لويس إنريكي يعلن قائمة منتخب إسبانيا لبطولة يورو 2024

ضمت قائمة إسبانيا الأولية 5 من لاعبي برشلونة وثلاثة من ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024
لويس إنريكي يعلن قائمة منتخب إسبانيا لبطولة يورو 2024

أعلن لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا،عن قائمة فريقه الأولية المكونة من 29 لاعباً لخوض غمار بطولة يورو 2024، والتي ستقام في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024 في ألمانيا.

مفاجآت في قائمة إسبانيا ليورو 2024

شهدت القائمة العديد من المفاجآت، أهمها غياب ماركو أسينسيو، نجم باريس سان جيرمان عن القائمة، على الرغم من تألقه هذا الموسم مع النادي الفرنسي ويعتقد أن غياب أسينسيو يعود لعدم انسجامه مع خطة إنريكي الفنية.

كما شهدت القائمة عودة الثنائي ماركوس يورنتي وبيدري إلى القائمة بعد غياب دام عاماً ونصفاً، فمع وجود يورنتي، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، سيكون هناك دفعة قوية للفريق، خاصة بعد تألقه مع ناديه هذا الموسم.

أما بيدري، لاعب وسط برشلونة، فقد عاد بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وضم إنريكي مدرب منتخب إسبانيا اللاعب ناتشو، قائد ريال مدريد، إلى القائمة، على الرغم من الشائعات التي ترددت حول استبعاده.

قائمة منتخب إسبانيا ليورو 2024

وتضم قائمة منتخب إسبانيا ليورو 2024 تواجد 5 لاعبين من برشلونة و5 لاعبين من ريال مدريد كأكثر فريقين يمدان المنتخب باللاعبين، وجاءت قائمة منتخب إسبانيا ليورو 2024، على النحو التالي:

الحراس: ضمّ إنريكي 3 حراس مرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، دافيد رايا (آرسنال) وأليكس ريميرو (ريال سوسيداد).

 ويعد سيمون الحارس الأساسي للمنتخب، بينما يتنافس رايا وريميرو على منصب الحارس الثاني.

خط الدفاع: تألّف خط الدفاع من 12 لاعباً، بقيادة إيمريك لابورت (النصر) وباو توريس (برشلونة)، ويبرز تواجد لاعبين مخضرمين مثل داني كارفاخال وناشواس، إلى جانب لاعبين شباب مثل مارك كوكوريا.

خط الوسط: ضمّ إنريكي 9 لاعبين لخط الوسط، يتواجد بينهم 3 لاعبين من برشلونة هم بيدري، فيرين لوبيز وأليكس جارسيا، كما يتواجد لاعبون مميزون مثل رودري (مانشستر سيتي) وسيرجيو بوسكيتس (برشلونة).

خط الهجوم: تألف خط الهجوم من 9 لاعبين، بقيادة ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) ولامين يامال (برشلونة)، وشهد الخط الأمامي تواجد نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو) وداني أولمو (لايبزيج) للمرة الأولى في قائمة المنتخب.

مباريات إسبانيا في يورو 2024

الجدير بالذكر، أن إسبانيا تلعب مباراتها الأولى ضد إيطاليا في 14 يونيو 2024 في روما،  ثم تواجه أوكرانيا في 18 يونيو 2024 في بلباو وتختتم دور المجموعات بمواجهة الدنمارك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة