كيف تبدأ الاستثمار في الذهب: دليل المبتدئين.

الذهب هو أحد أشهر العناصر ذات القيمة في العالم. إنه يتخطى الحدود الثقافية ، وعلى مر التاريخ ، لعب الذهب أدوارًا عديدة من العملة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
كيف تبدأ الاستثمار في الذهب: دليل المبتدئين.

هناك طرق مختلفة يمكن للمستثمر من خلالها التعرض للذهب ، ولا تنطوي جميعها على امتلاك المعدن الثمين، في المقال التالي كيف تبدأ الاستثمار في الذهب: دليل المبتدئين.

كيف تبدأ الاستثمار في الذهب: دليل المبتدئين

الذهب هو أحد أشهر العناصر ذات القيمة في العالم. إنه يتخطى الحدود الثقافية ، وعلى مر التاريخ ، لعب الذهب أدوارًا عديدة من العملة ، إلى المواد الأساسية في الإلكترونيات ، إلى المجوهرات ذات القيمة الحرفية. بالنسبة للعديد من المستثمرين اليوم ، يحتفظ الذهب بجاذبيته كأصل فريد من نوعه ، والذي يوفر بديلاً لأسواق الأسهم والسندات التقليدية.

يعتبر المعدن الثمين أصلًا آمنًا ويلاحظ أعلى طلب عليه خلال الأوقات المتقلبة مثل جائحة COVID-19 الحالي. في ذروته الأخيرة في أغسطس 2020 ، كسر الذهب 2000 دولار أمريكي لأول مرة. كان هذا ارتفاعًا من 1،485 دولارًا أمريكيًا فقط ، في نفس الوقت من عام 2019.

يعمل الذهب أيضًا كتحوط ضد التضخم. مع ارتفاع التكلفة العامة للسلع ، ترتفع قيم الذهب معها. ويرجع ذلك جزئيًا إلى توفر الذهب بكميات محدودة وبسبب هذا ، يمكن لمالكي الذهب الحفاظ بشكل أفضل على قوتهم الشرائية ، حتى مع ارتفاع أسعار الفائدة المنخفضة.

اليوم ، هناك طرق مختلفة يمكن للمستثمر من خلالها التعرض للذهب. لا تتطلب جميعها امتلاك المعدن الثمين ، ولا تتطلب مبالغ كبيرة من رأس المال الأولي.

ما هي الطرق المختلفة للاستثمار في الذهب؟

يمكنك الاستثمار في الذهب من خلال:

  • شراء الذهب المادي
  • استثمارات العملات المرتبطة بالذهب
  • صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب أو صناديق الثقة
  • مخزون تعدين الذهب

1. شراء الذهب المادي

الطريقة الأكثر شيوعًا للاستثمار في الذهب المادي هي شراء سبائك الذهب. تشير سبائك الذهب إلى الذهب من الدرجة الاستثمارية ، وعادة ما يكون في شكل سبائك أو سبائك أو عملات معدنية.

دائمًا ما يكون الذهب الاستثماري نقيًا بنسبة 99.5 في المائة على الأقل:

ستحمل سبائك الذهب اسم الشركة المصنعة ووزنها ونقاوتها. تتراوح سبائك الذهب عادةً من 1/10 أونصة (أونصة تروي واحدة = 31.1 جرامًا) إلى كيلوجرام واحد.

تأتي العملات الذهبية في مجموعة واسعة من الأشكال والأحجام. ومع ذلك ، لاحظ أنك قد تدفع مبلغًا إضافيًا مقابل عناصر التصميم ، مثل النقوش أو قيمة المجمع. يتم قبول بعض العملات أيضًا كعملة قانونية في بلدهم الأصلي ، مثل الملكيات الذهبية في المملكة المتحدة ، لكنها نادرًا ما تكون ملائمة للاستخدام كعملة فعلية.

يمكن شراء الذهب المادي من بعض البنوك أو الوسطاء. تأكد دائمًا من شراء الذهب من البائعين ذوي السمعة الطيبة فقط. من الأفضل عمومًا شراء سبائك الذهب من مصادر محلية موثوقة ، وليس عبر الإنترنت.

يعد الاستثمار في المجوهرات الذهبية طريقة بديلة للتعرض للذهب ، ولكنه يختلف عن الاستثمار الفعلي في الذهب

وذلك لأن المجوهرات تتضمن تكاليف خارجية لمحتواها من الذهب. على سبيل المثال ، غالبًا ما تتضمن المجوهرات الدفع مقابل الحرف اليدوية والعلامات التجارية ، والتي لا ترتبط بقيمة الذهب.

قد يكون للمجوهرات أيضًا قيمة غير ملموسة خارج محتواها من الذهب ، مثل قيمتها كتحف.

2. الذهب كاستثمار منظم مرتبط بالسلع

نظرًا لصياغة أصول الملاذ الآمن في وول ستريت ، فإن الذهب قادر على تخزين قيمته بالقيمة الحقيقية وسط التقلبات. وهناك طريقة أخرى للاستثمار في الذهب وهي استخدام الاستثمارات في العملات الذهبية.

3. الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب أو صناديق الذهب

يسمح لك صندوق تداول الذهب (ETF) بالاستثمار في الذهب ، دون الحاجة إلى شراء أصول الذهب الفعلية. إنه صندوق يحتوي على مجموعة من الأصول المدعومة بالذهب المختلفة. بعض صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تتعقب أو تحاكي تحركات أسعار الذهب المادي ، في حين أن البعض الآخر قد يشمل الأسهم في مناجم الذهب ، أو المشتقات المختلفة المدعومة بالذهب.

4. الاستثمار في مخزون مناجم الذهب

يمكنك الاستثمار في شركات تعدين الذهب بدلاً من الاستثمار في الذهب نفسه. من الناحية النظرية ، يجب أن ترتفع أسهم شركات تعدين الذهب مع ارتفاع أسعار الذهب ، لأن هذا يزيد من قيمة مخزون الشركة من الذهب.

أربعة عوامل يجب مراعاتها عند الاستثمار في الذهب أو الفضة:

1. قد تكون الفضة أكثر ارتباطًا بالاقتصاد العالمي

يتم استخدام نصف الفضة في الصناعات الثقيلة والتكنولوجيا العالية ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأنظمة الكهربائية للسيارات وخلايا الألواح الشمسية والعديد من المنتجات والتطبيقات الأخرى ، وفقًا لمسح الفضة العالمي. نتيجة لذلك ، تعتبر الفضة أكثر حساسية للتغيرات الاقتصادية من الذهب ، والتي لها استخدامات محدودة تتجاوز أغراض المجوهرات والاستثمار. عندما تنطلق الاقتصادات ، يميل الطلب إلى النمو على الفضة.

2. الفضة أكثر تقلباً من الذهب

يمكن أن يكون التقلب في أسعار الفضة أكبر بمرتين إلى ثلاث مرات من تقلب الذهب في يوم معين. في حين أن المتداولين قد يستفيدون ، فإن مثل هذا التقلب قد يكون صعبًا عند إدارة مخاطر المحفظة.

3. كان الذهب أداة تنويع أقوى من الفضة:

يمكن اعتبار الفضة أداة تنويع جيدة للمحفظة مع ارتباط إيجابي ضعيف إلى حد ما بالأسهم والسندات والسلع. ومع ذلك ، يعتبر الذهب أداة تنويع أقوى. لقد كان غير مرتبط باستمرار بالأسهم وكان له ارتباطات منخفضة للغاية مع فئات الأصول الرئيسية الأخرى - ولسبب وجيه: على عكس الفضة والمعادن الأساسية الصناعية ، يتأثر الذهب بدرجة أقل بالتراجع الاقتصادي لأن استخداماته الصناعية محدودة إلى حد ما.

4. الفضة حاليا أرخص من الذهب

للأوقية ، تميل الفضة إلى أن تكون أرخص من الذهب ، مما يجعلها في متناول صغار المستثمرين الأفراد الذين يرغبون في امتلاك المعادن الثمينة كأصول مادية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة