أشهر الانفلونسر في المغرب العربي

يقدمون محتوى متنوع ومميز

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2023
أشهر الانفلونسر في المغرب العربي

يختار الكثير من الشباب الآن الابتعاد عن العمل الروتيني والاتجاه إلى عالم الإنترنت، ويحظى الانفلونسر في المغرب العربي بمتابعة ملايين الأشخاص، واستطاع الكثير منهم تأسيس علامات تجارية خاصة بهم بفضل الإنترنت، وموقع القيادي يسلط الضوء على أشهر الانفلونسر في المغرب العربي.

أشهر الانفلونسر في المغرب العربي

امتلأت منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وفيسبوك وإنستغرام وتيكتوك بأسماء شهيرة في تخصص مختلفة، فأصبحت هذه المنصات وسيلة للترفيه والكوميديا والتعليم فيقدم الانفلونسر تنوعًا غزيرًا في الموضوعات ولا يقتصر على الضحك فقط.

يقول البعض أن سبب كثرة الانفلونسر هو محدودية الإعلام التقليدي، فالمغرب العربي لا يمتلك قنوات خاصة، لذا استخدم الشباب الإنترنت للتعبير عن أنفسهم بعيدًا عن التلفزيون التقليدي.

وتحول عمل المؤثرين من مجرد صناع محتوى متنوع إلى منافسة الإعلام التقليدي في المغرب العربي، ورغم وإيجابيات الإنترنت إلا أن له مساوئ، ومنها التركيز على لمظاهر ودوامات المقارنة والمشكلات بين المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، وإليك أشهر الانفلونسر في المغرب العربي:

اليوتيوبر خالد الشريف

هو يوتيوبر مغربي فاز عام 2012 بلقب شخصية السنة في الإنترنت، وقد بدأ التدوين على الإنترنت عام 2009 بعدما قرر ترك مساره المهني كموظف في بنك في كندا إلى الإنترنت.

يقدم خالد مقاطع ساخرة كوميدية على الإنترنت يسخر فيها من الأوضاع في حول العالم، وهو نشط على فيسبوك أيضًا. يملك خالد أكثر من 1.5 مليون مشترك على قناته على اليوتيوب.


أمين الفيلالي

واحد من أشهر الأسماء المغربية في عالم الكوميديا في الإنترنت، حقق الفيلالي شهرة كبيرة في المغرب وبدأ رحلته مع عالم السوشيال ميديا حينما كان طالبًا في الثانوية، إذ بدأ بنشر فيديوهات كوميدية على الإنترنت وسرعان ما اكتسب شهرة كبيرة وتجاوزت فيديوهات ملايين المشاهدات.

يملك الفيلالي المشهور باسم "كشكش" قناة على اليوتيوب فيها ما يقرب من 2 مليون مشترك، ويقوم في قناته بإنتاج أفلام قصيرة ومقالب ومغامرات مختلفة، وهو نشط كذلك على إنستغرام، وفيسبوك وتيك توك.

جمال ألفا

يعد اليوتيوبر المغربي جمال عزمي المشهور بجمال ألفا واحد من أشهر الانفلونسر في المغرب العربي، وفي محتواه يقدم معلومات بسيطة بطريقة كوميدية، وحقق شهرة خلال فترة قصيرة.

لدى جمال جمهور كبير من المتابعين الشباب الذي يُطلق عليهم اسم "الجيسش الطنزاني"، ولدى جمال أكثر من 4 ملايين مشترك على قناته ويقدم محتوى شبابي متنوع ومختلف، كما أنه نشط على فيسبوك وتيكوك كذلك.

عبير عبد الملك

هي صانعة محتوى تونسية تقدم محوى تعليمي على منصات التواصل الاجتماعي وعلى فيسبوك واليوتيوب بشكل أساسي، ومحتواها هو تعليم اللغة الإنجليزية من خلال فيديوهات كوميدية ولطيفة.

اشتهرت عبير من خلال صفحتها على الإنترنت باسم "عيش إنجليزي" وهي تقدم محتوى تعليم كوميدي فتمزج بين التعليم والترفيه ولديها متابعين من كل الوطن العربي، حيث يتابعها على فيسبوك أكثر من مليوني مشترك، بينما لديها أكثر من 800 ألف مشترك على قناتها على اليوتيوب.


رحاليستا

يعد الرحالة الليبي محمد السليني صاحب قناة "رحاليستا" من أشهر الرحالة في الوطن العربي، ومن أشهر أشهر الانفلونسر في المغرب العربي، بدأ رحلته حول العالم بداية من عام 2017 ويشارك متابعيه الذين وصلوا إلى أكثر من مليون متابع على يوتيوب رحلاته ومغامراته حول العالم.

سافر السليني إلى العديد من الدولي، وقد حصل على جواز السفر الكاريبي الذي يمنحه السفر إلى أكثر من 140 دولة حول العالم بدون تأشيرة أو فيزا وهو ما يساعده على تحقيق حلمه بالسفر إلى كل دول العالم.

يوسف زروطة

واحد من أشهر اليوتيوبر في الجزائر الذي بدأ قناته على اليوتيوب بداية من عام 2011 وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال قناته التي يتناول فيها موضوعات مختلفة، ولديه الآن أكثر من مليون مشترك على قناة وملايين المشاهدات.

كان حلمه في البداية أن يصبح مقدم برامج، ليبدأ حلمه على اليوتيوب ليتمكن أخيرًا من تحقيق حلمه بدخول الشاشة الصغيرة ويقدم برامج رمضانية مختلفة فضلًا عن مشاركته في مسلسل تلفزيوني.

أنس تينا

بأكثر من 3 ملايين مشترك تمكن اليوتيوبر الجزائري أنس تينا شهرة كبيرة بفضل فيديوهاته التي ينتقد فيها الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجتمع الجزائري بأسلوب كوميدي أحيانًا ودرامي أحيانًا أخرى.

تمكن أنس في غضون 6 أشهر فقط من الحصول على فرصة لتقديم برنامج رمضاني عبر إحدى القنوات الخاصة.


شمس الدين العمراني

يملك اليوتيوبر الجزائري شمس الدين العمراني قناة على اليوتيوب باسم Dzjoker Chemsou، ولديه أكثر من مليوني مشترك ويتميز بتعدد مواهبه، فبجانبتقديم محتوى كوميدي وساخر وتحديات اتجه شمس إلى عالم الراب وحققت أغنياته نجاحًا كبيرًا في شمال أفريقيا كلها.

شارك شمس الدين في مسابقات المواهب، وبعدها شارك في كتابة سيناريو لأحد المسلسلات الرمضانية، فضلًا عن اختياره كمقدم برامج، ورغم نجاحه استمر في تقديم فيديوهاته على اليوتيوب.


بلعيد سليطاني

يمتلك اليوتيوبر الليبي بلعيد سليطاني أكثر من 1.5 مليون مشترك على قناته، وقناته مختصة بصنع أفلام للألعاب الرياضية، ويقدم من خلال هذه القصص والأفلام عبر وعظات، فهو من اليوتيوبر الذين يقدمون محتوى مفيد على الإنترنت.

اليوتيوبر يسرا

من خلال قناتها على اليوتيوب التي تحمل اسم YoTips تمكنت اليوتيوبر التونسية بسرا المقيمة في باريس من تحقيق شهرة واسعة، فهي تقدم محتوى تجميلي ونصائح للعناية بالبشرة والتجميل والمكيب.

تنشر يسرا أيضًا فلوجات عن حياتها اليومية، فضلًا عن كونها خبيرة تجميل تعمل في فرنسا، ولديها أكثر من 1 مليون متابع على قناتها على إنستغرام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yousr Ferjani (@yousr.fg)

محمد عتيق

يشارك الشاب الموريتاني محمد عتيق متابعيه على يوتيوب رحلاته حول العالم، فقد سافر عتيق إلى عدة دول منها الجزائر وتونس ومصر وغيرها ويشارك متابعيه مغامراته المختلفة في هذه البلدان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة