مصور سعودي يفوز بجائزة عالمية في منافسة ضخمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
مصور سعودي يفوز بجائزة عالمية في منافسة ضخمة
مقالات ذات صلة
كشّاف سعوديّ يفوز بجائزة عالمية في التصوير الفوتوجرافي
سعوديّ يفوز بجائزة البحث الإعلامي في أمريكا
روزبرغ يفوز بجائزة المكسيك

نجح المصور السعودي مازن الحسان في الفوز بإحدى جوائز مسابقة "سوني العالمية" وذلك تقديراً لإبداعه وتميزه بعد تفوقه على مصوري المملكة العربية السعودية في منافسات تضم 61 دولة حول العالم.

وكشف المصور مازن الحسان لوكالة "الشرق الأوسط" أنه سافر إلى محمية "يلوستون" الأمريكية وتمكن من التقاط مجموعة من الصور الرائعة للطبيعة الخلابة في المحمية الأمريكية.

وتأهل المصور السعودي للمنافسة على جائزة "سوني العالمية" بعد زيارته للمحمية الأمريكية التي تقع في غرب الولايات المتحدة والتي تعتبر الأكبر في أمريكا.

والتقط الحسان العديد من الصور الرائعة التي تعكس البخار الطبيعي المنبعث من الأرض والطبيعة الخلابة للمنطقة الواقعة في منطقة مرتفعة أعلى البركان قبل أن يتقدم إلى المسابقة بهذه الصور.

ولم يتوقع المصور السعودي أن يتم اختيار صوره لتفوز بالجائزة ولكنه تفاجأ بتواصل لجنة المسابقة معه لإبلاغه باختيار صورته لتكون الفائزة على مستوى السعودية.

وشهدت المسابقة الدولية في نسختها الأخيرة مشاركة ما يصل إلى 340 ألف صورة من الكثير من الدول حول العالم.

الجدير بالذكر أن مازن الحسان لا يعتبر نفسه مصوراً محترفاً ولكنه يعتبر التصوير شغفاً وهواية ترافقه منذ نشأته ولذلك يحرص دائماً على اصطحاب الكاميرا معه في سفره طوال الـ30 سنة الماضية.

ولا يعد "الحسان" نفسه مصورًا، بل يجد التصوير شغفًا وهواية رافقته منذ نعومة أظفاره، فكانت الكاميرا رفيق سفره الدائم لـ30 عامًا كاملة.

الجدير بالذكر أن هناك مصورا سعوديا آخر تمكن من الفوز بجائزة الشيخ خليفة بن زايد وذلك ضمن الدورة الـ13 من مسابقة النخلة في عيون العالم. 

وتمكن المصور السعودي عبدالرحمن البرية من الفوز بالجائزة بالصدفة وذلك بعدما تسبب خطأ من تطبيق خرائط غوغل الشهير في التقاطه الصورة الفائزة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية أن الصورة شاركت في هذه المسابقة ضمن 1064 صورة من 363 مصوراً، والذين يمثلون 24 دولة حول العالم، ليستطيع المصور السعودي بصورة نخلة وساقية من المياه، من الحصول على المركز الثالث للفئة الأولى نخلة التمر.

وكشف البرية عن صورته الفائزة في مسابقة النخلة في عيون العالم، أن الأمر بأكلمه كان محض صدفة بحتة، موضحاً أنه كان مع أصدقائه في حائل من أجل قضاء إحدى المناسبات، ولم يكن يخطط لأخذ الكاميرا معه، إلا أنه في اللحظة الأخيرة قرر أن يأخذها في رحلته.

وتابع المصور السعودي قائلاً إنه بعد دخوله حائل، وبسبب إحداثيات خاطئة من تطبيق غوغل مابس أو خرائط غوغل، وصل إلى منطقة اسمها عقدة، وفوجئ هناك بهذا المنظر الجميل أمامه، ليقرر في حينها التقاط صورة لنخلة خلفها شلال ماء.