فيديو:طريقة تنزيل والاشتراك والاستخدام لجوجل كلاس روم Google Classroom

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مارس 2020
فيديو:طريقة تنزيل والاشتراك والاستخدام لجوجل كلاس روم Google Classroom
مقالات ذات صلة
بعد توقف دام لشهور: تطبيق جديد من غوغل يعيد أطفالك إلى أجواء المدرسة
تعرّف على خدمة قوقل كلاس روم للتدريس عن بعد
منصة مدرستي: طريقة تسجيل الدخول وإثبات الحضور

يكثُر الحديث خلال الفترة الماضية عن التعليم عن بعد مع رغبة بعض الدول في تقليل التجمعات بين مواطنيها وهنا يأتي دور الخدمة التي توفرها منصة جوجل، جوجل كلاس روم Google Classroom.

ما هي خدمة جوجل كلاس روم Google Classroom؟

منصة جوجل كلاس روم Google Classroom، تُعد بمثابة حاضنة لعملية التعليم من المنزل؛ حيث تتيح للمعلمين فرصة لإنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت وتمكنهم من جمع وتوزيع وإدارة هذه الفصول والتواصل والتعاون مع الطلاب وأولياء أمورهم.

 ماهي استفادة المعلمين من جوجل كلاس روم Google Classroom؟

وكذلك تتيح منصة جوجل كلاس روم Google Classroom للمعلمين تبادل المواد الدراسية والمستندات المتعلقة بها مع الطلاب ويسمح للمعلمين بمشاركة الملفات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، أو مقاطع فيديو يوتيوب أو روابط جوجل درايف أو أي روابط أخرى.

وهي الأمور التي تُسهل عملية التبادل فبمجرد حفظ وتخزين هذه المواد على الإنترنت يمكن للطلاب الوصول إليها من أي مكان، حتى الأجهزة المحمولة.

كيفية اشتراك المعلمين في جوجل كلاس روم Google Classroom؟

في البداية على المدرسة التي يتواجد بها المدرس الاشتراك بالحساب التعليمي المجاني G Suite أما إذا كان مدرسًا مُستقلاً فيمكنه الاشتراك بحساب شخصي في الخدمة وفي الحالتين يكون الأمر عن طريق classroom.google.com.


 كيفية تحميل Google Classroom جوجل كلاس على الهواتف المحمولة؟

لا يقتصر التعامل مع منصة Google Classroom جوجل كلاس على الأجهزة المكتبية فيمكن تحميله على الهاتف المحمول عبر متجر جوجل بلاي google play ماعليك سوى البحث عن Google Classroom ثم الضغط على كلمة فتح بعد الانتهاء من التحميل.

يقوم أيضًا المستخدم بتسجيل الدخول للبرنامج عن طريق البريد الإلكتروني على الجي ميل GMAIL  ثم الضغط على علامة "+" الموجودة بالأعلى وبعدها اختيار الانضمام إلى الفصل الدراسي بالنسبة للطالب أو إنشاء فصل دراسي بالنسبة للمعلم.

في حالة الضغط على الانضمام إلى الفصل الدراسي، يجب إدخال رمز الصف بعدها، ويمكن الحصول عليه من خلال مدرس المادة.

ويُمكنك إنشاء فصل دراسي عن طريق النقر فوق زر "+" في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة الرئيسية، قبل أن تضيف اسم الفصل واسم الموضوع والقسم ثم تنقر فوق علامة التبويب About؛ لإضافة وصف الدورة التدريبية أو إضافة مواد الدورة التدريبية، مثل: الروابط والمناهج.

ولدعوة الطلاب للانضمام إلى الفصل الدراسي ما عليك سوى النقر على علامة تبويب "الطلاب / Students" أو إرسال دعوات أو إعطائهم كود الفصل ثم اختيار مستوى مشاركة الطلاب من علامة تبويب "الطلاب".

ويمكن إضافة مدرسين مشاركين من خلال زيارة علامة تبويب "About" وبعد ذلك تحديد الفكرة الرئيسية للفصل الدراسي وكذلك تحميل صورة غلاف.