مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب
مقالات ذات صلة
لاعبو كرة بدرجة عارضي أزياء.. رقم 15 أصبح هناك خطًا للملابس باسمه
محمد بشار يتصدر التريند بصوره العائلية وابنته تخطف أنظار الجمهور
صور: مشاهير تجردوا من الرحمة.. رقم 7 فنانة عربية شهيرة قتلت طليقها

قام النجمان مصطفى شعبان وعمرو سعد، بطلا مسلسل ملوك الجدعنة الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي، باقتحام استوديو برنامج الحكاية، ليقطعا حديث الإعلامي عمرو أديب.

مصطفى شعبان وعمرو سعد يقاطعان عمرو أديب في برنامج الحكاية

وفي مقطع الفيديو الذي وثق هذه الواقعة الطريفة، ظهر أديب وهو يتحدث عن أهمية التطعيم بلقاح فيروس كورونا، مطمأناً المشاهدين من سلامة اللقاح، ومهوناً من الآثار الجانبية المحتملة له.

وفجأة، اقتحم الاستوديو الفنانان مصطفى شعبان وعمرو سعد، وأخبراه أنهما ينتظران في الخارج منذ فترة طويلة، ويطالباه بطريقة كوميدية بأن يقوم بجمع أشيائه ومغادرة المكان.

وقال النجمان أن وقت الفقرة الحوارية الخاصة بهما قد حان، ثم قاما بالرقص مع أديب على أنغام أغنية مسلسلسهما الأخير ملوك الجدعنة، قبل الخروج إلى فاصل إعلاني تحضيراً لحوارهما مع الإعلامي الشهير.

مسلسل ملوك الجدعنة

جدير بالذكر أن مسلسل ملوك الجدعنة تدور أحداثه حول سرية وسفينة، وهما صديقان مقربان وأشبه بالأخوة، يتعرض أحد أصدقائهم للقتل على يد عصابة يتزعمها شخص اسمه زاهي العتال، والذي يطاردهما بسبب حقيبة مليئة بالألماس تركها معهما صديقهما قبل موته.

وقام ببطولة المسلسل كل من: مصطفى شعبان وعمرو سعد ودلال عبدالعزيز ورانيا يوسف وياسمين رئيس وعمرو عبدالجليل وأحمد صفوت، وهو من تأليف عبير سليمان، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

مصطفى شعبان وعمرو سعد الأعلى أجراً في رمضان 2021

وكانت تقارير فنية سابقة قد كشفت عن قائمة الأجور التي نالها أبطال المسلسلات المصرية التي تُعرض خلال شهر رمضان 2021.

ووفقاً لما ذكرته هذه التقارير، فقد جاء الفنانان مصطفى شعبان وعمرو سعد خارج قائمة الأجور المحددة سابقاً الخاصة بسوق الإنتاج المصري، حيث تقاضى كلا منهما أجراً بلغ 2.2 مليون دولار نظير مشاركتهما في بطولة مسلسل ملوك الجدعنة، مع العلم أن المسلسل من إنتاج المنتج اللبناني صادق الصباح.

ملوك الجدعنة صاحب أعلى نسبة مشاهد للتدخين في رمضان 2021

وكان المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، قد أصدر خلال رمضان الماضي تقريراً حلل من خلاله مشاهد التدخين والمخدرات التي تضمنتها الأعمال الدرامية المعروضة في الموسم الرمضاني 2021.

وجاء مسلسلا ملوك الجدعنة وكله بالحب في صدارة المسلسلات التي تضم أعلى نسبة مشاهد للتدخين، كما تصدر مسلسلا ضد الكسر ونجيب زاهي زركش قائمة المسلسلات التي تضم أعلى نسبة مشاهد للتعاطي، وأغلبها كانت لتناول مشروبات كحولية.

وتضمنت الأعمال الدرامية التي خلت من مشاهد تعاطي المواد المخدرة، كل من: الاختيار 2، نسل الأغراب، فارس بلا جواز، بين السما والأرض، القاهرة كابول، خلي بالك من زيزي، كل ما نفترق، ولاد ناس.

أما عن المسلسلات التي خلت من مشاهد التدخين، فهي: النمر، الطاووس، هجمة مرتدة، فيما كان المسلسل الوحيد الذي خلا تماماً من مشاهد التدخين والتعاطي هو فارس بلا جواز.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن التقرير الذي اعتمد على تحليل مسلسلات رمضان 2021 في أول أسبوع من الشهر الكريم، أوضح أن أغلب الأعمال الدرامية التزمت بعدم الترويج للتعاطي، إلا أن البعض الآخر تضمن مشاهد تعليمية لطرق متنوعة لتعاطي المواد المخدرة.

ووفقاً لما أعلنه المرصد، فإن هناك 370 مشهد تدخين وتعاطي مخدرات في حلقات المسلسلات التي عُرضت في الأسبوع الأول من رمضان، بإجمالي يصل إلى نحو 7 ساعات ونصف، كان من بينها 282 مشهد تدخين، بإجمالي يصل إلى 6 ساعات، و88 مشهد تعاطي بإجمالي يصل إلى ساعة ونصف، وذلك خلال 25 مسلسلاً، لافتاً إلى أن ذلك يمثل نسبة 4.9 % من إجمالي المساحة الزمنية التي شغلتها مشاهد التدخين، بينما بلغت المساحة الزمنية للتعاطي نسبة 1.9%.

ونوه المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أن البيانات الأولية تشير إلى خلو الأعمال الرمضانية حتى الآن من مشاهد تدخين وتعاطى الأطفال، وكذلك عدم ظهور مشاهد تروج لمنتجات التبغ بصورة مباشرة، بالإضافة إلى التزام صناع الدراما للعام التالي علي التوالي بوجود تصنيف عمري للأعمال الدرامية.

كما دعا الصندوق صناع الدراما بمزيد من الالتزام بالوثيقة التى تم إطلاقها بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية، بشأن التناول الرشيد لظاهرة التدخين وتعاطى المواد المخدرة في الأعمال الدرامية.