ما هي أهم الإنجازات التي حققها ميسي ورونالدو في 2020؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
ما هي أهم الإنجازات التي حققها ميسي ورونالدو في 2020؟
مقالات ذات صلة
رونالدو يصل إلى إنجاز تاريخي لم يحققه سوى ميسي
فيديو: بطولات وإنجازات حققها رونالدو بعد سن الـ 30
إنجازات رياضية حققها العرب خلال عام 2020: فردياً وجماعياً

رغم أن عام 2020 لم يكن جيداً بما فيه الكفاية لعشاق كرة القدم حول العالم بسبب أزمة جائحة كورونا، إلا أنه يمكن اعتباره كان رائعاً بالنسبة للنجمين؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث شهد نجاح الاثنين في تحقيق العديد من الإنجازات، والتي نستعرض أهمها فيما يلي:

ميسي يحفر اسمه في تاريخ الدوري الإسباني

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه الإسباني برشلونة لتحقيق فوزاً كبيراً برباعية نظيفة على فياريال، في لقاءهما أواخر سبتمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستطاع ميسي تسجيل الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 35 من المباراة، من ركلة جزاء نفذها على يمين حارس فريق فياريال.

وأصبح ميسي بهذا الهدف هو رابع لاعب في تاريخ الدوري الإسباني ينجح في التسجيل في 17 موسماً على التوالي، حيث يسبقه كل من: أوجستين بيرو جاينزا (19 موسماً)، كارلوس ألونسو سانتيانا (17 موسماً)، سيرخيو راموس (17 موسماً).

رونالدو يحقق إنجازاً تاريخياً لم يسبقه إليه أحداً

واستطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنقاذ فريقه الإيطالي يوفنتوس من الوقوع في فخ الهزيمة أمام روما، في اللقاء الذي جمع بينهما أواخر سبتمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

حيث سجل رونالدو هدفي فريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2، سجل أولهما في الدقيقة 44 من المباراة من ركلة جزاء، فيما جاء هدفه الثاني في الدقيقة 69 من رأسية رائعة، ليحقق لفريقه التعادل رغم نقصه العددي.

وبهذين الهدفين، رفع النجم البرتغالي رصيده إلى 450 هدفاً في الدوريات الـ 5 الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا)، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الإنجاز الفريد، حيث سجل رونالدو أهدافه الـ 450 في 3 دوريات أوروبية كبرى هي: الدوري الإنجليزي (لعب فيه لصالح مانشستر يونايتد بين عامي 2004-2008)، الدوري الإسباني (لعب فيه لصالح ريال مدريد بين عامي 2008-2019)، الدوري الإيطالي (يلعب فيه حالياً لصالح يوفنتوس منذ موسم 2018-2019).

ميسي يحطم رقم بيليه التاريخي

ونجح ميسي قبل أسابيع قليلة في تحطيم الرقم القياسي المُسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد لكرة القدم، حيث ذكرت تقارير رياضية أن النجم الأرجنتيني وصل ميسي إلى هدفه رقم 644 مع برشلونة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بين النادي الكتولوني وبين فريق بلد الوليد، ضمن منافسات الجولة 15 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت المباراة تألق قائد الفريق الكتالوني، ليونيل ميسي، والذي صنع أول أهدافه هذا الموسم من خلال الهدف الأول الذي سجله فريقه، كما ساهم في صناعة الهدف الثاني، قبل أن يتوج مجهوده الكبير في المباراة بتسجيل ثالث أهداف فريقه، مُحطماً به رقم بيليه التاريخي مع سانتوس البرازيلي.

وبهذا الرقم التاريخي، بات ميسي هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد في تاريخ كرة القدم، محطماً رقم بيليه الذي سجل 643 هدفاً بقميص سانتوس البرازيلي.

رونالدو يحقق رقماً تاريخياً في المباراة الـ 100 مع يوفنتوس

احتفل رونالدو أوائل ديسمبر الجاري بمباراته رقم 100 مع يوفنتوس، حيث استطاع أن يقود فريقه الإيطالي لتحقيق فوزاً مهماً على جنوى، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الإيطالي، حيث استطاع فريق السيدة العجوز حسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-1، سجل منها رونالدو هدفان من ركلتي جزاء، ليرفع رصيد أهدافه مع يوفنتوس إلى 79 هدفاً.

وبهذه المناسبة، كتب النجم البرتغالي عبر حسابه على موقع تويتر: "أفضل طريقة للاحتفال بمباراتي المئة مع يوفنتوس هي تسجيل هدفين آخرين للفريق."، مضيفاً: "أنا فخور جداً بالوصول إلى هذا الرقم بقميص يوفنتوس، لكن خمنوا، لقد وضعت نصب عيني تحقيق 100 هدف مع السيدة العجوز."

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فهناك لاعبان فقط في تاريخ يوفنتوس كله سجلا أهدافاً أكثر من النجم البرتغالي في أول 100 مباراة مع السيدة العجوز، موضحة أن رونالدو سجل 79 هدفاً في أول 100 مباراة مع يوفنتوس، حيث يسبقه فقط كلا من: أومار سيفوري (84 هدفاً) وفيليسي بوريل (80 هدفاً) وذلك في نفس عدد المباريات.

رونالدو وميسي ضمن المشاهير الأعلى أجراً في العالم في 2020

وإلى جانب الإنجازات التي حققها كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي خلال عام 2020 على الصعيد الكروي، فقد شهد هذا العام وجود اسم النجمين الكبيرين ضمن قائمة المشاهير الأعلى أجراً في العالم خلال سنة 2020، والتي تعدها مجلة فوربس الشهيرة.

وحل رونالدو في المركز الرابع في القائمة بإجمالي أرباح بلغ 105 مليون دولار، نال معظمها من أجره السنوي الكبير مع فريق يوفنتوس والبالغ 64 مليون دولار، إلى جانب بعض عقود الرعاية والإعلانات التجارية.

فيما جاء ميسي في المركز الخامس، حيث بلغت أرباحه هذا العام 104 مليون دولار، حصل على 80 مليون منها من تعاقده مع برشلونة، فيما جاء الباقي منها من الحملات الدعائية وعقوده مع الرعاة.