فنانة سعودية تصعد 30 متراً في الهواء لتحمي جداريات بوليفارد رياض سيتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021
فنانة سعودية تصعد 30 متراً في الهواء لتحمي جداريات بوليفارد رياض سيتي
مقالات ذات صلة
جداريات البوليفارد تمنح متعة فنية وبصرية لموسم الرياض 2021
شاهد.. احتفالات بوليفارد رياض سيتي باليوم الوطني الإماراتي
موسم الرياض 2021: قرار سعيد يخص دخول الأطفال إلى بوليفارد الرياض سيتي

ظهرت الفنانة السعودية نورة السعيدان على رافعة يبلغ ارتفاعها 30 متراً في منطقة بوليفارد رياض سيتي وهي تزين جدرانها بجداريات لأشهر نجوم الفن في العالم العربي.

وقامت الفنانة السعودية نورة السعيدان التي تخرجت من الفنون الجميلة بتزيين جدران حي بوليفارد رياض سيتي بجداريات مبهرة استطاعت استكمالها في 21 يوماً فقط.

واستطاعت الفنانة السعودية رسم جدارية طولها 18 متراً لأسطورة الغناء في الوطن العربي الفنانة المصرية أم كلثوم.

ووصفت الفنانة السعودية عملها على جدارية أم كلثوم بأنها أكثر جدارية استمتعت بها بسبب التفاصيل المتنوعة ما بين الملابس والملامح.

وأكدت نورة السعيدان بأنها كانت تضع أمامها تحدياً لإظهار ملامح أم كلثوم بصورة دقيقة تطابق الواقع.

واستطاعت الفنانة السعودية إنجاز جدارية أم كلثوم التي يصل طولها إلى 18 متراً في 3 أيام فقط.

وتستطيع الفنانة السعودية القيام بمفردها بعمل فريق كامل خاصة وأنها تقود الجرار وتشغل الرافعة وثم تصعد لتبدأ في رسم الجداريات على واجهات مباني المنطقة الترفيهية الأشهر في موسم الرياض 2021.

وبعد إنجاز الجداريات في مختلف أنحاء منطقة بوليفارد رياض سيتي، تقوم الفنانة السعودية بمتابعة هذه اللوحات الجدارية ووضع اللمسات عليها باستمرار لحمايتها من التلف أو فقد الألوان.

جداريات حي بوليفارد رياض سيتي متعة فنية وبصرية

وتعتبر فنون الرسوم الجدارية المنتشرة في أنحاء حي بوليفارد رياض سيتي أحد أبرز المعالم الجمالية البصرية التي تميز هذه المنطقة ضمن فعالياتها بموسم الرياض 2021.

وتظهر الجداريات التي نفذتها الفنانة نورة بن سعيدان بشكل فني متميز يخطف الأنظار ويضفي جو مليء بروح الفن والإبداع على حي بوليفارد رياض سيتي.

وتمزج جداريات بوليفارد رياض سيتي ما بين مختلف الأذواق بصورة متناغمة وفنية مبهرة بصرياً.

وتتنوع الرسائل التي تقدمها الجداريات والتي تعطي الزوار آفاقاً مختلفة وعميقة تتوزع في جنبات حي بوليفارد رياض سيتي الذي يعتبر من أكبر فعاليات موسم الرياض وأكثر استقطاباً للزوار وكذلك أكثرها رقياً وجمالاً.

جداريات منطقة الموسيقى

وتعتبر منطقة الموسيقى في حي بوليفارد رياض سيتي صاحبة النصيب الأكبر من الرسوم الجدارية إذ تمتلك صور جدارية مختلفة لأساطير الفن والغناء في الوطن العربي.

وتظهر جدارية لأم كلثوم على المسرح الذي يطلق عليه اسمها، وكذلك جدارية للفنان عبد الحليم حافظ على المسرح الخاص به.

أما الصورة الجدارية للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا فتظهر على مطع درب الزلق، وكذلك صورة جدارية للفنان عبادي الجوهر على مطعم يطلق عليه اسمه.

الجداريات لتزيين المناطق الترفيهية

وقررت الهيئة العامة للترفيه اعتماد فكرة الجداريات في حي بوليفارد رياض سيتي ضمن مبادرة تجميل المناطق الترفيهية بأيادي سعودية.

وتظهر الجداريات بتنفيذ دقيق ومبهر، وتم تنفيذ حوالي 13 جدارية في وقت قياسي يصل إلى 20 يوماً فقط.

وتصل أطول جدارية موجودة في حي بوليفارد رياض سيتي إلى 20 متراً، وتتوزع الجداريات ما بين منطقة الموسيقى والمنطقة الرياضية وكذلك منطقة الاستديو ومنطقة الـVIP.

وتعطي الجداريات لمحة جمالية إضافية لحي بوليفارد رياض سيتي كما تبرز هوية التراث السعودي بصورة فنية رائعة.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.