السنغال ترفض قرارات الاتحاد الدولي حول مباراة مصر

السنغال ترفض قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم ومصر تعلن ذهابها إلى المحكمة الرياضية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
السنغال ترفض قرارات الاتحاد الدولي حول مباراة مصر

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، رفضه القرارات التي أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي فيفا حول مباراة مصر في تصفيات كأس العالم 2022.

وأوضح أوجستين سينجاهور، رئيس الاتحاد السنغالي، للوسائل الإعلامية المحلية، أن القرارات ظالمة وغير عادلة ولا يمكن تقبلها.

وقال سينجاهور " هناك اتهامات واجهها المنتخب السنغالي بإلقاء المقذوفات واستخدام اللافتات التي تم اعتبارها غير مناسبة، موضحًا أن هناك بعض الأمور التي أدانها فيفا، خاصة غزو الملعب مع نهاية المباراة".

وواصل حديثه " دافعنا عن أنفسنا أمام فيفا وأكدنا أننا كنا في سياق معين وكان علينا الاستفادة من هذه الظروف، وأن السنغال ليست معتادة على وجود هذا السلوك ومصر كان لديها نفس التصرفات في مباراة الذهاب".

وأضاف " توقعنا فرض عقوبات ضدنا، لكننا لم نتوقع أن تكون قاسية لهذه الدرجة، سنتابع مع الإدارة القانونية وندرس تقديم استئناف أو تظلم لتخفيض العقوبات".

قرارات فيفا حول إعادة مباراة مصر والسنغال

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أقر غرامة مالية قدرها 180 ألف دولار على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة رسمية مقبلة بدون حضور الجماهير، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

حقيقة طلب السنغال مواجهة مصر ودياً قبل المونديال

وأعلنت اللجنة في نفس الوقت فرض غرامة قدرها 6 آلاف دولار على مصر بسبب «سوء سلوك» عدد من لاعبي الفريق.

وأقرت لجنة الانضباط أن العقوبات هي كل ما سيتعرض له الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وأنه لن تتم إعادة اللقاء مرة أخرى.

رد فعل مصر على قرارات الفيفا

سادت حالة من الغضب بين أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب قرارات الفيفا المتعلقة بمواجهة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال جمال علام في تصريحات للصحف المصرية "سنصعد إلى المحكمة الرياضية الدولية، للمطالبة بحق مصر، خاصة أن بعثة الفراعنة تعرضت لمضايقات وهتافات عنصرية وخارجة عن الروح الرياضية، قبل وأثناء مباراة السنغال، التي أقيمت بالعاصمة داكار يوم 29 مارس الماضي".

وأضاف "لن نقف مكتوفي الأيدي، وسنصعد إلى المحكمة الدولية (كاس)، لأن ما حدث من جانب الجماهير السنغالية تعدى كل الحدود، إذ تم رفع اللافتات العنصرية وتوجيه السباب والشتائم لنجوم منتخبنا، وفي مقدمتهم محمد صلاح، واستخدام الألعاب النارية ومؤشرات الليزر".

وأكمل " يحق لنا التظلم على العقوبة الصادرة ضد منتخب مصر، بتغريمنا 6 آلاف فرانك سويسري، وكل ما ذكر بحدوث سوء سلوك من جانب بعض اللاعبين وأفراد الجهاز الفني للفراعنة خلال وعقب انتهاء اللقاء، عارٍ تماما من الصحة".

واختتم جمال علام حديثه " الحكم مصطفى غربال ومراقب المباراة، ظلما منتخب مصر بشكل كبير، ولم يدونا في تقريرهما ما حدث من جانب الجماهير السنغالية، ولم يصل بهما الحال إلى هذه الدرجة فقط، بل ذكرا وقائع غير صحيحة ضد لاعبي وجهاز منتخبنا، لكننا بشكل عام لن نسكت، وسنصعد إلى أعلى جهة دولية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة