متخطياً جيف بيزوس: أيلون ماسك أغنى رجل في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
متخطياً جيف بيزوس: أيلون ماسك أغنى رجل في العالم
مقالات ذات صلة
مالك شركة بريطاني يتنازل عن شركته لموظفيه .. ودون مقابل
فيديو: رواتب ومكافآت تنفيذيي الشركات الإماراتية في 2015
بالصور.. رواد الأعمال الإماراتيين الأكثر إبداعاً

أعلنت وكالة بلومبرغ نيوز أن رجال الأعمال إيلون ماسك Elon Musk تخطى رجال الأعمال جيف بيزوس، ليصبح أغنى رجل في العالم، وفق مكاسب سهم تسلا اليوم، الخميس.

متخطياً جيف بيزوس: أيلون ماسك أغنى رجل في العالم

أيلون ماسك أغنى رجل في العالم:

أصبح أيلون ماسك أغنى رجل في العالم، حيث بلغ صافي ثروته أكثر من 185 مليار دولار، حيث دفعت زيادة سعر سهم تسلا Tesla اليوم الخميس ماسك إلى تجاوز جيف بيزوس، الذي كان أغنى شخص منذ عام 2017 وتبلغ ثروته حالياً حوالي 184 مليار دولار.

أسرع صعود لقمة الأثرياء في التاريخ:

وتمثل زيادة ثروة أيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، على مدار العام الماضي أسرع صعود إلى قمة قائمة الأثرياء في التاريخ. وكان بدأ ماسك عام 2020 بقيمة 27 مليار دولار، حيث كان بالكاد من بين أغنى 50 شخصاً.

وأضاف سعر سهم شركة تسلا الهائل، الذي زاد أكثر من تسعة أضعاف خلال العام الماضي، جنباً إلى جنب مع رواتبه السخية أكثر من 150 مليار دولار إلى صافي ثروته.

وفي الوقت نفسه، ظل سعر سهم أمازون أكثر هدوءً بسبب احتمالية زيادة التنظيم من واشنطن. وتجاوز إيلون ماسك وارن بافيت في يوليو ليصبح سابع أغنى شخص. في نوفمبر، فيما تجاوز ماسك بيل غيتس ليصبح ثاني أغنى شخص. اكتسب ماسك ثروة أكبر خلال الاثنى عشر شهراً الماضية من ثروة بيل غيتس الصافية البالغة 132 مليار دولار.

وكان تم تداول أسهم تسلا مؤخراً عند حوالي 790 دولاراً، بزيادة أكثر من 4٪ في تعاملات الخميس، كما نمت القيمة السوقية للشركة إلى 737.6 مليار دولار.

تسلا وعام 2021:

وكانت بدأت أسهم تسلا بداية جيدة في عام 2021 ، حيث ارتفعت بأكثر من 90 دولاراً للسهم أو 13 ٪ منذ بداية هذا العام، بما في ذلك المكاسب في وقت مبكر يوم الخميس. وقد أدى ذلك إلى رفع ممتلكات وخيارات تسلا بنحو 21 مليار دولار هذا العام. 

ومن المقرر أن يتأهل ماسك لخيارات شراء 16.9 مليون سهم أخرى في تسلا في وقت مبكر من هذا العام، وفقًا لإيداعات الشركة. وستبلغ قيمة هذه الخيارات 12.3 مليار دولار بالقيمة الحالية للأسهم، بعد الأخذ في الاعتبار سعر الممارسة.