كيف تبدأ عملاً بكلّ طاقتك؟

  • ومضةبواسطة: ومضة تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2015
أحمد الخطيب، مؤسس ماركا في آي بي، يحاوره الريادي مارك دفوني في بداية الفعالية.
مقالات ذات صلة
كيف استطاعت هذه الشركة الناشئة اللبنانية أن تطلق عملاً 'كالعسل'؟
فيديو: تعرفوا على أكثر 10 دول في العالم عملاً
صور محمد بن راشد: مع إشراقة كل يوم الإمارات تنجز عملاً جديداً

"ريادة الأعمال تكمن في تغيير الواقع وليس فقط جني المال، والتحدّي يكمن في كيفية صنع التغيير وتحقيق الربح في الوقت عينه لكي تستطيع أن تستمرّ،" هذا ما قاله زياد أبي شاكر، مؤسِّس "سيدار إنفايرونمتال" Cedar Environmental، خلال قمّة "أنتربرينرجي" Entreprenergy Summit.

أقيمَت الفعالية الأولى لـ"أنتربربنرجي" في 31 من تشرين الأول/أكتوبر، "احتفالاً بمرور عامٍ على إطلاق منصّة الصوتيات ولربط روّاد الأعمال والذين يريدون أن يكونوا روّاد أعمال بروّاد أعمال عرب ناجحين وملهمين،" بحسب موقعها الإلكتروني.

هذه الفعالية التي أظهرَت حماسة اللبنانيين لريادة الأعمال، خصوصاً التقنية منها، أبرزَت أيضاً بعض العقبات المحلّية في بعض النواحي، بالرغم من تقدّم البيئة الحاضنة بشكلٍ كبيرٍ في الآونة الأخيرة. كما تخلّلها أيضاً إعلان مسرّعة الأعمال اللبنانية "بيريتك" Berytech عن إطلاق "تحدّي ثورة الطاقة الرقمية" The Digital Energy Revolution Challenge، بالتعاون مع "شمس" SHAAMS، وهو يستهدف "المهندسين (من الطلّاب والمتمرّسين) ويسعى لتشجيع الابتكارات والتقنيات والمشاريع الريادية الصديقة للبيئة، في مجال الطاقة المتجدّدة مع التركيز على الطاقة الشمسية."

لمتابعة المقال اضغط هنا>>