إيلون ماسك يُزيح بيل غيتس من وصافة "أغنياء العالم"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
إيلون ماسك يُزيح بيل غيتس من وصافة "أغنياء العالم"
مقالات ذات صلة
فيديو: تعرفوا على أغنى 10 مصريين في 2018.. 4 من أسرة واحدة
تعرفوا على أصغر 9 مليارديرات في العالم
تعرفوا على أثرى 10 رجال عرب في 2018: سيطرة إماراتية مصرية

واصل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، تقدمه في قائمة أغنى أغنياء العالم التي تصدرها وكالة بولمبرغ؛ حيث نجح في إزاحة الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت من وصافة القائمة.

ارتفاع أسهم شركة تسلا

شبكة سكاي نيوز البريطانية، أشارت عبر تقرير لها، إلى أن قيمة السهم في شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، التي يترأسها إيلون ماسك، قد ارتفع  بعد الإعلان عن انضمامها إلى مؤشر S&P 500: "تقدر قيمة السهم الواحد حالياً بـ521.49 دولاراً".

وأدى هذا لارتفاع ثروة الأمريكية صاحب الـ 49 عاماً، لتتخطى أكثر من 128 مليار دولار؛ حيث يمتلك 20% من أسهم الشركة، التي ارتفعت بأكثر من 675% منذ 25 نوفمبر من العام الماضي فتعتبر "تسلا" شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم من حيث سعر السهم، وذلك بقيمة سوقية تزيد قليلاً على 494 مليار دولار.

ارتفاع ثروة إيلون ماسك

ولم يكن ترتيب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في مقدمة قائمة أغنياء العالم خلال العام الجاري 2020 ولكنه أخذ يتقدم مركز تلو الأخر؛ حيث أزاح مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها، مارك زوكربرغ، من المركز الثالث خلال الأسبوع الماضي قبل أن يتخطى الأسبوع الجاري مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس.

ويظل مؤسس شركة أمازون الأمريكية ورئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، متصدرًا لقائمة وكالة "بلومبرغ" لأثرياء العالم، بثروة صافية تقدر بـ182 مليار دولار.

في يوم واحد: أيلون ماسك يخضع لفحص كورونا 4 مرات والنتائج صادمة

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي قلل مراراً وتكراراً من خطر الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري إنه خضع لفحص  كورونا 4 مرات خلال 24 ساعة فقط.

نتائج فحص كورونا لـ أيلون ماسك:

وقال أيلون ماسك، على حسابه الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه كان يعاني من أعراض تشبه أعراض البرد، وعند إجراء أربعة من نفس الاختبارات التي أجريت على نفس الجهاز، كانت نتيجتان إيجابيتان واثنتان سلبيتان".

وكتب على تويتر في وقت متأخر من يوم الخميس، "هناك شيء زائف للغاية يحدث، إذا حدث ذلك لي، فإنه يحدث للآخرين".

اختبارات سريعة لإيلون ماسك:

وقال ماسك إن نتائج فحص كورونا الأربعة التي تلقاها جاءت من اختبارات المستضدات السريعة، الذي تصنعه شركة بكتون ديكنسون وشركائها، حيث تظهر هذه النتائج في غضون 15 دقيقة، في الوقت ذاته أشار إلى أنه خضع لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل "PCR"، الذي تصنعه مختبرات منفصلة وتستغرق مدة ظهور نتائجها قرابة 24 ساعة.