معايير الأمان على تيك توك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2020
معايير الأمان على تيك توك
مقالات ذات صلة
تطبيق اعتمرنا: آلية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط
سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون

معايير الأمان على تيك توك

 رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والإبداع في تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

معايير الأمان على تيك توك

ماهو تيك توك؟

هي منصة رائدةعالمياً لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الجوّال. وتكمن مهمتنا في إلهام الناس وإثراء حياتهم من خلال منحهم القدرة على التعبير الإبداعي وتزويدهم بتجربة غنية وممتعة وإيجابية. تم تصميم المنصة بهدف تمكين التعبير الإبداعي والاكتشاف من خلال مقاطع الفيديو القصيرة.

محليًا ، لدينا مجتمع إبداعي مذهل

هاشتاق # SingWithMe والذي تم إطلاقه مؤخراً يعتبر من أكثر (الوسوم/الهاشتاقات) تفاعلاً. حيث أظهر المواهب الاستثنائية التي نمتلكها في المنطقة العربية والتي نالت أكثر من 140 مليون مشاهدة. خلال شهر رمضان المبارك، تمكنت تحديات مثل"السعادة في العطاء"، cook from home ، من تسليط الضوء على قضايا مجتمعية مهمة لمساعدة المحتاجين مع الإبقاء على روح التفاؤل والإيجابية في مجتمع تيك توك.

من أهم أولويات تيك توك توفير بيئة آمنة وإيجابية

 ولنسمح لهذا الابداع بالتطور والازدهار نؤمن تماماً  بأن شعور المستخدمين بالأمان مهم جدًا لأنه يُشعرهم بالأريحية في التعبير عن أنفسهم بشكل أكثر انفتاحاً. لذلك نعتبر أن ضمان توفير البيئة الآمنة والإيجابية هو أهم أولوياتنا.

إرشادات الاستخدام - سياسات الأمان الخاصة بنا // تحدد القواعد السلوكية على منصتنا // وتحدد بوضوح نوع المحتوى المسموح و الغير مسموح نشره على المنصة.

تعتبر سياسات الأمان لدينا اللبنة الأساسية للمحافظة على سلامة مستخدمي تيك توك والمنعكسة على إرشادات المجتمع التي تساعد في الحفاظ على بيئة داعمة ومرحّبة بالجميع. تعكس هذه السياسات فلسفتنا التي تهدف إلى توفير منصة للتعبير عن الذات بشكل إبداعي مع الحفاظ على السلامة، التنوع و أصالة المحتوى.  كما أنها تحد القواعد السلوكية على منصتنا وتحديد المحتوى المسموح أو الغير مسموح بنشره.

ولا تتوقف حدود مسؤوليتنا عند وضع القوانين والارشادات. حيث نواصل تحديثها بشكل دوري وتثقيف المستخدمين حول الطرق التي تساعد في إبقائهم آمنين و إيجابيين في المنصة.

تعد إرشاداتنا العالمية الأساس الذي تعتمده الفرق المحلية والإقليمية لوضع وتنفيذ سياسات الرقابة على المحتوى  بما يتوافق مع القوانين والأعراف المحلية. حيث تقوم فرقنا بإزالة المحتوى الذي ينتهك هذه الإرشادات، وإيقاف أو حظر الحسابات في حالة الانتهاكات الجسيمة أو المتكررة.

  • لا تسمح إرشادات مجتمع تيك توك بتواجد الأشخاص والمنظمات الخطرة:  لا نسمح للأفراد أو المنظمات الخطرة باستخدام منصتنا للترويج للإرهاب أو الجريمة أو أي نوع من السلوكيات التي قد تسبب أي ضرر.
  • لا تسمح إرشادات مجتمع تيك توك  بممارسة الأنشطة غيرالقانونية أو الترويج للسلع الخاضعة للرقابة:  نحن نحظر تجارة و بيع ، وترويج واستخدام بعض السلع الخاضعة للرقابة ، وكذلك تصوير أو ترويج الأنشطة الإجرامية.
  •  لا تسمح إرشادات مجتمع تيك توك بالمحتوى العنيف و المحتوى الصادم: لا نسمح في تيك توك بأي محتوى يمكن أن يكون مروعًا أو صادمًا للمستخدمين، خاصة الذي يروج للعنف أو الأذية أو من ينشرها أو من يؤيدها.
  • لا تسمح إرشادات مجتمع تيك توك  بأي محتوى يشجع على السلوكيات الخطرة مثل الانتحار، أذية النفس، و التصرفات المتهورة والخطيرة: نحن لا نشجع على المشاركة في أي نشاط يمكن أن يسبب الضرر. كما أننا لا نسمح للمستخدمين بتشجيع الآخرين على المشاركة في الأنشطة الخطرة.
  • لا تسمح إرشادات مجتمع تيك توك بخطاب الكراهية:  لا نتسامح مع المحتوى الذي يهاجم أو يحرض على العنف ضد فرد أو مجموعة من الأفراد على أساس صفاتهم. و لا نسمح بالمحتوى الذي يتضمن كلامًا يحض على الكراهية ، حيث أنه يحظر فوراً من المنصة.
  •  لا تسمح إرشادات مجتمع تيك توك  بالمضايقات و التنمر: نحن لا نتساهل مع المحتوى أو السلوك المسيء على منصتنا.
  • لاتسمح إرشادات مجتمع تيك توك  بالمحتوى الفاضح والجنسي:  نحن لا نسمح بالمحتوى الجنسي الصريح أو التشجيع له على تيك توك.
  •  تضمن إرشادات مجتمع تيك توك سلامة القاصرين:  لاستخدام تيك توك يجب أن يستوفي المستخدمون الحد الأدنى لمتطلب العمر وفقاً لبنود الخدمة. لا نسمح بالمحتوى الذي يصور أو ينشر إساءة معاملة الأطفال أو التعري و الاستغلال الجنسي للأطفال سواءً بشكل رقمي أو واقعي ،حيث نقوم فوراً بحظر المحتوى وتبليغ السلطات المعنية.
  •  تعزز إرشادات مجتمع تيك توك المصداقية و الشفافية: لا نسمح بالمحتوى الذي يهدف إلى خداع أوتضليل أي من مستخدمي المنصة وهذا يشمل أنشطة كالبريد العشوائي (سبام) وانتحال الهوية وحملات التضليل.

