ميسي ورونالدو يحققان أرقاماً قياسية جديدة في يوم واحد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
ميسي ورونالدو يحققان أرقاماً قياسية جديدة في يوم واحد
مقالات ذات صلة
أحمد الفريدي ينتقل إلى القادسية السعودي
نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة مؤثرة إلى جماهيره
أحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنجليزي يقترب من اتحاد جدة

رغم منافستهما في دوريين مختلفين، إلا أن النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مازالا يسجلان العديد من الأرقام القياسية مع فريقيهما، ويواصلان حفر أسمائهما في تاريخ كرة القدم العالمية.

ميسي يحفر اسمه في تاريخ الدوري الإسباني

حيث قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه الإسباني برشلونة لتحقيق فوزاً كبيراً برباعية نظيفة على فياريال، في لقاءهما، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستطاع ميسي تسجيل الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 35 من المباراة، من ركلة جزاء نفذها على يمين حارس فريق فياريال.

وأصبح ميسي بهذا الهدف هو رابع لاعب في تاريخ الدوري الإسباني ينجح في التسجيل في 17 موسماً على التوالي، حيث يسبقه كل من: أوجستين بيرو جاينزا (19 موسماً)، كارلوس ألونسو سانتيانا (17 موسماً)، سيرخيو راموس (17 موسماً).

وبهذا الفوز الكبير، اقتنص برشلونة أول 3 نقاط له في هذا الموسم من الليغا، ليحتل مؤقتاً المركز العاشر في ترتيب الدوري الإسباني، لحين خوض مباراتيه المؤجلتين أمام إلتشي وأتلتيك بلباو على الترتيب.

أما فياريال، فتعتبر هذه هي أول خسارة يتعرض لها في هذا الموسم، بعد فوز وتعادل حققهما في مباراتيه السابقتين، ليتحمد رصيده عند 4 نقاط، يحتل بهما المركز الثامن مؤقتاً.

رونالدو يحقق إنجازاً تاريخياً لم يسبقه إليه أحداً

وفيما يتعلق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقد استطاع إنقاذ فريقه الإيطالي يوفنتوس من الوقوع في فخ الهزيمة أمام روما، في اللقاء الذي جمع بينهما، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

حيث سجل رونالدو هدفي فريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2، سجل أولهما في الدقيقة 44 من المباراة من ركلة جزاء، فيما جاء هدفه الثاني في الدقيقة 69 من رأسية رائعة، ليحقق لفريقه التعادل رغم نقصه العددي.

وبهذين الهدفين، رفع النجم البرتغالي رصيده إلى 450 هدفاً في الدوريات الـ 5 الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا)، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الإنجاز الفريد.

وسجل رونالدو أهدافه الـ 450 في 3 درويات أوروبية كبرى هي: الدوري الإنجليزي (لعب فيه لصالح مانشستر يونايتد بين عامي 2004-2008)، الدوري الإسباني (لعب فيه لصالح ريال مدريد بين عامي 2008-2019)، الدوري الإيطالي (يلعب فيه حالياً لصالح يوفنتوس منذ موسم 2018-2019).

وبتعادل الفريقين، استطاع يوفنتوس رفع رصيده إلى 4 نقاط، احتل بها المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، كما رفع روما رصيده إلى نقطة واحدة، احتل بها المركز الـ 13.