لماذا تُحذر شركة أبل المستخدمين من ميزة MagSafe؟

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
لماذا تُحذر شركة أبل المستخدمين من ميزة MagSafe؟
مقالات ذات صلة
تسريبات تكشف تصميم ومواصفات هاتف آيفون القابل للطي
طريقة نقل البيانات من آيفون إلى آيفون
آبل تجهز لنسخة اقتصادية جديدة من آيفون وهذا هو نعرفه عنها

أطلقت شركة أبل الأمريكية، هذا العام سلسلة هواتف آيفون 12 iPhone 12 الجديدة والتي تشمل 4 هواتف ذات أحجام مختلفة، وتتميز بالكثير من التحسينات والمميزات كالأداء القوي للهواتف.

وتعمل الهواتف الجديدة من شركة أبل الأمريكية، آيفون 12 iPhone 12، بأحدث معالج من أبل وهو A14، وتشترك جميعها في نوع الشاشة، وتدعم شبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى دعم ميزة (MagSafe) للشحن اللاسلكي، ولصق مجموعة من الملحقات مغناطيسيًا على خلفية الهاتف.

ميزة الشحن اللاسلكي MagSafe:

أضافت شركة أبل ميزة MagSafe لمجموعة الهواتف الجديدة آيفون 12 iPhone 12، كواحدة من أهم المميزات الجديدة وبرغم ذلك أصدرت الشركة الأمريكية تحذيراً لعملائها المستخدمين لميزة هاتفهم الجديد وشاحنه اللاسلكي MagSafe، فنوهت صفحة الدعم التابعة لشركة أبل لكيفية عمل ميزة (MagSafe) الجديدة للشحن اللاسلكي وطلبت مراعاة النقاط التالية أثناء الاستخدام:

أضرار الشاحن على الزجاج الخلفي للهاتف خارج الضمان:

ذكرت الشركة الأمريكية، أن الشاحن يؤثر على الزجاج الخلفي، حتى إذا كان هاتفك مشمولًا في خدمة الضمان الخاصة بشركة آبل (+AppleCare)، فلن يشمل الضمان حالات التلف الناتجة.

وفي حالة تلف الزجاج الخلفي بهاتفك خلال عملية الشحن سيُكلفك استبداله بهاتف آيفون 12، 449 دولارًا، أما استبدالها في هاتف آيفون 12 برو ستبلغ التكلفة 549 دولارًا.

شحن MagSafe يؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف:

وحذرت شركة أبل الأمريكية، أيضاً من ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن اللاسلكي، حيث قد يسخن هاتف آيفون 12 أو شاحن MagSafe قليلًا أثناء الشحن.

وفي حال ارتفعت درجة الحرارة أكثر من اللازم، سيتوقف نظام الشحن حتى مستوى 80%، وستُستأنف عملية شحن هاتف الآيفون مرة أخرى عندما تنخفض درجة الحرارة، ومن الممكن نقله هو والشاحن إلى مكان أكثر برودة.

ترك علامات دائرية على هاتف آيفون:

قد تظهر علامة بشكل دائري في الحافظات الخارجية التي تحمي الهاتف عند السقوط أو الارتطام بجسم صلب، من استخدام الشاحن اللاسلكي، بالإضافة إلى ترك العلامات الدائرية نفسها في ظهر الهاتف الزجاجي عند استخدام هاتف آيفون بدون حافظة للحماية الخارجية.

إتلاف الشرائح المغناطيسية في بطاقات الائتمان:

وحذرت الشركة من وضع بطاقات الائتمان بين هاتف آيفون وشاحن MagSafe، فقد يتلف ذلك عن طريق الخطأ الشرائط المغناطيسية أو رقاقات RFID  في هذه البطاقات، كذلك بطاقات مفاتيح الفندق أو بطاقات المواصلات، أو جوازات السفر في هذه الأشياء، فإذا كانت لديك حافظة تحتوي على أي من هذه العناصر الحساسة، فانزعها قبل الشحن، أو تأكد من عدم وجودها بين ظهر جهازك والشاحن.

ميزة MagSafe تشحن الهاتف بشكل أبطأ:

هذا ليس كل شيء، فتُشير أبل، إلى أن هاتف آيفون الخاص بك سيشحن بسرعة أقل مع نظام MagSafe عند استخدام محول للطاقة يوفر قدرة شحن أقل من 20 واطًا، ومن ثم نجد أن التكاليف هنا ستزداد، حيث ستكون مضطرًا إلى شراء شاحن بقوة 20 واطًا، والذي سيُكلفك 20 دولارًا إضافياً من أبل، لأن جميع الهواتف لن تأتي مع الشاحن وسماعة الأذن، من أجل الحفاظ على البيئة وفقًا لما أعلنته أبل.