 يتم إزالة أي محتوى ينتهك إرشادات المجتمع من قبل فريق الإشراف لدينا:

يتم إزالة أي محتوى من هذا النوع من قبل فريق الإشراف. إن قوانين سياسة الإشراف على المحتوى لدينا تم وضعها بما يتناسب مع قوانين البلد ولوائحها ،بالإضافة إلى الأخلاقيات و الأعراف العامة.

تيك توك يمتلك نظام إدارة محتوى متوافق مع المعايير العالمية و بأحدث التقنيات المتطورة والعالية المستوى. تتم مراجعة كل المحتوى بواسطة الأجهزة.

 لقد وظفنا التقنية للمساعدة في تصفية المحتوى المريب تلقائيًا بما في ذلك مقاطع الفيديو والتعليقات. بالإضافة إلى ذلك، يعمل فريقنا على إدارة المحتوى للتحقق من سلامة المحتوى. كما أنه لدينا فريق متخصص من المشرفين البشريين لإجراء المراجعات وإزالة أي محتوى غير لائق و إغلاق الحسابات التي تنتهك شروط الخدمة وإرشادات الاستخدام.

يعد ضبط النفس كذلك جزءًا لا يتجزأ من استمرارية السلامة في الوسط الرقمي ، ولهذا السبب نشجع مستخدمينا باستمرار  الإبلاغ عن أي محتوى يشعرون أنه غير لائق ، حيث يقوم فريقنا باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

خصائص الأمان:

    نحن ندرك أن سن السياسات ليس كافياً للحفاظ على مساحة مشتركة إيجابية وآمنة. ولهذا السبب ، حرصنا على توفير مميزات الأمان الصحيحة التي ستجعل من تجربة المستخدمين أكثر أمانًا كما ستمنحهم المزيد من التحكم في الحسابات والمحتوى.

  •  خاصية ترشيح التعليقات: خاصية الـ" Self-DefineComments":تسمح للمستخدمين بتحديد الكلمات التي لا يريدون رؤيتها في قسم التعليقات حيث تمكّن المستخدمين من إدارة حساباتهم بطريقة آمنة.
  • إدارة وقت الاستخدام: ميزة "إدارة وقت الاستخدام": نحن ملتزمون أيضًا بتشجيع مستخدمينا على الاستخدام الصحي و السليم في النطاق الالكتروني. وهذه الميزة تتيح للمستخدمين إدارة الوقت الذي يقضونه على التطبيق من خلال تقنين وقت الاستخدام إلى 40 أو 60 أو 90 ، 120 دقيقة يوميًا.
  • خاصية تقييد المحتوى:  ميزة "تقنين المحتوى": هي أداة اختيارية تساعد على الحد من ظهور المحتوى الذي قد لا يناسب جميع المستخدمين. حيث يتم تنشيط الميزة عبر كلمة المرور ، والتي ستكون صالحة لمدة 30 يومًا.
  • وضع الترابط العائلي: وضع الترابط العائلي: هي أداة تهدف لمساعدة الآباء و أولياء الأمور في الحفاظ على سلامة أبنائهم على تيك توك. من خلال ربط حساب أحد الوالدين بحساب المراهق. بمجرد تفعيل ذلك ، سيتمكن الآباء من التحكم في حسابات أبنائهم.
  • جهود تيك توك للتوعية والسلامة: كجزء من جهود تيك توك التعليمية ، أطلقنا سلسلة فيديو بعنوان You are in control - "أنت تتحكم" وذلك بهدف رفع مستوى الوعي بين المستخدمين بشأن الخيارات والإعدادات المتاحة لإدارة تواجدهم عبر الإنترنت بشكل أفضل. كما تسعى السلسلة على التثقيف حول الميزات المتوفرة كتغيير خصوصية الحساب، والتحكم في التعليقات أو الرسائل ، ودعم هذا المجتمع بشكل ايجابي وفعال.
  • إرشادات السلامة الأبوية: بالإضافة إلى ذلك ، نوفرلل"للوالدين" في مركز الأمان لدينا الكثير من المعلومات والمصادر التي تساعدهم على الاطلاع إعدادات الخصوصية للمراهقين والتحكم بها ومساعدتهم على الإبلاغ عن أي سلوك غير لائق وإجراء حوار مع الم
  • جهود التوعية بالسلامة في المنطقة: أطلقنا مؤخرًا حملة توعية في مصر تشجع المستخدمين على استخدام الإنترنت بمسؤولية أكبر وتجنب السلوكيات السلبية عبر الإنترنت كالتنمّر وخطاب الكراهية والمضايقة. مراهنين على مسؤوليتهم  واتباعهم إجراءات الأمان في جميع أنشطتهم على الإنترنت.

.