الانتقال للعيش في مدينة دبي وصوروا عدة فيديوهات من داخل منزلهم في دبي، وبعد فترة قرروا أن ينتقلوا للعيش في تركيا.

يوسف زروطة

استطاع يوسف زروطة أن يصبح واحد من أشهر نجوم اليوتيوب في الجزائر، فقد أطلق قناته في عام 2011. وهو يهتم بنشر كل ما يتعلق بالجزائر سواء التعليم، المدارس، الانتخابات، والأحوال في البلد.

استغل "يوسف" منصة اليوتيوب لتحقيق حلمه في أن يصبح مقدم برامج بأن يقدم المحتوى الذي يريد نقله للجمهور. ويقترب عدد مشتركي قناة يوسف زروطة من الـ 2 مليون مشترك وحقق مشاهدات تتجاوز الـ 90 مليون مشاهدة.


 

أحمد حسن وزينب

يعتبر الثنائي أحمد حسن وزينب من نجوم موقع اليوتيوب في مصر والعالم العربي. وعدد مشتركي قناتهم على اليوتيوب يقترب من 9 ملايين مشترك. وعلى نفس طريقة حمدي ووفاء يقدم أيضا أحمد حسن وزينب محتوى منوعات يعتمد على التحديات ومجموعة من المواقف الحياتية.

ويشرك الثنائي الجمهور في تفاصيل حياتهم مثلا ولادة أولادهم، سفرهم للانتقال للعيش في دبي، وسفر "زينب" من أجل الولادة في أمريكا. كما نشروا عدة فيديوهات عن طلاقهم وردود أفعال العائلة ثم عودتهم مرة أخرى.


 

أنس بوزغوب

حقق الجزائري أنس بوزغوب شهرة كبيرة من خلال منصة اليوتيوب، ويعتبر واحد من أشهر اليوتيوبرز في الجزائر. دشن قناته في عام 2011 وقدم محتوى ساخر في كافة المجالات، ومع زيادة عدد مشاهدي قناته أصبح أول جزائري يحصل على جائزة YouTube الفضية.

ومع شهرته الكبيرة في الجزائر قدم "أنس" برامج على القنوات الفضائية، ولكنه يعتبر موقع اليوتيوب بيته الأول الذي يمكنه من خلاله تقديم محتوى يفيد متابعيه ويعبر فيه عن رأيه بصراحة.


 

حجاجوفيتش

استطاع الرحالة المصري حجاجوفيتش، أن يصبح واحد من أشهر اليوتيوبرز في شمال أفريقيا، ومن أوائل العرب الذين بدأوا توثيق رحلاتهم حول العالم على موقع اليوتيوب.

وعن طريق زيارته لأكثر من 163 دولة حقق حجاجوفيتش شهرة كبيرة حتى أطلق عليه الإعلام المصري والعربي لقب "ابن بطوطة القرن 21".

ويتميز المحتوى الذي يقدمه حجاجوفيتش بأنه يشبه دليلاً استرشادي لكل من يفكر في السفر لأي دولة حول العالم. وتتميز جولاته بمقابلته مع كبار الشخصيات في الدول التي يقوم بزيارتها ويتحدث معهم عن تجربة نجاحهم في بلادهم وينقلها للشرق الأوسط.

كريم السيد

واحد من أشهر اليوتيوبرز في شمال إفريقيا هو المصري كريم السيد، الذي أمضى فترة كبيرة من حياته في المملكة المتحدة. وحاول من خلال تجربة عيشه هناك أن يشارك المصريين والعرب تجربة حياة مواطن عربي مسلم في بريطانيا.

ومع زيادة عدد متابعي قناة كريم السيد التي دشنها في عام 2008 والذين يقترب من الـ 2 مليون مشترك. بدأ ينشر فيديوهات لتجارب حياتية أخرى يقوم بها بزيارة العديد من دول العالم سواء عالم عربي أو أجنبي. وفي نهاية المطاف أعلن كريم السيد عودته واستقراره في مصر مؤخرا.


 

الجزائري خوباي

يعتبر الجزائري خبيب كواس واحد من أشهر اليوتيوبرز في شمال إفريقيا، وحصل في العام الماضي 2022 على جائزة أفضل صانع محتوى للعام، وتسلم جائزته في حفل كبير أقيم في مدينة كازان الروسية.

وعلى الرغم من أن خبيب كواس درس الاقتصاد، إلا أن صناعة المحتوى تمكنت منه وقرر أن يتجه إلى منصة اليوتيوب وبدأ في صناعة محتوى سياحي يرصد فيه تجاربه المختلفة في زيارة العديد من المدن والدول حول العالم حتى أصبح واحد من أشهر صانعي المحتوى على موقع اليوتيوب في شمال إفريقيا والعالم العربي.

آية حبيب

اختارت المصرية آية حبيب منصة اليوتيوب لصناعة محتوى خاصة بالطبخ، فهي واحدة من أشهر الشيفات في مصر والعالم العربي على موقع اليوتيوب.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته آية حبيب على منصة يوتيوب، واستطاعت في وقت قصير نسبيا أن تحقق شهرة كبيرة. فقد بدأت في تأسيس قناته في عام 2020 مع انتشار فيروس كورونا استغلالا للحجر المنزلي وتخطى عدد مشتركيها حتى الآن الـ 5 ملايين مشترك.

إلا أن آية حبيب لم تغادر منصة اليوتيوب وأعلنت أن الأمر لا يتعدى الهواية بالنسبة لها، ولذلك لم تدشن أي حسابات أخرى على أي من منصات التواصل الاجتماعي.

مهدي بلحاج قاسم

واحد من أشهر نجوم اليوتيوب في تونس هو الرحالة مهدي بلحاج قاسم. حقق "مهدي" شهرة كبيرة من خلال توثيق رحلاته في إفريقيا عبر منصة اليوتيوب، حيث استطاع القيام بجولة في كل دول إفريقيا في 4 سنوات فقط، وهو الأمر الذي جعله واحد من أشهر اليوتيوبرز في شمال إفريقيا.

ووثق "مهدي" كل زيارته لمختلف الدول عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات عالية.

ناصر

يعتبر اليوتيوبر المصري "ناصر" من أشهر نجوم اليوتيوب في مصر وشمال إفريقيا، بدأ مسيرته في صناعة محتوى على قناة اليوتيوب في عام 2016، وبسبب المحتوى المميز الذي يقدمه تمكن من أن يصبح لديه ما يزيد عن 5 ملايين مشترك ومشاهدات قناته تقترب من 4 مليارات مشاهدة.

محمد عتيق

اختار الموريتاني محمد عتيق منطقة المغرب العربي لكي يعيد اكتشافها من جديد من خلال الفيديوهات التي ينشرها على قناته الرسمية على موقع اليوتيوب، وهو ما مكنه من تحقيق شهرة كبيرة جعلته واحد من أشهر اليوتيوبرز في شمال إفريقيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة