مصر تهزم السنغال في ليلة عربية سعيدة بتفوق الجزائر وتونس وتعادل المغرب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
مصر تهزم السنغال في ليلة عربية سعيدة بتفوق الجزائر وتونس وتعادل المغرب

نجح المنتخب المصري في قطع نصف المشوار إلى التأهل لنهائي كأس العالم 2022 في قطر بعد التفوق بهدف على المنتخب السنغالي في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات المونديال بقارة أفريقيا.

وجاء هدف مصر الوحيد من تسديدة لمحمد صلاح في الدقيقة الرابعة ارتطمت في العارضة وعادت لتصطدم المدافع ساليو سيس لتسكن الشباك بعد ذلك.

ويحتاج المنتخب المصري لتجنب الهزيمة بأي نتيجة في لقاء الإياب أمام المنتخب السنغالي يوم الثلاثاء المقبل لحسم التأهل إلى نهائي كأس العالم في قطر.

وقدم المنتخب المصري 30 دقيقة متميزة أمام المنتخب السنغالي بطل أفريقيا وأنهى الشوط الأول بتفوق نسبي، وتمكن أسود التيرانجا من التفوق على المنتخب المصري في الشوط الثاني من أجل تعويض الهدف الذي سكن مرماهم.

ونجح دفاع المنتخب المصري في الحفاظ على نظافة شباكه برغم المحاولات السنغالية في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز مصري ثمين بهدف.

الجزائر تفوز على الكاميرون

وتعتبر هذه الليلة سعيدة على كل المنتخبات العربية المشاركة في الدور الفاصل بتصفيات المونديال، بعدما تمكن المنتخب الجزائري من الفوز على المنتخب الكاميروني خارج الأرض بهدف سجله المهاجم إسلام سليماني في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول بعدما تمكن من تحويل كرة عرضية جاءت من ركلة حرة ليحولها بالرأس داخل الشباك.

تونس تتفوق على مالي 

كما استطاع المنتخب التونسي من تحقيق انتصار ثمين على المنتخب التونسي خارج الأرض بهدف على حساب منتخب مالي، جاء بطريقة عكسية من خلال تسجيل اللاعب موسى سيسوكو للكرة في شباكه في الدقيقة 36.

وحاول موسى سيسوكو تمرير الكرة إلى حارس مرمى المنتخب المالي لتسكن الكرة بالخطأ في الشباك، قبل أن يتلقى موسى سيسوكو البطاقة الحمراء بعد تسجيله لهدف في مرماه بأقل من خمس دقائق.

المغرب تعود بتعادل ثمين

فيما عاد المنتخب المغربي بتعادل ثمين أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف لمثله، بعدما تأخر أسود الأطلس بهدف جاء الدقيقة 12 من عمر المباراة.

وأهدر المنتخب المغربي ركلة جزاء في الدقيقة 55 من عمر المباراة عن طريق اللاعب ريان مايي، قبل أن يتألق البديل طارق تيسودالي ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 76، بعد ست دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب.

وينتظر أن تقام مواجهات الإياب للدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم يوم الثلاثاء المقبل الموافق ليوم 29 من شهر مارس الجاري.

ويحتاج جميع المنتخبات العربية للتعادل بأي نتيجة لحسم التأهل إلى المونديال، باستثناء المنتخب المغربي الذي سيصعد إلى المونديال في حالة فوزه بأي نتيجة أو تعادله سلبياً بدون أهداف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة