مستخدمو بيكسل 5 يشتكون من عيب فني خطير وغوغل تدافع عن هاتفها الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
مستخدمو بيكسل 5 يشتكون من عيب فني خطير وغوغل تدافع عن هاتفها الجديد
مقالات ذات صلة
هواتف ذكية أغضبت المستخدمين في 2020: عيوب خطيرة اشتكى منها الملايين
هدية غوغل لمستخدميها قبل نهاية 2020: هاتف جديد متطور وهذا ما نعرفه عنه
غوغل تضيف مزايا وخواص مهمة إلى هاتفها الجديد بيكسل 5

اشتكى عدد كبير من مستخدمي هاتف بيكسل 5 من ظهور عيب فني خطير في أجهزتهم، مما دفع شركة غوغل الأمريكية للرد والدفاع عن أحدث هواتفها الذكية.

ظهور عيب فني خطير في هاتف بيكسل 5

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد لاحظ العديد من مستخدمي هاتف بيكسل 5 ظهور فراغ في الشاشة اللمسية الخاصة بالهاتف، بينها وبين جسم الهاتف، مما يجعله غير مقاوم للماء.

وقال من اشتكوا من هاتف بيكسل 5 أن ما حدث لأجهزتهم كان مفاجئاً لهم، خاصة وأنه جاء على عكس ما أعلنت عنه الشركة الأمريكية العملاقة في الدعاية لهاتفها الجديد، وهو ما قد يؤدي إلى تضرره، أو ضرر مالكه نفسه إن لم يلاحظ تسرب المياه داخل هاتفه.

غوغل تدافع عن هاتفها الجديد

ومن جانبها، قامت غوغل بالدفاع عن أحدث هواتفها الذكية، حيث نقلت التقارير عنها أن الفراغ الذي ظهر فب شاشة بيكسل 5 لن يؤثر على مقاومة الجهاز للماء، كما أنه يُحدث ضرراً للهاتف أو للمستخدم على عكس ما يُشاع.

وتابعت الشركة التكنولوجيا العملاقة في تصريحاتها أنها تبحث في الوقت الحالي عما إذا كان هذا الفراغ الذي ظهر في هواتف بيكسل 5 ناجم عن مشاكل في التصنيع أما أنه حدث بشكل عادي.

ورغم أن عدداً من المستخدمين قالوا أن هذه الفجوة التي ظهرت في هواتفهم كافية لتجميع الغبار، وأعربوا عن شكوكهم في إمكانية مقاومة الهاتف للماء، إلا أن شركة غوغل المُصنعة للجهاز أكدت أن هذا الفراغ هو جزء طبيعي من تصميم هاتفها الجديد.

وأوضحت أنه أتيحت لها الفرصة للتحقق من الأجهزة التي اشتكى منها العملاء، والجمع بينها وبين بيانات مراقبة الجودة في المصنع، مؤكدة أن التباين والفجوة بين الجسم والشاشة هو جزء طبيعي من تصميم هاتف بيكسل 5، وشددت في الوقت نفسه أنه ليس هناك أي تأثير على مقاومة الماء والغبار أو وظائف الهاتف.

وأضافت غوغل أنها ستعمل مع عملاءها على أساس فردي لمعالجة أي مخاوف قد تكون لديهم.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من إصرار الشركة الأمريكية العملاقة عن أن الفجوة التي اشتكى من ظهورها المستخدمين هي اختلاف طبيعي في عملية التصنيع بين الأجهزة المختلفة لديها، إلا أنها في الوقت نفسه لم تفسر كيف أن هذا الفراغ الذي ظهر في شاشات بيكسل 5 يمكن أن يكون طبيعياً.

كما لفتت إلى أن غوغل لم توضح كيف ستقوم بالتعامل مع مخاوف عملاءها، وما إذا كانت ستعرض عليهم أجهزة بديلة أم ستقوم بإصلاح العيوب التي ظهرت.

جدير بالذكر أن شركة غوغل الأمريكية قد طرحت مؤخراً هاتفها الذكي الجديد بيكسل 5 المتوافق مع تقنية الجيل الخامس من الاتصالات، حيث قالت تقارير تقنية سابقة أن هذه الخطوة منها جاءت على أمل أن يؤدي هذا إلى زيادة حصتها في السوق، خاصة مع طرح العديد من الشركات المنافسة لأجهزة جديدة تدعم هذه التقنية الحديثة.