آيسر تتعرض لأكبر عملية اختراق تهدد الآلاف من العملاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2016
آيسر تتعرض لأكبر عملية اختراق تهدد الآلاف من العملاء
تتعرض العديد من الخدمات المقدمة عبر شبكة الإنترنت للعديد من الاختراقات بين الحين والآخر، ولكن أي منها لم يكن كبيراً ولا خطراً كهذا الذي تعرضت له شركة آيسر، واعترفت به في رسالة أرسلتها الشركة لعملاء متجرها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
 

فقد أرسلت الشركة التايوانية الأصل رسالة بريد إلكتروني لكافة العملاء الذين اشتروا أو تعاملوا مع متجرها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، واعترفت الشركة في الرسالة أن قاعدة بياناتها قد تعرضت لاختراق غير قانوني، وأن بيانات العملاء المضمنة بقاعدة البيانات قد تكون تعرضت للكشف لجهات غير مصرح بها الإطلاع عليها. وتشمل تلك البيانات الاسم والعنوان ورقم بطاقة الإئتمان أو الدفع الإلكتروني، بالإضافة لتاريخ صلاحية البطاقات والرقم السري الثلاثي، بمعنى آخر؛ كل البيانات اللازمة لاستخدام حساب أحد الأشخاص في الشراء عبر الإنترنت، سواء عن طريق الإنترنت أو بواسطة الهاتف. ويثير هذا الاختراق الخطير التساؤلات حول البنية الأمنية التي تتبعها آيسر في حماية بياناتها.

وتشير الرسالة إلى أن المتضررين من هذا الاختراق هم العملاء الذين قاموا بالشراء عبر متجر آيسر الإلكتروني في أمريكا الشمالية، في الفترة بين 21 مايو من العام الماضي، وحتى يوم 28 أبريل من العام الحالي، وهو ما يقدر بحوالي 34500 حساب على قد تصريح آيسر لموقع ZDNet. وقد تضمنت رسائل آيسر لعملاءها بعض التعليمات والنصائح المتعلقة بتغيير كلمات السر الخاصة بالحسابات البنكية وماشابه من التعليمات الأمنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة