تاريخ مواجهات رونالدو وميسي قبل القمة المنتظرة

تحظى مواجهة الثنائي باهتمام جماهيري كبير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
تاريخ مواجهات رونالدو وميسي قبل القمة المنتظرة

ظن الجميع بعد انتقال الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو أحد أفضل لاعبي العالم في تاريخ كرة القدم إلى نادي النصر السعودي، أن مواجهته مع أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي مرة ثانية قد انتهت على مستوى الأندية.

لكن للقدر رأي أخر ويشاء أن يجمعهما مرة ثانية، لتستمر المتعة والإثارة ويحظى عشاق الساحرة المستديرة بموعد استثنائي عندما يلتقي نجوم النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان كريستيانو رونالدو قد انتقل إلى صفوف النصر السعودي خلال شهر يناير الجاري بعقد يمتد لمدة موسمين ونصف، في صفقة ضخمة كلفت خزينة العالمي 200 مليون يورو.

أرقام رونالدو وميسي

وتحمل مواجهة رونالدو ضد نظيره الأرجنتين ميسي الرقم 37 في عدد المباريات بينهما.

إذ لعب رونالدو ضد ميسي في 36 مباراة في كل البطولات، نصفها كان ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وكان للبرغوث الأرجنتيني الغلبة، إذ فاز في 16 مباراة، مقابل 11 انتصاراً لرونالدو، بينما حضر التعادل في 9 مواجهات.

 ونجح رونالدو في إحراز 21 هدفًا وصنع هدف وحيد في 36 مباراة لعبها ضد غريمه ومنافسه ميسي، فيما سجل البرغوث الأرجنتيني 22 هدفًا وصنع 12 هدفًا.

وكان أول لقاء جمع بين الأسطورتين في بطولة دوري أبطال أوروبا حينها كان رونالدو يرتدي قميص مانشستر يونايتد ويلعب ميسي في برشلونة؛ حيث انتهى اللقاء بالتعادل بين الطرفين.

ثم تسلل النجم البرتغالي سلم المجد بالانتقال لريال مدريد في 2009، ثم نادي مانشستر يونايتد مرة ثانية، ثم يوفينتوس الإيطالي، حتى انتهى به المطاف بالانتقال للنصر السعودي.

وكانت آخر مباراة تجمع بين النجمين ضد بعضهما البعض في ديسمبر من العام 2020، حيث كان رونالدو لاعباً في صفوف يوفنتوس ونجح في الفوز على برشلونة بثلاثية نظيفة، ساهم قائد البرتغال بهدفين منهم.