قفزة أسهم تسلا ترفع ثروة إيلون ماسك لـ100 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
قفزة أسهم تسلا ترفع ثروة إيلون ماسك لـ100 مليار دولار
مقالات ذات صلة
جاك ما الثاني: المياه المعبأة تجعل مليارديراً أغنى رجل في الصين
بين ليلة وضحاها: 5 مليارات دولار في يد أب وابنه
شاب يربح 3 مليار دولار بعد طرح أسهم شركته في البورصة.. فما القصة؟

أدت قفزة أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا 5 مرات قيمتها العام الحالي، إلى وصول ثروة المليادير إيلون ماسك إلى 100 مليار دولار، بارتفاعها بنحو 76.1 مليار دولار، حسبما أوردت مجلة فوربس في قائمتها للمليارديرات الحاليين.

وتأتي نسبة كبيرة من ثروة إيلون ماسك من حصته في شركة تسلا، إذ يملك هو 21 % من حصة الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

كم بلغ سعر سهم تسلا في 10 سنوات؟

وبلغت أسهم تسلا ارتفاعًا بنسبة 3.5 في البورصة، لتصل إلى 2318.49 دولارًا للسهم، بعد أن كان بسعر 17 دولار منذ 10 سنوات، حسبما أوردت مجلة فوربس.

وأصبحت شركة تسلا أعلى شركة لصناعة السيارات، من جانب رأس مالها السوقي وذلك في أول يوليو الماضي، حين تخطت تويوتا موتور التي تأخرت في المرتبة.

وأدت شركة تسلا بقيمتها، إلى تحول عدد من المستثمرين فيها إلى مليونيرات في غضون 10 أعوام فقط.

لماذا إيلون في المرتبة الثانية للمليارديرات؟

وإيلون ماسك، هو عضو نادي للنخبة ضمن 5 أفراد من المليارديرات وبالرغم من ذلك، فإن ثروة الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس تساوي ضعف ثروة ماسك، حسب مجلة فوربس، والذي حققت ثروته رغم فيروس كورونا ارتفاعًا بمقدار 84.9 مليار دولار. 

وإيلون ماسك يبلغ من العمر 49 عامًا، وهو كندي يحمل الجنسية الأمريكية، ولد في جنوب إفريقيا، وهو المدير التنفيذي لشركة تسلا موتورز.

شركة تسلا تطلق تقنية للذكاء الاصطناعي 

وفي سياق آخر، أعلنت شركة تسلا، عن تقنية جديدة للقيادة الذاتية، تعرف إشارات وتنبيهات السرعة على الطرق، باعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي وكاميرات ذات قدرة فائقة، وفور معرفة السيارة بالتنبيهات فإنها تخفض سرعتها للحدود المسموح بها، ما يجعل السيارة ذكية في عدم تكبد سائقها أية غرامات نتيجة لتجاوز السرعة المقررة، بالإضافة إلى تنبيهات للتقاطع وإشارات المرور تسمح للسيارة بالتوقف فور إضاءة الإشارة باللون الأحمر.