ميسي على وشك تحقيق إنجاز تاريخي للمرة الأولى

النجم الأرجنتيني يقترب من إنجاز جديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
ميسي على وشك تحقيق إنجاز تاريخي للمرة الأولى

يوشك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حاليًا لفريق إنتر ميامي الأمريكي، على تحقيق إنجاز تاريخي في جائزة الكرة الذهبية خلال هذا العام.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، من المقرر أن تقام النسخة الـ67 من حفل جوائز الكرة الذهبية، التي تنظمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر الجاري من 2023 في مسرح شاتليه في باريس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يفوز ميسي بلقب الكرة الذهبية هذا العام وأن يصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز، على الرغم من أنه لا يلعب لأي فريق أوروبي في الوقت الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن فوز ميسي بكأس العالم 2022 سيكون له تأثير كبير على فوزه بالجائزة، خاصةً أن النسخة السابقة من الكرة الذهبية أُقيمت قبل بطولة كأس العالم في قطر 2022 مباشرة، وبالتالي سيتم تقييم أدائه في البطولة العالمية عند اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

يجدر بالذكر أن ميسي قد فاز بجائزة الكرة الذهبية سابقًا 7 مرات، ويواجه منافسة قوية من المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الذي يلعب لفريق مانشستر سيتي في الحصول على هذه الجائزة المرموقة في هذا العام.

ويحمل ميسي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية إذ لم يسبق لأي لاعب في التاريخ أن يفوز بالكرة الذهبية في 7 مرات.

ويعتبر كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي هو ثاني أكثر المتوجين بجائزة الكرة الذهبية برصيد 5 مرات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة