مخاطر العواصف الترابية وكيفية تجنبها

ما هي مخاطر العواصف الترابية؟ وكيف يمكن تجنبها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
مخاطر العواصف الترابية وكيفية تجنبها

حذرت تقارير طبية من مخاطر العواصف الترابية والأجواء المغبرة على صحة الإنسان، خاصة هؤلاء الذين يعانون من أزمات تنفسية، مثل مرضى الربو.

ما هي مخاطر العواصف الترابية؟ وكيف يمكن تجنبها؟

ونقلت التقارير عن أطباء متخصصين، الذين قالوا إن العواصف الرملية من الممكن أن تطور المشكلات الصحية، وذلك إذا قام المرء باستنشاق غبار من العاصفة الترابية، لافتين إلى أن التأثيرات في هذه الحالة تعتمد على حجم جزيئات الغبار.

وأوضح الأطباء أن العواصف الرملية تؤثر على الجهاز التنفسي بشكل مباشر، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية مزمنة، مثل الربو وحساسية الجيوب الأنفية والانسداد القصبي المزمن.

وأشاروا إلى أنه عندما يتعرض هؤلاء المرضى لهذه الأتربة بشكل مباشر، فإنها تؤدي إلى حدوث تهيجاً في الأغشية المخاطية في المجاري التنفسية، مما يؤدي بدوره إلى انتكاسة في حالتهم الصحية المزمنة.

وأضاف الأطباء أن العينين عند تعرضها لكمية كبيرة من الغبار، فإن هذا من الممكن أن يتسبب في التهاب الملتحمة التحسسي، والذي يصاحبه سيلان وحكة واحمرار داخل العين.

ونصحوا الناس، خاصة الذين يعانون من أمراض تنفسية مزمنة، بعدم مغادرة المنازل عند وجود أجواء ترابية بالخارج، مع ضرورة ارتداء الكمامات، وإغلاق نوافذ المنازل والمركبات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة