محمد صلاح يحقق أرقام قياسية لم يسبقه إليها أي لاعب في تاريخ ليفربول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
محمد صلاح يحقق أرقام قياسية لم يسبقه إليها أي لاعب في تاريخ ليفربول

النجم المصري محمد صلاح يواصل تحقيق الأرقام القياسية مع فريق ليفربول الإنجليزي، والذي قاده، أمس الثلاثاء، إلى تحقيق فوز صعب أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يواصل كتابة الأرقام التاريخية مع ليفربول الإنجليزي

واستطاع محمد صلاح أن يُسجل هدفاً عالمياً جديداً في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية، مدريد، حيث افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة الـ 8 من الشوط الأول.

وحصل النجم المصري على الكرة من الناحية اليمنى، ثم قام بمراوغة أكثر من لاعب من الفريق المنافس بمنتهى البراعة، قبل أن يطلق تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، والتي اصطدمت بزميله جيمس ميلنر، ثم تابعت طريقها لتسكن في شباك  الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وشهدت المباراة قوة وندية بين الفريقين، خاصة بعدما عزز نابي كيتا تقدم ليفربول، عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 13 من الشوط الأول، قبل أن تبدأ صحوة أتلتيكو مدريد، ليُقلص الفرنسي أنطوان غريزمان الفارق بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 20 من الشوط الأول، ثم يُسجل هدف التعادل والثاني له في الدقيقة 34 من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 78 من المباراة، نجح صلاح في تسجيل الهدف الثالث لفريقه، والثاني له في اللقاء، من ضربة جزاء حصل عليها زميله ديوغو جوتا من تدخل قوي من لاعب أتلتيكو مدريد، هيرموسو، لتصبح النتيجة تقدم ليفربول 3 - 2.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح محمد صلاح في تحطيم رقمين قياسيين مع فريقه الإنجليزي ليفربول خلال مباراته أمام أتليتيكو مدريد، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل أهدافاً في 9 مباريات متتالية، اثنين منهما في نفس المباراة.

وإضافة إلى هذا، فقد استطاع النجم المصري تحطيم الرقم القياسي لنجم ليفربول السابق، ستيفن جيرارد، كأفضل هداف للريدز في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 31 هدفاً، في مقابل 30 هدفاً سجلها النجم الإنجليزي المعتزل.

وأشارت التقارير إلى أن صلاح سجل أهدافه الـ 31 في 48 مباراة فقط خاضها مع ليفربول في البطولة الأوروبية، فيما سجل جيرارد أهدافه الـ 30 في 87 مباراة، أي 39 مباراة أكثر من النجم المصري، ليصبح محمد صلاح الآن هو الهداف التاريخي للريدز في دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز المهم، استطاع فريق ليفربول أن ينفرد بصدارة جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 4 نقاط، احتل بها المركز الثاني، يليه بورتو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تذيل ميلان ترتيب مجموعته بدون أي نقاط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة