"إنجاز عربي جديد" .. المغرب تهزم بلجيكا في كأس العالم 2022

عزز المنتخب المغربي فرصته في بلوغ الأدوار الإقصائية من المونديال

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
"إنجاز عربي جديد" .. المغرب تهزم بلجيكا في كأس العالم 2022

قدم منتخب المغرب واحدة من أفضل مبارياته في نهائيات كأس العالم بعدما حقق الفوز على منافسه بلجيكا بهدفين دون رد، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.

ملخص مباراة المغرب وبلجيكا اليوم في المونديال

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب خلال معظم أوقات المباراة مع أفضلية نسبية للمنتخب العربي على صعيد التنظيم الدفاعي والتأثير الهجومي.

وكان حارس مرمى إشبيلية والمنتخب المغربي الأساسي ياسين بونو قد تعرض لإصابة قبل انطلاق المواجهة بلحظات دقيقة ليشارك بدلاً منه حارس الوحدة السعودي المحمدي.

وسجل حكيم زياش هدفاً في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء ولكن تقنية الفيديو لتحتسب وجود حالة تسلل على المهاجم للتداخل مع حارس مرمى بلجيكي تيبو كورتوا.

واصل المنتخب المغربي ظهوره الجيد في الشوط الثاني وذلك بالتحفظ الدفاعي المثمر والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة خلف الدفاع البلجيكي.

وجاء هدف التقدم عن طريق اللاعب عبد الحميد صابيري هدف التقدم في الدقيقة 73، وحاول المنتخب البلجيكي العودة وتسجيل التعادل ولكن دون جدوى في ظل التماسك الدفاعي للأسود.

وجاء هدف تعزيز الفارق للمنتخب المغربي في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب زكريا أبو خلال ليضمن انتصار المنتخب العربي.

مجموعة المغرب في كأس العالم 2022

ارتفع رصيد منتخب المغرب إلى 4 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة بنهائيات كأس العالم 2022 بفارق نقطة عن بلجيكا الوصيف صاحبة 3 نقاط.

ويمتلك منتخب كرواتيا نقطة واحدة وسيلتقي بعد قليل أمام منتخب كندا الذي لا يمتلك أي نقاط ويتذيل جدول ترتيب المجموعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة