كيف تجذب انتباه شخصاً لك؟ إليك حيلة نفسية بسيطة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020
كيف تجذب انتباه شخصاً لك؟ إليك حيلة نفسية بسيطة
مقالات ذات صلة
4 طرق لمساعدتك في التعامل مع الأشخاص الصعبين
5 طرق لزيادة وقتك أثناء العمل من المنزل
لأصحاب الليل: كيف تستقبل الصباح بحيوية؟

سواء كنت مديراً تنفيذياً أو والداً أو مجرد شخص، سيأتي وقت تريد فيه بشدة جذب انتباه شخص ما دون توضيح ذلك.

أوضح علم النفس أن هناك طريقة بسيطة من خطوتين لجذب انتباه الناس إليك، ببساطة استخدم أسمائهم واسألهم سؤالاً. دعنا ندخل في سبب نجاح هذا، وكيف يمكنك استخدامه.

كيف تجذب انتباه شخصاً لك؟

الخطوة الأولى: قم بتسمية الشخص الذي تحاول جذب انتباهه:

إذا أردت أن تلفت انتباه شخص ما إليك، عليك أن تناديه باسمه، فجميعاً ننطق الأسماء بشكل خاطيء، ثم اختصار الاسم إلى لقب، إلى أن يتم حذف الاسم خشية من الفهم الخاطئ. فباستخدام اسم شخص ما في المحادثة، فأنت تخبر شخصاً ما تهتم لأمره، كذلك تحترمه بدرجة كافية لاستخدامه وتذكر اسمه.

الخطوة الثانية: خلق توتر ناعم بطرح سؤال:

لقد أزعجت اهتمام شخص ما بقول اسمه. الآن تريد الاحتفاظ به، مجرد قول اسم شخص ما هو بداية رائعة، لكنك تريد خلق القليل من التوتر الذي سيحتفظ بهذا الاهتمام، كذلك منحه سبباً لتذكرك في نهاية اليوم.

فوفق علماء النفس، يقضي الأشخاص معظم محادثاتهم في مشاركة وجهات نظرهم الخاصة بدلاً من التركيز على الشخص الآخر. هذا هو السبب في أن الأسئلة تجذب الانتباه جيداً، حيث يوضحون أن أفضل نوع من الأسئلة التي يجب طرحها هو سؤال متابعة. هذا يثبت أنك كنت تستمع إلى شيء قاله الشخص المستهدف، كما تريد أن تسمع المزيد منه حول هذا الموضوع.

يبدو الأمر أساسياً، لكن في جوهرنا، نحن مخلوقات أساسية. نحب أن يتم الاستماع إلينا، كذلك نحب ذلك عندما يجعلنا الناس نشعر بأننا مميزون ونكافئ هؤلاء الأشخاص من خلال الاهتمام بهم.

كيف يمكنك القيام بذلك في المنزل؟

يمكنك القيام بذلك في إطار مجموعة، أو في محادثة بين شخصين. ما عليك سوى متابعة ما قاله الشخص آخر مرة باسمه وتوجيه سؤال ذكي.

على سبيل المثال، إذا كنت في مقهى وتتحدث المجموعة عن الحفلات الموسيقية القادمة، حيث تحاول لفت انتباه شخصية ما تتمنى أن تصبح مقربة لك، يمكنك أن تقول، "اسم الشخصية، لك ذوق رائع في الموسيقى. من هو الفنان المفضل لديك من هذا النوع؟".

من خلال الجمع بين القوة الشخصية للاسم والتوتر اللطيف لطرح سؤال، تساعدك هذه الاستراتيجية النفسية على جذب انتباه شخص ما في خطوتين بسيطتين.