رومان أبراموفيتش يتخلى عن إدارة تشيلسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
رومان أبراموفيتش يتخلى عن إدارة تشيلسي

أعلن رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، تنازله عن حقوق الإشراف والرعاية الخاصة بالنادي، الذي يملكه منذ عام 2003.

الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يعلن تخليه عن إدارة تشيلسي

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن القرار المفاجئ من الملياردير الروسي جاء أمس السبت، حيث قرر أبراموفيتش أن يتنازل عن حقوق الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي الإنجليزي، لصالح أمناء مؤسسته الخيرية.

وقال رومان أبراموفيتش في بيان نشره نادي تشيلسي: "خلال ما يقرب من 20 عاماً من ملكية نادي تشيلسي، كنت دائماً أنظر إلى دوري بصفتي وصياً على النادي، والذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما يلعب أيضاً دوراً إيجابياً في مجتمعاتنا."

وأردف قائلاً: "اتخذت دائماً القرارات بما يتفق مع مصلحة النادي، ما زلت ملتزماً بهذه القيم، ولهذا السبب أنا اليوم أمنح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي."

وأضاف رجل الأعمال الروسي: "أعتقد أنهم حالياً في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين."

جدير بالذكر أن رومان أبراموفيتش هو ملياردير روسي، ويعد من أهم  أباطرة النفط والصلب والألومنيوم في روسيا، وتقدر ثروته بنحو 14 مليار دولار، وفقاً لمجلة فوربس، وقد احتل المرتبة 142 في قائمة المجلة العالمية لأغنى رجال العالم في عام 2021.

وفي سياق آخر، حقق نادي تشيلسي الإنجليزي مؤخراً رقماً تاريخياً جديداً للأندية الإنجليزي في تاريخ البطولات الأوروبية، بعد أن نجح في الفوز على نظيره ليل الفرنسي، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من البطولة الأوروبية للموسم الحالي 2021- 2022.

واستطاع نادي تشيلسي أن يحقق فوزاً مهماً على ضيفه ليل الفرنسي، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات ذهاب دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لما ذكرته ذكرته تقارير رياضية، فقد أصبح تشيلسي هو أول فريق في تاريخ الأندية الإنجليزية يحقق الفوز في 5 مباريات متتالية على أرضه في بطولات أوروبا المختلفة، دون أن تتلقى شباكه أي أهداف. وأوضحت أن البلوز هو أول ناد إنجليزي يتمكن خلال مشاركاته في بطولتي كأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا، من الفوز على أرضه في 5 مباريات متتالية، دون أن تهتز شباكه.

ومن المقرر أن يقام لقاء إياب دور الـ 16 بين فريقي تشيلسي وليل في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، في 16 مارس القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة