لماذا يجب إضافة البقوليات إلى النظام الغذائي

تعرفوا على أبرز الفوائد الصحية للبقوليات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
لماذا يجب إضافة البقوليات إلى النظام الغذائي

تعتبر البقوليات من أبرز الأطعمة ذات الفوائد الصحية العظيمة، والتي ينصح خبراء الصحة والتغذية بضرورة إضافتها إلى النظام الغذائي من أجل صحة الإنسان.

تعرفوا على أبرز الفوائد الصحية للبقوليات

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن البقوليات غنية بالعديد من العناصر الغذائية الضرورة لجسم الإنسان، مثل: الحديد وفيتامين А والزنك والكروم والمغنيسيوم.

وتمتاز البقوليات بأنها منخفضة السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناولها يومياً، بشرط ألا يتجاوز محتوى الكمية المستهلكة في اليوم 2000 سعرة حرارية.

وأشارت التقارير إلى أن البقوليات هي مصدر 30- 40% من البروتين النباتي، لذلك يحب النباتيون تناولها، على الرغم من أنها لا تحتوي على فيتامين В12 مثل اللحوم، لافتة إلى أن بعض الدراسات الطبية ذكرت أن البقوليات مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض النقرس.

وتحتوي البقوليات أيضاً على مؤشر منخفض لنسبة السكر، وبالتالي فهي مفيدة للغاية لمرضى السكري، وينصح الأطباء الأشخاص الذين لديهم ميل للإصابة بداء السكري، بإضافتها إلى نظامهم الغذائي.

ولفتت التقارير إلى أن البقوليات مفيدة أيضاً في في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم، لذا ينصح بتناولها ضمن نظام غذائي منخفض الملوحة، وغني بالخضروات والفواكه والألياف الغذائية، وكذلك البروتين والبوتاسيوم من البقوليات.