إيلون ماسك يمزح حول تحويل تسلا وتويتر إلى «تويزلر»

الملياردير يرفع دعوى قضائية مضادة ضد تويتر رداً على مقاضاة المنصة له بتهمة الابتعاد عن الصفقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
إيلون ماسك يمزح حول تحويل تسلا وتويتر إلى «تويزلر»

قد يكون إيلون في خضم معركة قانونية مع تويتر بعد الابتعاد عن صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار، لكن هذا لم يمنعه من إلقاء النكات حول الموقف.

مزحة إيلون ماسك حول تويتر وتسلا

غرد أغنى رجل في العالم على تويتر بدمج تسلا مع تويتر سينتج «تويزلر»، حيث أوضح عبر حسابه الرسمي على منصة «تويتر» أنه «يحب القليل من المزاح».

إيلون ماسك يقاضي تويتر

وكان رفع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا دعوى قضائية ضد تويتر، حيث اتهمت رسالة قدمها محامو ماسك إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في أوائل يوليو، منصة التواصل الاجتماعي بالفشل في الامتثال لالتزاماتها بالكشف عن عدد الحسابات المزيفة.

لذا؛ رفع دعوى قضائية مضادة بعد أن رفعت تويتر دعوى قضائية لمحاولته الابتعاد عن الصفقة.

وفي هذا الصدد، نفت شركة تويتر حجب معلومات بشأن الحسابات المزيفة عن ماسك، كما ذكرت لاحقاً في المستندات القانونية لم يقرأ ملخصاً قدمته له حول كيفية حساب أرقام الروبوتات.

كما غرد ماسك يوم الجمعة: «يبدو أن التفاعل مع جميع حسابات تويتر تقريباً انخفض كثيراً في الأسابيع والأيام الأخيرة، هل أنت دقيق؟»
لم يتم الإعلان عن تفاصيل دعوى ماسك المضادة بعد، لكن بموجب قواعد المحكمة، يمكن قريباً إصدار النسخة المنقحة المكونة من 164 صفحة.

سبب الأزمة بين تويتر وإيلون ماسك

عند إعلانه عن خطته للتخلي عن الاستحواذ، أشار ماسك إلى قلقه بشأن عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائي على تويتر. وكتب محاموه في ذلك الوقت، «منذ ما يقرب من شهرين، سعى السيد ماسك للحصول على البيانات والمعلومات اللازمة؛ لإجراء تقييم مستقل لانتشار الحسابات المزيفة أو غير المرغوب فيها على منصة تويتر».

قال ماسك إنه يعتقد أن 20% على الأقل من مستخدمي تويتر النشطين يومياً هم حسابات مزيفة أو غير مرغوب فيها. يقول موقع تويتر إن الرقم في الواقع يقارب 5%، لكن ماسك قال في مايو إنه لم ير دليلاً على ذلك، مضيفاً أن الصفقة «لا يمكن أن تمضي قدماً» حتى يفعل ذلك.

يشار إلى أنه في تقرير أرباحها للربع الثاني يوم الجمعة الماضي، قالت تويتر إنها جمعت بالفعل 33 مليون دولار من النفقات هذا العام فيما يتعلق بملحمة الاستحواذ المستمرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة