أسهم تويتر تواصل الانخفاض منذ إعلان حصة إيلون ماسك

خسرت أسهم تويتر جميع مكاسبها منذ حصول ماسك على 9% من حصتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
أسهم تويتر تواصل الانخفاض منذ إعلان حصة إيلون ماسك

انخفض سهم شركة تويتر بنسبة 6%، اليوم الاثنين، ليصل إلى 38.25 دولاراً، منخفضاً سعر الإغلاق البالغ 39.31 دولاراً في 1 أبريل الماضي، وهي آخر جلسة تداول قبل أن يكشف الملياردير إيلون ماسك ملكيته لـ 9% من أسهم منصة التواصل الاجتماعي. 

التخلص من الأسهم خوفاً من فقدان فرصة الصفقة

وبحسب التقارير الاقتصادية، كان المستثمرون بشركة تويتر يتخلصون من الأسهم خوفاً من أن يتخلى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، عن اتفاقه في أواخر شهر أبريل المنصرم بشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 54.20 دولار للسهم أي ما يوازي إجمالي القيمة 44 مليار دولار.

الصفقة معلقة

بينما كان سهم شركة تويتر في حالة انخفاض بالفعل في وقت مبكر من الأسبوع الماضي، تسارعت عمليات البيع بعد أن غرد ماسك يوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي على تويتر، بأن الصفقة معلقة حتى يكتشف المزيد من التفاصيل حول الحسابات المزيفة ومدى انتشارها على المنصة.

لكنه غرد لاحقاً وكتب أنه: "لا يزال ملتزماً بالاستحواذ"، الأمر الذي دفع بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة شركة تويتر بريت تايلور للرد بقوله: "ونحن أيضاً".

وكان أثار إيلون ماسك، الملقب بأغنى رجل في العالم بثروة تقدر نحو 220 مليار دولار وفقاً لفوربس، مزيداً من القلق مع استمراره في التغريد خلال عطلة نهاية الأسبوع حول مشاكل خوارزمية تويتر وغيرها من "الأخطاء المحتملة في عمليات التشفير".

تجميد عمليات التوظيف في تويتر

وفي صعيد متصل، أعلنت شركة تويتر تجميد عمليات التوظيف لديها، بالإضافة إلى إلغاء كافة العروض وخفض التكاليف والإنفاق حتى إتمام صفقة البيع، كما غادر اثنان من المديرين التنفيذيين الشركة، بشكل مفاجئ، حيث تم إرسال خطابات بهذا الشأن من قبل باراغ أغروال، الرئيس التنفيذي لتويتر.

وقال أغراوال، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، يوم الجمعة، إنه لا يزال يتوقع إتمام البيع لماسك، لكنه مستعد لمواصلة "قيادة وتشغيل تويتر" في حال لم يحدث ذلك.

مع استمرار انخفاض سهم منصة التواصل الاجتماعي، تقدر قيمة شركة تويتر الآن بما يزيد قليلاً عن 29 مليار دولار أو أقل بـ 15 مليار دولار لسعر شراء ماسك المتفق عليه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة