مايكروسوفت تستعد لأكبر صفقة في تاريخها: "قيمتها 51 مليار دولار"

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 فبراير 2021
مايكروسوفت تستعد لأكبر صفقة في تاريخها: "قيمتها 51 مليار دولار"
مقالات ذات صلة
ثروة إيلون ماسك: كم تبلغ وكيف كونها؟
أسئلة مقابلة شخصية لوظيفة إدارية: إليك الأسئلة وكيفية إجابتها
سهم البحر الأحمر يقترب من أعلى مستوياته منذ 6 سنوات

أفادت تقارير صحفية عالمية، بوجود مفاوضات بين شركة مايكروسوفت Microsoft و القائمين على منصة باينتريست Pinterest، وهي شبكة اجتماعية أمريكية لنشر الصور، للاستحواذ على الأخيرة مقابل 51 مليار دولار، في صفقة تُعد الأغلى في تاريخ شركة مايكروسوفت Microsoft.

مايكروسوفت Microsoft تعتزم الاستحواذ على باينتريست Pinterest

وأوردت صحيفة "فايننشال تايمز"، على لسان مصادر لم تكشف عنها، بتفكير القائمون على شركة مايكروسوفت Microsoft في الاستحواذ على المنصات النشطة عبر الإنترنت وضمها إلى خدماتها السحابية في الوقت الذي يرغب فيه مسؤولو باينتريست Pinterest في الاستمرار كشركة مُستقلة بعدما زادت قيمتها السوقية لما يزيد عن 600% خلال جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المفاوضات بين الطرفين ليست نشطة في الوقت الحالي الذي يشهد ارتفاع أسهم باينتريست Pinterest، التي ارتفعت بنسبة 7% في تعاملات الخميس، ولكن لا تُمثل القيمة السوقية لـ باينتريست Pinterest سوى 3% من القيمة السوقية لعملاق التكنولوجيا مايكروسوفت والبالغة 1.83 تريليون دولار.

مايكروسوفت Microsoft تستحوذ على تطبيقات شهيرة

رغبة شركة مايكروسوفت Microsoft في الاستحواذ على باينتريست Pinterest ليست الأولى؛ حيث سعى مسؤولوها العام الماضي 2020 للاستحواذ على تطبيق نشر مقاطع الفيديو تيك توك TikTok، المملوك لشركة بايت دانس الصينية التي تعرضت لضغوطات من الإدارة الأمريكية السابقة، للرئيس دونالد ترامب بمزاعم تهديدها للأمن القومي في بلاده.

وكانت شركة مايكروسوفت Microsoft، قد استحوذت عام 2016 على منصة التواصل الاجتماعي المهنية لينكد إن LinkedIn مقابل 26 مليار دولار، كما استحوذت على GitHub، وهو مستودع أكواد يتضاعف كشبكة لمطوري البرامج، بالإضافة Minecraft، وهي لعبة على الإنترنت تجاوزت 131 مليون مستخدم العام الماضي 2020 بجانب الاستحواذ على شركة الألعاب الخاصة ZeniMax مقابل 7.5 مليار دولار.

ومؤخرًا تخطط شركة مايكروسوفت Microsoft للاستحواذ على باينتريست Pinterest، التي يعمل القائمون عليها على توسيع قاعدة المعلنين الخاصة بها، وتقديم أشكال إعلانات وفرص للتجارة الإلكترونية تجعلها تتماشى مع التطورات المماثلة مع المنافسين مثل فيسبوك Facebook وتيك توك TikTok.