ليفربول يقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فياريال

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
ليفربول يقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فياريال

حقق فريق ليفربول فوزًا ثمينًا على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

فرض رفاق المدرب الألماني يروجن كلوب سيطرتهم على مجريات اللعب وسط تراجع دفاعي للضيوف وهو ما آتى ثماره في الشوط الأول بالحفاظ على الشباك نظيفة.

وواصل الريدز ضغطه في الشوط الثاني وهو ما أسفر عن هدفين عن طريق السنغالي ساديو ماني من صناعة صلاح ولاعب فياريال بالخطأ في مرماه.

تصريحات كلوب بعد ليفربول وفياريال

وقال يورجن كلوب بعد المباراة "لعبنا لـ95 دقيقة كرة قدم جميلة، لم نسجل في الشوط الأول وتعلق الأمر بالصبر".

وأضاف مدرب الريدز "قلت للاعبين بين الشوطين بأننا نلعب جيدا وعلينا مواصلة الاستمتاع وسنجد الفرصة المناسبة وربما في سادس فرصة نجحنا وهو ما صنع الفارق".

محمد صلاح يحلم بلقبي دوري الأبطال والدوري الإنجليزي مجدداً

وواصل كلوب "أنا سعيد جدا بالشوط الثاني وكان لدينا إصرار كبير للفوز وحافظنا على الكرة وسجل هندرسون هدفا ومن ثم تمريرة رائعة من صلاح وإنهاء رائع من ماني كتبا لنا الفوز".

واختتم يورجن كلوب "الآن نحن في منتصف الطريق وعلينا التفكير فيما هو مقبل للتأهل إلى النهائي، يجب أن نلعب المباراة المقبلة ضدهم مثل الذهاب فهم سيقاتلون للعودة وعلينا الحذر ونمتلك لاعبين مميزين مثل محمد صلاح".

تصريحات مدرب فياريال بعد مواجهة ليفربول

وقال أوناي إيمري مدرب فياريال في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو عق المواجهة "في نصف النهائي، عليك مواجهة المرشحين للقب".

وواصل حديثه "أردنا السيطرة على اللعب، لكن لم يسمحوا لنا بذلك، الأمر كان يتعلق بمحاولة أن يكون لدينا خيارات للتأهل في الإياب والتي ستكون مختلفة".

واستمر في حديثه "إنه ليفربول، ونحن نعلم أنهم المرشحون للقب وهم الأفضل، لكن أيضًا يمكننا التنافس معهم، كانت النتيجة ستصبح أسوأ أمامهم".

وأضاف المدرب القدير "يجب أن تكون مباراة الإياب مختلفة، اليوم كانت لدينا خطة لكن لم نطبقها".

واختتم أوناي إيمري "كان من الممكن أن تكون النتيجة أسوأ، لم يكن لدينا توقعات لتحسين النتيجة، لدينا 90 دقيقة وسنحاول أن يكون الأمر مختلفًا".

ومن المقرر أن يستقبل فياريال منافسة ليفربول في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 يوماً 3 مايو القادم.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة