ما أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري السعودي

تعرفوا على أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري السعودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
ما أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري السعودي
مقالات ذات صلة
الأمير محمد بن سلمان يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري
صندوق الاستثمارات العامة يطلق الشركة السعودية للقهوة
صندوق الاستثمار السعودي يستثمر 3.5 مليار دولار في شركة أوبر

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، صندوق الفعاليات الاستثماري، الهادف إلى تطوير بنية تحتية مستدامة لدعم 4 قطاعات في المملكة، هي: الثقافة، السياحة، الترفيه، الرياضة.

تعرفوا على أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري السعودي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن صندوق الفعاليات الاستثماري يهدف إلى بناء شراكات إستراتيجية لتعظيم الأثر في القطاعات المستهدفة، وزيادة فرص جذب الاستثمارات الخارجية، إلى جانب المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ببناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي.

وأشارت التقارير إلى أن الأهداف الإستراتيجية للصندوق ترتكز على تطوير بنية تحتية مستدامة، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، من أجل دعم قطاعات الترفيه والسياحة والثقافة والرياضة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تطوير أكثر من 35 موقعاً فريداً بحلول عام 2030.

ويسعى صندوق الفعاليات الاستثماري إلى المساهمة في تعزيز مكانة السعودية، كمركز عالمي للفعاليات والأحداث المتنوعة المرتبطة بهذه القطاعات، وذلك عن طريق توفير بنية تحتية مستدامة وعالمية المستوى، والتي تتيح الفرصة لتقديم برنامج متميز من الأحداث والأنشطة، يلبي الطموحات الوطنية.

ولفتت التقارير إلى أن الصندوق سيساهم أيضاً في تحقيق عوائد مالية مستدامة، والتي من شأنها أن تشكل عامل دعم وتمكين لجهود ومسيرة التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

حيث تتضمن هذه المشاريع: المعارض الفنية، المسارح، مراكز المؤتمرات، مضامير سباق الخيول، ميادين الرماية، سباق السيارات، وغيرها من الأصول في أنحاء المملكة، مع العلم أنه من المتوقع تسليم أول مشروع خلال العام الجاري.