ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد بسبب مزحة إيلون ماسك

غرد إيلون ماسك بأنه سيشتري مانشستر يونايتد لكنه سرعان ما قال إنه كان يمزح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 19 أغسطس 2022
ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد بسبب مزحة إيلون ماسك

ارتفعت أسهم نادي مانشستر يونايتد بنسبة 3% يوم الأربعاء بعد تغريدة إيلون ماسك حول شراء النادي الرياضي الإنجليزي.

مزحة إيلون ماسك لشراء مانشستر يونايتد

سرعان ما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أنه يمزح فقط بشأن الشراء، وغرد بعد أربع ساعات: «هذه مزحة طويلة على تويتر، أنا لا أشتري أي فرق رياضية».

ارتفع حجم التداول في مانشستر يونايتد بعد تعليقات ماسك، وبلغ حجم التداول اليومي 2966.280 أعلى بكثير من متوسط ​​الحجم البالغ 575196.

لاحقاً، في تغريدة ثالثة، قال ماسك إنه إذا كان سيشتري فريقاً رياضياً، فسيكون مانشستر يونايتد اختياره، قائلاً: «لقد كانوا فريقي المفضل عندما كنت طفلاً».

تم تداول أسهم النادي الرياضي بحوالي 13.13 دولاراً في الساعة 10:15 صباحاً يوم الأربعاء، بارتفاع قدره 2.74% تقريباً خلال اليوم.

الضغط الملاك الحاليين

وبدوره أثار الملياردير إيلون ماسك إعجاب جماهير مانشستر يونايتد لأنه قد يشتري النادي مع استمرار الجماهير في الضغط على الملاك الحاليين. 

كان المعجبون صريحين بشأن عدم رضاهم عن المالكين الحاليين، عائلة غليزرز، حيث وصفوا الملاك باتباع السياسات السيئة وقلة النوايا الحسنة. 

كانت استحوذت عائلة غليزرز على مانشستر يونايتد في عام 2005، هي حقبة كان فيها النادي مهيمناً تحت قيادة أليكس فيرجسون. فقد فاز بنهائي دوري أبطال أوروبا 2008، بالإضافة إلى اثنين من الألقاب المحلية الأخرى.

منذ أن تقاعد فيرجسون، كان النادي في دوامة هبوطية، حيث أعرب المشجعون عن أسفهم لسياسات النقل السيئة للنادي؛ هذا هو السبب في أنه سيكون بمثابة إرجاء للجماهير أن ماسك يؤوي فكرة تقديم عرض.

خاصة لخط سير أعمال إيلون ماسك الذي بنى إمبراطورية ناجحة تسلا للسيارات الكهربائية، التي جعلته يتفوق على المليارديرات الدائمين مثل بيل غيتس وجيف بيزوس على رأس قائمة فوربس لأغنى الأشخاص على وجه الأرض. 

ومع ذلك، وكما ذكرت صحيفة الغارديان، فإن ماسك معروف بنشر تغريدات ممتعة وبها نكات كثيرة، قد يكون هذا مجرد خطأ آخر. فقد ألمحت دراسة ألما بجامعة بنسلفانيا إلى أنه سيشتري شركة تويتر قبل إتمام الصفقة في يوليو، حتى أنه أوضح في تغريدة منفصلة أنه كان يمزح لكنه بالفعل تقدم لطلب الاستحواذ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة