ماذا قال لويس إنريكي عن المغرب وبونو وميسي بعد رحيله عن تدريب إسبانيا؟

أطاح منتخب المغرب بمنتخب إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ 16 من كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
ماذا قال لويس إنريكي عن المغرب وبونو وميسي بعد رحيله عن تدريب إسبانيا؟

يرى لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، أنه أخطأ عند اختياره لقائمة المنتخب الإسباني التي شاركت في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وودعت إسبانيا مونديال قطر بعد الهزيمة أمام منتخب المغرب في مباراة دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية، ورحل إنريكي عن تدريب إسبانيا بعد نهاية عقده.

وقال إنريكي، خلال بث مباشر عبر منصة "تويتش": "قد أغير قراري حول القائمة النهائية لمنتخب إسبانيا في المونديال وذلك لو عاد بي الزمن إلى الوراء.. كنت سأستبعد لاعباً وأضم لاعبا آخر".

وأضاف إنريكي: "لقد انتهت مهمتي مع منتخب إسبانيا، والآن جاء وقت الراحة، ولكن رغم أي شيء أنا سعيد بما فعلته مع المنتخب".

وقال إنريكي عن الهزيمة أمام المغرب: "منتخب إسبانيا لم يقدم أفضل ما لديه أمام منتخب المغرب، وأسوأ شيء في كرة القدم أن الأمور يمكن أن تفشل خلال زمن المباراة".

وأضاف أن الأجواء كانت متوترة خلال ركلات الجزاء الترجيحية أمام المغرب، وكان مستوى المنتخب المغربي في المباراة أعلى من تصنيفهم، ولقد شاهدت مباراتهم أمام البرتغال ونجاحهم في الفوز والصعود لنصف النهائي، ولن تكون مفاجأة إذا وصلوا للنهائي.

وتابع مدرب إسبانيا السابق: "ياسين بونو حارس المغرب توقع 80% من ركلات الترجيح بشكل صحيح، حيث يعد حارس مرمى مميز ويمتلك مستوى فني مرتفع".

وتحدث المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا عن مستقبله المهني، وقال إنه يريد التدريب في الأندية خلال الفترة المقبلة وليس المنتخبات، وتابع: "كان حلمي تدريب منتخب إسبانيا ولكن هذه المرحلة انتهت الآن، وسأنتظر حتى بداية الموسم المقبل قبل العودة إلى مجال التدريب".

وعن توقعاته للفريق الذي سيفوز بكأس العالم، أضاف إنريكي: "آمل أن يتمكن ليونيل ميسي من الفوز بكأس العالم بسبب ما يعنيه ذلك لكرة القدم، ولا أريد مشاهدة مباراة نهائي بين فرنسا وكرواتيا لعدم تكرار نهائي مونديال روسيا 2018".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة