دي ماريا يتفوق على ميسي وماراونا في إنجاز تاريخي

النجم دي ماريا يحفر اسمه في سجلات تاريخ بلاده

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
دي ماريا يتفوق على ميسي وماراونا في إنجاز تاريخي

تفوق أنخيل دي ماريا نجم المنتخب الأرجنتيني على أسطورتي بلاده في كرة القدم دييجو مارادونا وليونيل ميسي وذلك بعد هدفه في شباك المنتخب الفرنسي بنهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وسجل دي ماريا الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2022 بقطر في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

واستغل دي ماريا هجمة مرتدة مثالية للمنتخب الأرجنتيني بعد ثلاث تمريرات من خلال ميسي وجوليان ألفاريز وأليكسيس ماك أليستر ليسجل هدفاً بمهارة عالية في شباك هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا.

وبهذا الهدف، أصبح دي ماريا أول لاعب في تاريخ الكرة الأرجنتينية الذي يتمكن من التسجيل في نهائي كوبا أميركا ونهائي كأس العالم.

الجدير بالذكر أن مشاركة دي ماريا كانت مفاجئة للعديد من جماهير الكرة الأرجنتينية خاصة وأنه لم يتمكن من المشاركة في مواجهة كرواتيا بنصف نهائي كأس العالم والتي حسمها الفريق بثلاثية نظيفة.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني يحلم بالفوز باللقب الثالث في تاريخه بكأس العالم بعد لقبي عامي 1978 و1986.

وشارك دي ماريا في مونديال 2014 والذي خسره المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الألماني والتي انتهت بفوز الماكينات بهدف ماريو جوتزه.

وأعلن دي ماريا قبل أيام أن كأس العالم 2022 بقطر هو بطولته الأخيرة مع منتخب بلاده قبل الاعتزال الدولي وهو ما يجعله يطمح إلى ترك بصمة خالدة في تاريخ بلاده وقيادة الأرجنتين للفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ والأولى لهذا الجيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة